فقط بضعة أيام تفصلنا عن الحدث الكبير، مؤتمر آبل للإعلان عن الآي فون 8، ولكن حدثت مفاجأة اليوم، فقد تم تسريب الإصدار الأخير من iOS 11 وهي نسخة GM التي تصدرها آبل يوم المؤتمر، وهذه النسخة تحتوي بكل تأكيد على الكثير من المعلومات حول ما ستعلن عنه آبل في المؤتمر، لكن اكتشاف هذه المعلومات ليس سهل لأنه على المطورين البحث بين الأكواد عن الجديد وعن مميزات لم تعلن عنها آبل. واليكم ما تم اكتشافه حتى الآن…

تحذير: هذا المقال قد يفسد عليك الكثير من مفاجآت آبل التي أعدتها لمؤتمر إطلاق الآي-فون 8، فاذا كنت تريد الاستمتاع بالمؤتمر لا تقرأ هذا المقال

iOS 11


خلفيات جديدة

تم اكتشاف 16 خلفية جديدة، ويبدو أن هناك خلفيات حصرية للآي فون 8 النسخة الخاصة حيث توضح جمال الألوان في الشاشات من نوعية OLED، وفي بعض هذه الخلفيات استخدمت آبل الوان شعارها القديم.

هذه الخلفيات ليست متحركة بل هي خلفيات ثابتة، ومعظمها خلفيات لزهور والقمر والكرة الأرضية وخلفيات ملونة.

يمكنك تنزيل كل الخلفيات من موقع 9to5mac


مميزات آي-فون 8

الأسم الكودي للآي فون 8 هو D22 وقد تم أكتشاف بعض المميزات في أكواد الـ فيرموير المسرب…

مميزات جديدة في التصوير

يبدو أن التصوير في الآي-فون 8 سوف يعتمد كاميرا محسنة بشكل كبير وايضاً إضاءة (فلاش) متقدم ويمكنها أن تحاكي الكاميرات من نوعية DSLR حيث تم اكتشاف العديد من الأنماط لتغيير الإضاءة في وضع تصوير البورتريه.

ايضاً تم اكتشاف قدرة الكاميرا على تصوير فيديو بدقة كبيرة وعدد لقطات كبير مثل.. 1080p HD at 240 fps و 4K at 60 fps.

شاشة الآي-فون 8

تم اكتشاف أكواد تدل على ان شاشة الآي-فون 8 سوف تكون من نوعية OLED بشكل قاطع وسوف تحمل خاصية (True Tone) التي قدمتها آبل من قبل في الآي-باد برو والتي تقوم بضبط تباين اللون الأبيض ليكون أكثر ملائمة للبيئة المحيطة. وتم اكتشاف ان دقة الشاشة سوف تكون 1125×2436 بيكسل. ايضاً تم تأكيد ان تصميم الجهاز سوف يكون مثل ما تم اكتشافه من قبل في تسريب سابق للفيرموير الخاص بسماعة آبل المنزلية.

اختفاء زر الهوم

تم وجود أكثر من دليل على اختفاء زر الهوم، وقد تم ملاحظة وجود خط في أسفل الشاشة في بعض التطبيقات، وكما كان متوقع سوف يتم السحب بداية من هذا الخط للوصول الى الصفحة الرئيسية.

معرف الوجه

سوف تسمى آبل خاصية التعرف على الوجه (Face ID) وسوف تكون بديل لمعرف البصمة (Touch ID) حيث سيتم الاستغناء عن معرف البصمة بشكل كامل. وقد حمل iOS 11 فيديو تعليمي عن كيفية تدريب خاصية التعرف على الوجه، حيث سيكون الأمر مشابه لخطوات التعرف على البصمة لكن على المستخدم ان ينظر الى الجهاز وان يلف رأسه لليمين وفوق ويسار وأسفل، وبعد اكتمال التعرف على الوجه سوف يتعرف عليك وحدك من اي زاوية، ايضاً سيكون هناك ميزات ذكية مثل غلق إضاءة الشاشة عندما تبعد نظرك عنه وايضاً عدم غلق الجهاز اثناء النظر للشاشة.

