يضع iOS 11 معايير جديدة لما هو بالفعل نظام التشغيل المحمول الأكثر تطوراً في العالم، فيجعل الآيفون أفضل من قبل، ويزيد من قدرات الآيباد أكثر من أي وقت مضى، والآن يفتح آفاقاً لإمكانيات مدهشة لتطبيقات وألعاب الواقع المعزز. مع نظام iOS 11، أصبح الآيفون و الآيباد أكثر فعالية وذكاءً وتكيفاً مع احتياجاتك من أي وقت مضى.

الآي باد

جعل iOS 11 مميزات تعدد المهام على الآيباد أكثر قوة مع تغير مركز التحكم وجعله قابل للتخصيص وايضاً يوفر وصولاً سريعاً من أي شاشة لأكثر التطبيقات والمستندات استخداماً.

ويُسهل مركز التحكم بتصميمه الجديد الانتقال بين تطبيقات مختلفة مع ميزة تقسيم الشاشة والآن هناك ميزة جديدة وهي ميزة تطبيق فوق تطبيق.

يضع تطبيق الملفات الجديد كل المحتوى في مكان واحد، سواء أكانت الملفات مُخزنة على الجهاز أو في الآي كلاود أو في خدمات المزودين الآخرين مثل بوكس ودروب بوكس وغيرها. ومع توفر ميزة السحب والإفلات في جميع أرجاء النظام، أصبح نقل الصور والنصوص أسهل من أي وقت سابق.

كما تم دمج قلم آبل في أجهزة الآيباد مع دعم للرسم المضمن وميزة الملاحظات الفورية الجديدة التي تفتح تطبيق الملاحظات من شاشة القفل بمجرد لمس الشاشة بقلم آبل.


المطورون

يصل الواقع المُعزز إلى مئات الملايين من أجهزة iOS مع منصة جديدة للمطورين لإنشاء تطبيقات تسمح للمستخدمين بإضافة محتوى الواقع المعزز إلى مشاهد من الواقع الحقيقي.

وأعلنت آبل توفر مكتبات التعلم الآلي للمطورين على الأجهزة نفسها لكي يتمكنوا من إنشاء تطبيقات يمكنها أن تتنبأ وتتعلّم وتصبح أكثر ذكاءً.


سيري

سيري هو المساعد الشخصي الأكثر شعبية في العالم، مع أكثر من 375 مليون جهاز نشط يصل إلى سيري كل شهر في 36 دولة. وبفضل آخر التطورات في التعلم الآلي والذكاء الصناعي، أصبح سيري يتمتع بأصوات ذكور وإناث طبيعية ومعبرة أكثر، حيث يُعدل من النطق والنغمة والنبرة والسرعة أثناء التحدث، ويمكنه ترجمة الكلمات والعبارات من الإنجليزية إلى الصينية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية. ويتمتع سيري بميزات تفوق مجرد استخدام الصوت، حيث يستخدم التعلّم على الجهاز لتقديم تجارب شخصية أكثر، ويقدم اقتراحات بالاستناد إلى الاستخدام الشخصي لتطبيقات الأخبار و سفاري والبريد والرسائل وغيرها. على سبيل المثال، عندما يتعلّم سيري المواضيع أو الأماكن التي تهم المستخدم أثناء التصفح على سفاري، يقوم باقتراحها أثناء الكتابة في تطبيقات البريد والرسائل وغيرها.


الصور

مع iOS 11 يمكن التقاط الصور في نمط البورتريه مع تثبيت بصري للصور وفلاش لتظهر كل صورة بجودة احترافية. كما أصبحت الصور الحية أكثر تعبيراً مع تأثيرات التكرارات والارتداد الجديدة التي تسمح بإنشاء فيديو مستمر، بينما تسمح ميزة التعريض الطويل للضوء بالتقاط الزمن والحركة.

وفي تطبيق الصور، تم تعزيز ميزة الذكريات بحيث يتم تشغيلها في الوضعين الأفقي والرأسي، ويتم إنشاء المزيد من الذكريات تلقائياً، كصور أعياد الميلاد أو الحيوانات الأليفة على سبيل المثال.

ومع iOS 11 هناك تكنولوجيا جديدة تُدعى تنسيق ملفات الصور عالي الكفاءة HEIF تُقلل من أحجام الملفات للصور التي يتم التقاطها باستخدام الآي فون 7.


