reiboot

اهتمت أبل بتطبيق الملاحظات في iOS 9 بشكل كبير وقدمت فيه تغيير جذري غيره بشكل كامل. فالتطبيق الذي يعد شعبياً نظراً لبساطته الكبيرة أصبح الآن ينافس الكثير من التطبيقات الاحترافية في مجال الملاحظات. وهذه أهم التغيرات.

ما الجديد في تطبيق الملاحظات في iOS 9؟

1

تغيير واجهة العرض: الآن أصبح تطبيق الملاحظات يعرض المحتوى بشكل أكثر وضوحاً فهناك الصورة البارز “thumbnails” وتستطيع أن تغير طريقة العرض لتصبح طبقاً للمحتوى الموجود فيتم عرض الصور المرفقة ثم الفيديوهات والروابط والمواقع وغيره.

2

حفظ مباشر من أي مكان: الآن أصبح تطبيق الملاحظات موجود في قائمة المشاركة الخاصة بالنظام وهو ما يمكنك من حفظ المذكرات مباشرة من التطبيق الذي تستخدمه. فمثلاً وجدت مقال مفيد يتحدث في نقطة محددة فتستطيع الضغط على مشاركة ثم المذكرات وتختار مذكرة معينة ليضاف فيها أو تستطيع إنشاء واحدة جديدة.

Notes-04

3

مجلد لكل موضوع: كان يعاب على التطبيق البساطة الزائدة، فأحياناً يوجد لديك عشرات ومئات الملاحظات وتأخذ وقت لتصل إليها. الآن تستطيع إنشاء مجلد خاص بكل نوع مذكرات وتضع فيه الملفات الخاصة بهذه النقطة.

4

تنسيق أفضل: وأخيراً أضافت أبل خيارات التنسيق حيث تستطيع التحكم في حجم الخط ونوعه وهل تكتب هذه الجملة كعنوان أم فقرة عادية.

5

خيار المهام: إذا كان لديك أكثر من شيء تريد القيام به فقم بكتابته على أسطر ثم اضغط خيار تحويلهم إلي مهام لتجد دائرة تظهر أمام كل سطر، عند انتهاءك من المهمة قم بالتعليم عليها (وضع علامة صح).

Notes-02

6

رفع الصور أسهل: منذ iOS 8 وأبل تسمح بإضافة الصور في تطبيق الملاحظات، الآن أصبح الأمر أكثر سهولة لتوفر زر الكاميرا، فتستطيع التصوير وإضافة الصور فوراً أو اختيار صورة من الموجودة بالفعل.

7

السحب للإضافة: ميزة متوفرة حصرياً في الآي باد Air 2 وهى أنك عند تشغيل تطبيقين وأحدهم الملاحظات فتستطيع سحب أي ملف من التطبيق الأول (وليكن متصفح سفاري) وإلقاءها في الملاحظات ليتم إنشاء ملاحظة جديدة بالملف الذي أضفته.

8

أدوات رسم احترافية: أضافت أبل أدوت للرسم والتعبير الحر في تطبيق الملاحظات، ووفرت 3 أقلام مختلفة في السمك وكذلك ممحاه والنقطة الهامة هى “مسطرة” التي تمكنك من التخطيط على التطبيق بسلاسه كبيرة. ويوجد لديك 20 لون للاختيار بينهم.

Notes-05

9

إضافة الخرائط: الآن أصبح في إمكانك تسجيل ووضع مكان في الخريطة بداخل مذكراتك فمثلاً تأخذ ملاحظات معينة حول موقع معين ثم فتحت الخريطة وشاهدت موقعه فتستطيع من خيار المشاركة وضع هذا الموقع في المذكرات

هل تعتمد على تطبيق الملاحظات في جهازك؟ وما رأيك في الجديد الذي سيضاف في iOS 9؟

المصدر

wonderhowto

مقالات ذات صلة