الزر الجانبي

كما عرفنا سابقاً ان آبل سوف تقوم بزيادة حجم زر الطاقة، ويبدو ان اسمه لين يكون زر الطاقة في هاتف آي-فون 8 بل سوف يصبح اسمه الزر الجانبي، ولن يستخدم فقط في غلق الجهاز وفتحه، وإنما سيكون هناك عدة استخدامات له، على سبيل المثال الضغط مرتين متتالين يفتح خدمة آبل للدفع والبطاقات، و الضغط المطول يفتح سيري والضغط مع زر الصوت الاعلى في نفس الوقت يقوم بتفعيل نظام الطوارئ (SOS) والضغط مع زر الصوت السفلي يغلق الجهاز. وقد تم اكتشاف صورة توضح بعض هذه الخواص.

حساس ضوئي ثلاثي الأبعاد

تم اكتشاف أن هناك حساس ضوئي أو ليزر شديد التعقيد للأرسال وآخر للاستقبال، هذه التقنية سوف تكون هي نقطة البيع في الآي فون 8، حيث سيكون هذا الحساس متقدم جداً من الناحية التقنية وسوف تعمل آبل على توظيفه في أكثر من مجال منها معرف الوجه وطبعا في تقنية الواقع المعزز. وسوف يعمل هذا الحساس على تكوين صورة ثلاثية الأبعاد للأجسام.

إيموجي متحرك (Animoji)

تم ايضاً العثور على ايموجي ثلاثي الأبعاد متحرك، ويظن أنه سوف يتم استخدامه مع تطبق رسائل آبل وسوف يتيح للمستخدم ارسال إيموجي متحرك عن طريق محاكاة وجه المستخدم.

سوف يكون هناك عدد محدود من الإيموجي لهذه الخاصية، وهذه الصورة توضح اشكال الإيموجي المستخدمة مع هذه الخاصية.

الأسود هو لون الشاشة

هناك معلومة اكيدة ان شاشة الآي فون 8 الامامية او الحواف سوف تأتي بلون أسود فقط، مهما كان لون الجهاز سواء ذهبي أو أسود. والسبب في هذا هو حساس الضوء ثلاثي الأبعاد الذي يتطلب أن يكون لون الشاشة الأمامية أسود وايضاً حتى يظهر الآي فون بمظهر شاشة من الحافة إلى الحافة.


الجيل الجديد من ساعة آبل

هناك دلائل لا تقبل الشك أن أبل سوف تعلن في مؤتمرها القادم بعد أيام عن الجيل الجديد من ساعة آبل، وقد تم العثور على صور تؤكد ذلك.

يعتقد أن الجيل الجديد من ساعة آبل سوف يحتوي على خدمة بيانات 4G وفيما يبدو أن مكان الهوائي هو النقطة الحمراء في زر الساعة. وسوف تتمكن ايضاً من عمل مكالمات هاتفية من الساعة مباشرة دون الحاجة إلى أن يكون الهاتف متصل بها (لاحظ في الصورة في الاعلى وجود زر الاتصال في الساعة)، لكن سوف تحصل الساعة على نفس رقم الهاتف الخاص بجهاز الآي فون ويكون ذلك عن طريق شركات الاتصالات. ويبدو أن آبل قامت بعمل اتفاقيات لتهيئة الأمر مع شركات الاتصالات من الناحية التقنية ولذلك متوقع أن تعمل هذه الخواص في البداية في بعض الدول فقط.


نسخة محسنة من سماعات آبل الاسلكية

يبدو أن آبل سوف تقوم بإطلاق نسخة محسنة من سماعات AirPods فقد تم ملاحظة أن رقم إصدار جديد للسماعة (AirPods1,2) وايضاً من صورة السماعة يبدو أن آبل قامت بوضع إضاءة الشحن في الخارج وليس في داخل صندوق السماعة.


إلى الآن هذا ما تم اكتشافه في ساعات بسيطة، ومن المتوقع أن يتم اكتشاف المزيد في الساعات القادمة.

برغم أن هذه التسريبات مهمة، لكن نظن أنها سوف تفسد علينا روعة مؤتمر آبل، فهناك العديد من المفاجآت تم اكتشافها في هذا التسريب وتسريبات أخرى تم التيقن منها، وبالتأكيد هناك المزيد قادم. ما هو رأيك؟ اخبرنا في التعليقات.

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة