نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين اكوام 700 الف تطبيق أو يزيد!

اختيارات اي فون اسلام لهذا الاسبوع:


1- تطبيق Kido:

من المعتاد أن تجد تطبيقات كثيرة مخصصة لتعليم الاطفال، ولكن أي تلك التطبيقات يصلح لثقافتنا وتقاليدنا؟ الأطفال وخاصة ما قبل الـ 7 سنوات يعرفون بالتمييز السريع وحفظ المعلومات المقدمة إليهم فكيف تتحكم في ما يصلهم من معلومات؟ تطبيق كيدو هو طريقة مبتكرة وطريفة في آن واحد، حيث بمكن أولياء الامور من تقديم المعلومات المناسبة لأطفالهم من خلال أن يقوموا بأنفسهم بإدخال الصور إلى التطبيق من ألبوم الصور في الآي باد أو الكاميرا أو الإنترنت، وكذلك الفيديوهات والأصوات أو أن يُسجل الاهل بأصواتهم نفسها، كيدو هو أداة تسمح لأولياء الأمور بتصميم تمرينات مخصصة لأطفالهم لأغراض تعليمية وكل تمرين يحتوي على مجموعة من الأيقونات (الصور) والتي يقوم كل منها بتشغيل المؤثرات الخاصة به عند لمسه يمكن للمؤثرات أن تقوم بتشغيل فيديو، أو إظهار صورة مع صوت الهدف وفقاً لما تم تصميمه، وهو يساعد الأطفال أصغر من سن 7 سنوات على النطق والحديث والتمييز كما أن برنامج كيدو يحتوي على مرونة عالية تسمح لأولياء الأمور بتخصيص الكلام المكتوب، الصور، والأصوات بما يضمن ملائمة كاملة أياً كانت اللغة أو اللهجة أو التقاليد المختلفة لبيئة الطفل. وهو يعمل فقط على الآي باد ونأمل أن يصدر نسخة مخصصة للآي فون أيضاً.



2- تطبيق اذاعات القرآن الكريم:

 ظل الراديو لزمن طويل رفيقاً للكثيرين وكانت إذاعات القرآن المتخصصة هي أول ما تستمع اليه كل نهار، والآن ورغم ظهور وسائل كثيرة تسمح لك بالتحكم فيما تسمع وترى وتختار بنفسك إلا أن الاستماع إلى إذاعة تثق بها وتنتظر ما ستذيعه من تلاوات وأنت مطمئن هو القيمة الحقيقية للإذاعة، لكنك قد تتعرض أثناء بحثك عن إذاعة معينة لقارئ معين، بأن تجد برنامج يزعجك أو تسمع ما لم تكن تود سماعه، في ظل الزيادة الهائلة في عدد القنوات الإذاعية الموجودة، لذلك جاء هذا التطبيق ليقدم خدمة مميزة جداً حيث يجمع العديد من الإذاعات المخصصة للقرآن الكريم فقط ويغنيك عن البحث عبر مئات بل آلاف القنوات الصوتية المنتشرة، ويمكنك أن تستمع الى تلاوات متتابعة طوال الوقت من خلال جهازك المتنقل، كما أن التطبيق به قناه مرئية تمكنك من مشاهدة “الفيديوهات” من خلالها.

Quran Radios اذاعات القران
المطور
Tarat
الحجم116.2 ميجا
الإصدار4.0.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- تطبيق فتاوى الحج:

ونحن في موسم الحج نجد أننا بحاجة إلي دليل أو موسوعة تجمع لنا ما يختص بالفريضة، وهذا التطبيق قد جمع فتاوى تختص بمسائل الحج من كتب علمائنا المعاصرين، التطبيق يضم عدة خصائص لخدمة المستخدم وهي: تصنيف الفتاوى ومقسمة على أبواب الفقه ليسهل البحث عنها، خاصية البحث، خاصية المفضلة، خاصية نشر التطبيق على تويتر والبريد الإلكتروني، والتحكم بحجم الخط كى يناسب ضعاف النظر أو كبار السن أما الحاجة إلى الفتاوى فإنه من المعلوم أن كثيراً من الناس يخطر بباله أسئلة عديدة عن مسائل الحج والعمرة، بل قد يقع في الأخطاء لجهله بالحكم الشرعي وقد يستوجب عليه العودة إلى بلده أو يؤمر بالتحلل من إحرامه ولا حج له ولا عمرة، وذلك لعدم تمام حجه، فكان من المهم معرفة أحكامه ودقائق أموره قبل البدء في رحلة الحج والعمرة، وحرص القائمين على التطبيق كل الحرص على أن يجمعوا مادة متكاملة في فتاوى الحج من كتب علمائنا المعاصرين ومن أبرزهم كتب “مجموع الفتاوى للشيخ ابن باز رحمه الله – مجموع الفتاوى للشيخ ابن عثيمين رحمه الله ـ فتاوى الشيخ ابن باز من نور على الدرب ـ فتاوى الشيخ ابن عثيمين من نور على الدرب- فتاوى الشيخ ابن عثيمين من لقاء الباب المفتوح .. ” وغيرهم، تطبيق جيد يستحق التحميل في موسم الحج وهو يونيفرسال.

