نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين اكوام 650 الف تطبيق أو يزيد!

اختيارات اي فون اسلام لهذا الاسبوع:


1-تطبيق أبوالحروف:

تطبيق أبو الحروف هو تطبيق عربي يهتم بتعليم الطفل الحروف العربية وهو مقسم إلى ثلاثة أقسام الأول هو التعليم وفيه يظهر لك الحرف بأشكاله الثلاثة سواء في أول الكلمة أو منتصفها أو نهايتها ويقوم التطبيق بعرض مثال لكل حالة ومزود بصورة وينطق للطفل اسم هذه الصورة، القسم الثاني هو أكتب وهو يعلم الطفل كيف يكتب الأحرف العربية وذلك عبر رسم عدة نقاط وعلى الطفل رسم الحرف والمرور بهذه النقاط، الاختيار الثالث إلعب وهو عبارة عن لعبة بسيطة حيث يعرض للطفل كلمة مقسم إلى أحرف وعلى الطفل اختيار الأحرف من الاختيارات ووضعها في المكان الصحيح، تطبيق تعليمي بسيط ونتمنى أن يحصل على تحديثات مستقبلاً وهو مجاني ليوم واحد فقط للعرض في آي-فون إسلام.



2- تطبيق عن الإسلام:

كثيرا ما يرد على ذهن المسلم أسئلة لا يعرف لها إجابة فيضطر للبحث ثم التأكد من المصادر  وهو أمر ليس سهلاً فمثلاً أحياناً تجد إجابات غير موثوق فيها أو إجابات صعبة وغير مبسطة للمستخدم العادي ، تطبيق “عن الاسلام” يغنيك عن البحث فى عشرات المقالات على الانترنت الخاصه بكل موضوع والتدقيق فى صحتها فهو يقدم معلومات تهم كل مسلم ويعرضها بطريقه سلسلة وسهله حيث يمقسمها فى أبواب كى تسهل عمليه الوصول للمعلومه مثل باب الصلاة وفيه معظم ما يُهم المسلم عن الصلاه، الصيام ويضم بعض أحكام الصيام، الأذكار ويضم بعض من أذكار المسلم ، بالإضافة إلى بعض الصفات التي يجب ان يتصف بها المسلم فى باب حسن الخلق وبعض من الأحكام التي تهم المسلم فى باب الاحكام كما يضم معلومات حول ثواب بعض الاعمال فى باب “متنوع”.


3- تطبيق TeacherKit:

ليس لدى كل المدارس إمكانية تعيين موظف ليقوم بمتابعة الغياب والحضور ورصد درجات الطلاب لكل فصل بشكل منفصل وفى الاغلب يكون الموظف مسؤول عن أكثر من فصل، كما أن للمدرس وظيفة رئيسية يجب أن يركز انتباهه عليها وهى التعليم ولم تعد “الدفاتر” مثل دفتر الملاحظات ودفتر الاستاذ ملاءمة وصالحة لهذا الزمن لذا جاء تطبيق TeacherKit وهو تطبيق يهم كل مدرس حيث يقوم بترتيب وتنظيم المواعيد والدروس بطريقه سهله وفعاله كما يمكنه من متابعة درجات الطلاب في كل امتحان ليعلم من الطلاب الذين يتحسن أداءهم والعكس كما يمكنه من خلال التطبيق معرفة نسبة حضور وغياب وسلوك التلاميذ. ويمكن للمدرس التقاط صورة جماعية لطلابه ويقوم التطبيق بالتعرف على الوجوه ويقوم المدرس بتسجيل اسم كل طالب لينشئ له ملف مستقل في التكبيق، التطبيق يقوم بفعل كل ما يحتاجه المدرس ويمكنه الاعتماد عليه لكن الشئ الوحيد الذى لا يقوم به بدل من المدرس هو التدريس .

TeacherKit
مجاني
المطور
ITWorx Egypt SAE
الحجم351.4 ميجا
الإصدار2.11.13
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق Animation Desk:

هل تعشق الرسوم المتحركة؟ هل تريد أن تقوم بتصميم رسم متحرك خاص بك؟ إليك أحد أفضل التطبيقات التي تساعدك على هذا الأمر وهو Animation Desk التطبيق يمكنك من رسم أي رسمه تشاء ويعطيك درجات كبيرة للألوان وكذلك أكثر من فرشاة وغيرها من الأدوات التي تساعدك في الرسم وبعد انتهائك من رسمتك قم بالضغط على زر التالي وتصميم الشريحة التالية Layer وتعدل الصورة وهكذا، وبعد أن تنتهي يقوم التطبيق بعرض الصور التي قمت برسمها بشكل سريع فتبدو مثل الرسوم المتحركة ويمكنك أيضاً إضافة ملف صوتي لتخرج فيديو رسوم متحركة مزود بصوت أيضاً ، ربما تواجهه صعوبة في بداية استخدام التطبيق لكن مع الوقت تتعلم كيف تستخدمه ، تطبيق رائع ومجاني لفترة محدودة جداً فسارع بتحميله.