ادفع للأصدقاء

سيتمكن مستخدمو خدمة دفع آبل من الدفع للأصدقاء والأقارب واستقبال المدفوعات منهم بسرعة وسهولة وأمان، حيث يمكنهم إرسال الأموال واستقبالها في تطبيق الرسائل مباشرة أو عن طريق الطلب من سيري الدفع لشخص معين باستخدام بطاقات الائتمان المُخزنة في تطبيق المحفظة.

عندما يستقبل المستخدمون الأموال، فهي تصل في حساب Apple Pay Cash الجديد. ويمكنهم إرسال الأموال على الفور إلى شخص آخر، أو استخدامها للشراء من خلال خدمة  دفع آبل في المتاجر أو التطبيقات أو على الويب، أو تحويلها من حساب Apple Pay Cash إلى حسابهم المصرفي.


عدم الإزعاج أثناء القيادة

يقدم iOS 11 طريقة جديدة تساعد السائقين على التركيز على الطريق مع نمط عدم الإزعاج أثناء القيادة. يستطيع الآيفون استشعار أنك تقود السيارة ويقوم بإسكات الإشعارات و تعتيم الشاشة تلقائياً. يستطيع المستخدمون اختيار إرسال رد تلقائي لجهات الاتصال المفضلة لإعلامهم بأنهم يقودون السيارة وأنهم لن يستطيعوا الرد حتى يصلوا إلى وجهتهم.


ميزات إضافية

◉ أعيد تصميم متجر البرامج ليصبح استكشاف التطبيقات والألعاب أسهل من أي وقت سابق. ومن خلال مقالات متعمقة ولقاءات، يقوم محرري متجر البرامج بالكشف عن قصص مطوري التطبيقات و الألعاب المدهشة التي ينشئونها.

◉ يحتوي الآن تطبيق الرسائل  على دُرج تطبيقات بتصميم جديد يسمح بالوصول السريع إلى التطبيقات والملصقات، ليصبح تزيين الرسائل ومشاركة الأغنيات وغير ذلك أسهل.


◉ يسمح مركز التحكم بالمزيد من التخصيص لسهولة الوصول إلى أكثر أدوات التحكم استخداماً في صفحة واحدة، وتظهر الإشعارات بسهولة أكبر وفي مكان واحد في شاشة القفل الجديدة.

◉ يضيف خرائط آبل خرائط داخلية لأكبر المطارات والأسواق التجارية حول العالم، بالإضافة إلى أسهم للحارات المرورية لسهولة التنقل.

◉ يدعم تطبيق المنزل اكسسوارات من المزيد من الفئات، بما فيها سماعات AirPlay 2 وطرق إضافية لأتمتة المنزل مع أوامر جديدة.

◉ تقدم ميزة AirPlay 2 إمكانية تشغيل الصوت في عدة غرف، وتسمح للمستخدمين بالتحكم في مكبرات الصوت بسهولة أكبر من خلال مركز التحكم أو تطبيق المنزل أو سيري.

◉ تقدم تطبيق موسيقى آبل طرقاً إضافية لاستكشاف الموسيقى مع الأصدقاء، حيث يستطيع المشتركون إنشاء حساب يسمح للأصدقاء بتتبعهم، والاستماع إلى قوائم التشغيل التي يشاركونها، ورؤية أكثر الموسيقى التي يستمعون إليها.

◉ أصبح تطبيق أخبار آبل أفضل في إبقاء المستخدمين على اطلاع وتسلية مع إمكانية تخصيص أهم المواضيع، واقتراحات من سيري، وقصص رائعة منتقاة يومياً في صفحة تحت الضوء الجديدة.

◉ أصبحت الكتابة على الآيفون أسهل من أي وقت سابق مع لوحة المفاتيح المخصصة للكتابة بيد واحدة. وتوفر لوحة مفاتيح QuickType الجديدة على الآيباد وصولاً سريعاً إلى الأرقام والرموز وعلامات الترقيم.


التوفر

سيتوفر iOS 11 هذا الخريف كتحديث مجاني للأجهزة المتوافقة…

ما أكثر ميزة أعجبتك في iOS 11 وهل هناك ميزة كنت ترغب فيها بشدة، ارسل اقتراحك في التعليقات