فتاوى الحج
المطور
Ali Alkanhal
الحجم10.6 ميجا
الإصدار1.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق Manga-Camera:

من منا لا يعرف رسوم المانجا اليابانية؟ كل أفلام الكرتون والقصص المصورة اليابانية التي تابعناها ونحن أطفال ويتابعها الآن أطفالنا لها طريقة مميزة في الرسم والتلوين ودائما ما كانت مختلفة في مضمونها وطريقة عرضها، تلك هي “المانجا” وذلك هو اللفظ الذي يطلقه اليابانيون على القصص المصورة، ويستخدم خارج اليابان للدلالة على القصص المصورة التي أنتجت في اليابان، أو القصص المصورة التي رسمت بنمط مشابه للنمط الياباني، طريقة الرسوم تلك الآن يمكنك إضافتها على الصور الشخصية بحيث تحصل علي “مانجا” من أي صورة بواسطة هذا التطبيق الذي سيحول أي من صورك إلى كارتون ياباني، ولديك أكثر من 20 طراز “Style ” مختلف كي تحصل على التأثيرات التي تحبها، وبعد ذلك يمكنك مشاركتها مع أصدقاءك أو حفظها لديك، وامرح مع الأطفال من حولك في جو شخصيات الكرتون المفضلة لديهم.

Manga-Camera
المطور
Supersoftware
الحجم30.5 ميجا
الإصدار3.9.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


5-لعبة MightyCow:

قُبيل عيد الأضحى نتذكر جميعا قصص عن البقرة التي تهرب أو التي تقاوم، في الحقيقة تلك الاحداث مليئة بالتسلية والإثارة، فالبنسبة للأطفال في النهاية كل الأضاحي تُنحر لكن هناك دائما أُضحية استثنائية، هل فكرت كيف تتصرف هذه الحيوانات حين تحاول الفرار؟ جرب الآن أن تساعد البقرة الاستثنائية “مايتى” التى تحاول الهرب الى مزرعتها الأصلية، هذه اللعبة هي الحلقة الأولى من سلسلة “مايتى كاو” وفى هذا الإصدار عليك إرشاد البقرة متجنباً المخاطر والكمائن التي تتعرض لها أثناء الهرب وتأكد أن لا تسقط البقرة، أما إن سقطت؟!! سقوط البقرة أثناء الهرب هو أصل القصة، حيث تجد نفسها في المجزر وتحاول معها من جديد إيجاد طريقا للهرب، اللعبة سهلة و يمكنك اختيار طريقة التحكم  الأنسب لك من بين الطرق الثلاثة “اللمسة الواحدة- تحريك الجهاز- أو التوجيه باللمس”.

توضيح واعتذار: نشر بطريق الخطأ أن لعبة Kido هى من تصميم الفريق الفلسطيني والصحيح أن لعبة MightyCow هى من إنتاج طلاب تكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة، لذا نعتذر عن الخطأ الغير مقصود وهذا اعتذار واجب، مع تمنياتنا لهم بالتوفيق في التطبيقات القادمة إن شاء الله.

MightyCow The Fall
المطور
Another Half
الحجم73.9 ميجا
الإصدار2.2.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


6-تطبيق Handy Timetable:

اذا كنت طالب جامعي أو في الدراسات العُليا، أو كنت ملتحقا بأكثر من برنامج تدريبي أو حلقة دراسية وحتى اذا كنت طالب وتحتاج لتنظيم جدول محاضراتك وأماكنها وأيامها فهذا التطبيق يُسهل عليك ذلك كثيرا، فمن خلاله يمكنك تسجيل كل مادة وعدد المحاضرات بها وأماكنها وتعيين لون مميز لها والأيام التي تتلقى بها هذه المادة، ثم تدخل مادة أخرى وهكذا حتي يكون لديك في النهاية جدولك الاسبوعي منظم ويمكنك ضبط تنبيهات من خلاله، بالإضافة إلى مواعيد الإمتحانات وتسليم “المهام – Assignment” لهم خانة مستقلة بحيث لا يمكن أن تغفلها ويمكنك ضبط تنبيهات من قبل كل موعد كي تكون مستعداً، التطبيق يتميز بالسهولة في التعامل والألوان الجذابة ويمكنك من مشاركة الجدول مع زملاءك عبر البريد، التويتر والفيس بوك.