5- لعبة الزعيم:

هل تعشق كرة القدم، فلتجرب هذه اللعبة إذاً، لعبة الزعيم هى عبارة عن رجل يحاول أن يسدد الكرة لجمع أكبر عدد ممكن من النجوم وأيضاً لتصل الكره إلى هدفها وهو السلة الذهبية، استخدم ذكائك وتحكم في اتجاه الكره وقوتة التسديدة لتصل إلى هدفك، اللعبة تحتوي على 80 مرحلة عليك تجاوزهم والحصول على أعلى الدرجات لتحصل على ميدالية الزعيم الذهبية. لعبة عربية تستحق التجربة فهيا سدد وارنا مهارتك في التصويب.


6- تطبيق InstaMessage:

تطبيق انستجرام حصل على شهرة عالمية دفعت الفيس بوك إلى شراءه بمبلغ مليار دولار وذلك لأنه مكن المستخدمين من إلتقاط صور والتعديل عليها بسهولة شديدة ومشاركة الآخرين، وهناك عشرات التطبيقات التي تحاول تقليد الفكرة أو إضافة مزايا عليها وتطبيق InstaMessage من هذه التطبيق حيث أنه يمكنك من إضافة مؤثرات على النصوص وليس الصور مثل انستغرام، فقط قم بكتابة الرسالة التي تريدها ثم اختر الشكل الذي تريد أن يظهر النص به من بين عدد كبير من الثيمز الرائعة والآن تصبح صورتك ” الرسالة” جاهزة للمشاركة مع أصدقائك في انسغرام أو الفيس بوك أو تويتر ، تطبيق رائع ويتميز أنه يونيفرسال ومجاني يستحق التحميل.


7- لعبة Extreme Skater:

لعبة Extreme Skater من أكثر الألعاب صعوداً في متجر البرامج واختارها محرروا أبل كتطبيق مميز لهذا الأسبوع وهي عبارة عن شاب يسقط من أعلى على زلاجته وعليك فيها تحريك الهاتف يمين ويسار للتحكم في المتزلج عبر المستويات المختلفة ، كي لا يسقط أرضاً والوصول إلى أبعد مسافة ممكنة عبر 78 مستوى مختلف متدرج في الصعوبة والتشويق وعليك خلالهم جمع أكبر كمية ممكنه من النقود للحصول على شخصيات جديدة وأيضاً زلاجات رائعة والعديد من الخفايا والأدوات التي تساعدك في اللعبة ويمكنك القيام بحركات بهلوانية في الهواء للحصول على درجات مرتفعه، اللعبة مجانية لفترة محدودة جداً فسارع بتحميلها.


★ تطبيق أصحاب تيمو – الاحترام:

في زمننا الحالي نجد القيم قد بدأت في التراجع بشكل كبير فلم نعد نجد احترام الصغير للكبير وقل احترام الوقت وغيره ومن هنا جاءت فكرة تطبيق أصحاب تيمو والحائز على جائزة موبي برونر، تطبيق أصحاب تيمو يهدف إلى تعليم الطفل الصغير أهمية الاحترام لكن قبل أن نهتم بالطفل لابد من تدريب الآباء كيفية تربية الأطفال والاهتمام بهم لذا تم إرفاق دليل إرشادي للوالدين لكيفية التعامل مع الطفل وغرس القيم بهم، التطبيق يضم 4 قصص شيقة وجميلة، وإذا شعر الطفل بالملل فسيجد لعبة الألوان التي يحبها أي طفل صغير وكذلك الفرشاة السحرية التي تجعله يلون اللوحة بطريقة صحيحة وبلا أخطاء، كما تم توفير لغز الصور وثلاث درجات  مختلفة من الصعوبة لقياس مستوى مهارة وذكاء الطفل ، وكلما تقدم الطفل في اللعبة حصل على نجمة جميلة لتشعره بالإنجازة وتحمسه لمواصلة اللعب والتعلم في التطبيق وعند حصوله على جميع النجوم فسوف يحصل على هدية جميله. كل جزء من التطبيق يسعى إلى تدريب الطفل فمثلاً في التلوين عند اختياره أي لون من لوحة الألوان فإنه يسمع اسم هذا اللون ليعلم الطفل أسماء الألوان. كما أن الفيديوهات التي سوف يشاهدها الطفل ليست مجرد رسوم متحركة لكنها قصص تعلم الطفل كيفية احترام الغير عبر أخطاء يقع فيها تيمو مع أصدقاءه. التطبيق يعرض بخصم 50% ليوم واحد فقط.

أصحاب تيمو - الاحترام
2.99
$3.99
المطور
i4islam
الحجم274.5 ميجا
الإصدار3.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


ارجوك لا تكتفي بالشكر، جرب التطبيقات واخبرنا ايهم افضل، ايضاً يجب ان تعلم ان بشرائك للتطبيقات العربية انت تدعم المطورين وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية، فلا تبخل بدولار او اثنان وأدعم التطبيقات العربية المميزة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة