نعيش في عصر الساعات الذكية سواء من أبل أو سامسونج أو موتورلا و LG وغيرهم. لكن هناك ساعة يرى الكثير أنها كانت أول ساعة ذكية حقيقية في الماضي وهى Pebble التي قدمت مفهوم مختلف جذرياً وقت طرحها في كيك ستارتر وجعلها تحقق أكثر من 10 مليون دولار تمويل. شركة Pebble قررت بالأمس طرح جيل جديد للساعات وحقق تمويل يقارب 9 مليون دولار في أقل من 24 ساعة، وتضرب الرقم القياسي في اسرع تمويل جماعي. تعرف على هذه الساعة الجديدة وماذا قدمت؟

شكل جديد للساعات الذكية مع Pebble Time

الساعة الجديدة جاءت باسم Pebble Time وقدمت شكل جديد للساعات الذكية، ففي الوقت الذي تسعى الشركات إلى توفير أجمل شاشة وأكثرها حيوية، جاءت Pebble بشاشة من  النوع E-Paper ملونة وهذا النوع من الشاشات هو الذي تستخدمه أمازون في بعض أجهزة كندل، ويتميز بقلة استهلاك الطاقة بشكل كبير مما يجعلها تستمر لـ 7 أيام بدون شحن، بالإضافة إلى أنه نوع الشاشات الأفضل لوضوح الرؤية في الإضاءة القوية مثل الشمس. لكن بالطبع يعيب عليها قلة جودة الألوان بالمقارنة بالساعات العادية.

pebble-Time-02

الساعة أيضاً تضم خاصية الأوامر الصوتية لتستطيع التواصل السريع مثل طلب تذكير بموعد أو تسجيل ملاحظة وأي شيء تريده. كما تضم في الجانب ثلاث أزرار تستطيع من خلالهم التحكم في كل شيء، بداية من الرد على الإشعارات بشكل مبسط فإذا جاءك رسالة بها “نلتقى مساءاً” فستجد خيارات مثل موافق أو لا. كما تستخدم الأزرار الثلاث للتنقل في واجهة الساعة فالضغط على الزر الأوسط يخبرك بالوقت الحالي والزر الأعلى ينقلك لما فاتك من أخبار وإشعارات والزر الأسفل يمكنك من معرفة ما التالي من أحداث في قائمة مواعيدك والتقويم أو التذكيرات المختلفة.

pebble-Time-03

وبما انه عصر الموضع ايضاً فقد حرص المبتكرون على ان يكون التصميم مناسب مع شكل المعصم وكذلك مضاد للمياه ومقاوم للصدمات مما يجعلها لا تتأثر بالسقوط أرضاً منك وحتى أن الإطار الخاص بها هو الحجم المستخدم في الساعات العادية وبهذا تستطيع شراء أي إطار وتركيبه على الساعة فتصبح بالشكل المناسب لك

pebble_watch-04

كذلك مثل باقي الساعات الذكية تضم Pebble حساس يستطيع التعرف على الحركة وكم مشيت والمدة الزمنية وكل المعلومات عن اللياقة البدنية وكشفت الشركة عن دعم كبرى شركات هذا المجال مثل JawBone وMisFit وRunKeeper وغيرهم للساعة. وبعيداً عن تطبيقات اللياقة البدنية فالساعة مدعومة بوساطة أكثر من 6500 تطبيق من بينهم تطبيقات عملاقة مثل إيفرنوت وباي بال ويلب.

pebble-Time-04

من مميزاتها الرائعة أنها تعمل دائماً والشاشة مضيئة بالوقت 24 ساعة وهى ميزة جيدة فمعظم الساعات إما تعمل عند لمسها أو حساسات تستطيع التعرف أنك تنظر للساعة. وذكرت الشركة أنها تدعم العديد من اللغات (العربية غير مدعومة والصينية قريباً ستدعم) كما أنها تعمل مع أجهزة أندرويد 4 وأحدث وكذلك كل أجهزة iOS التي تعمل ببلوتوث 4 (بداية من 4s). وهى متوفرة بثلاثة ألوان وهم الأسود والأبيض والأحمر وبسعر 179 دولار والشحن حول العالم بداية من يونيو القادم. وإذا أردت اقتناء الساعة قم بزيارة هذا الرابط.


تعليق آي-فون إسلام

تعد ساعة Pebble من أشهر الساعات في العالم، فيكفي أن تعرف أن ساعات أندرويد وير يبلغ تقديرات المبيعات ثلاثة أرباع المليون أما Pebble فباعت أكثر من مليون ساعة، كما أن شركتها تدعمها بشكل كبير وهناك تحديثات دورية لها مما جعل الآلاف يقبلون على شراء هذه الساعة. كان هدف المشروع الوصول إلى 500 ألف دولار في 30 يوم لكنهم حققوه في 32 دقيقة، ووصلوا إلى مليون دولار في 47 دقيقة و 5 ملايين دولار في 6 ساعات والآن ومع مرور 24 ساعة حققوا 9 مليون دولار ولا يزال أمامهم باقي الـ 30 يوم وهذا ربما يجعلنا نرى رقم 20 مليون دولار تمويل في نهاية الحملة.

الساعة نفسها رائعة وبها الكثير من المزايا وأهمها أنها بسيطة فطبقاً لرؤية الشركة فإن الساعة شيء نراه طول الوقت ولابد ألا يشغل بالنا.

ما رأيك في ساعة Pebble Time الجديدة؟ وهل ترى أنها أفضل ساعة ذكية بالمقارنة بسعرها؟

مقالات ذات صلة