Handy Timetable
المطور
IN SIK KANG
الحجم38.0 ميجا
الإصدار3.1.6
التقييم
متاح في متجر البرامج


7-لعبة Kumo Lumo :

ساعد السحابة لومو للقيام بدور حارس الغابة الخضراء والمسؤولة عن ري الاشجار في رحلتها عبر الغابة لكي تجد الأشجار الصغيرة لترويها ولا تنسى أن تجمع السحاب الصغير كي يتوفر لديك الماء الكافي لري الاشجار كلها، لكن الأمر ليس بهذه السهولة، هناك العديد من المصاعب والمخاطر التي تهدد الغابة ونباتاتها وعليك مساعدة السحابة في السيطرة على الحرائق، ومحاربة الكائنات الشريرة، واستكشف من خلال 36 مرحلة مميزة قدرات السحابة وإمكانياتها، اللعبة تجمع بين ميزتين هما سهولة اللعب والتحدى، أي أن الجميع سيستمتع بلعبها خاصة أن المؤثرات و خلفيات اللعبة ممتعه. وهى من إنتاج شركة شلينجو الشهيرة منتجة لعبة Cut the Rope.


★ لعبة معلوماتك الشاملة:

تحذير: هذه اللعبة قد تؤدي الي إدمان حب المعرفة و الإطلاع, لذلك يجب الحذر وعدم اللعب بها كثيراً

معلوماتك الشاملة تعتبر أشهر وأقدم الألعاب العربية في متجر البرامج بل تعد أول لعبة عربية من نوعها،أختبر معلوماتك لعبة مسلية جداً ومفيدة في نفس الوقت تتحدي ذكائك ومعرفتك بأسلوب شيق وتجعلك دائماً تعود لتلعب بها مجدداً وتسعى دائماً للحصول علي أكبر عدد من الأوسمة حتي تصل الي وسام الخبير الذهبي الذي لا يحصل عليه الا عباقرة المعلومات. فإذا كنت تريد تسلية مفيدة فهذه هي لعبتك. وتتميز بتصميم رائع ورسومات عصرية وعشر مستويات للأسئلة تتحدى جميع العقول حيث تضم قاعدة بيانات هائلة يتدرج فيها مستوى الأسئلة حتى يناسب الجميع،  وإذا كنت ترفض بعض التطبيقات الأخرى التي يتم اجبارك على الاجابة على اسئلة دينية أو تاريخية أو حتى رياضية فالأمر هنا يختلف حيث لن يتم إجبارك على تصنيف محدد من الأسئلة فهناك أسئلة اسلامية وعامة وجغرافيا وأحياء وتاريخ ولغة وعلوم ورياضيات، مما يمكنك من اختبار معلوماتك في شتى المجالات كما أن هناك تصنيف أسئلة ترفيهة للتسلية والضحك يمكنه فتحه بعد الفوز في المسابقة، وإذا وجدت صعوبة في الاجابة على أي سؤال فهناك أربع وسائل مساعدة، اللعبة تضم أيضاً أوسمة ونقاط خبرة كما يظهر لك ترتيبك  في قائمة الأفضل حول العالم ، يمكنك تحدي أصدقائك لنعرف من لدية معلومات أكثر وحصل على عدد من النقاط والأوسمة أكثر من الآخر. كما تستطيع نشر النتيجة في الفيس بوك لتخبر الجميع أين وصلت قدراتك ومعلوماتك. التطبيق يقدم بسعر خاص جداً وهو 1.99 دولار ليوم واحد فقط.


ارجوك لا تكتفي بالشكر، جرب التطبيقات واخبرنا ايهم افضل، ايضاً يجب ان تعلم ان بشرائك للتطبيقات العربية انت تدعم المطورين وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية، فلا تبخل بدولار او اثنان وأدعم التطبيقات العربية المميزة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة