reiboot

منظومة أبل وضعت في حسابها أن المستخدم لديه حاسوب من فئة الماك ومعظم المهام التي يحتاج إليها بين الماك وجهاز الآي-فون سهلة وبسيطة، لكن الأمر ليس كذلك مع مستخدمي نظام ويندوز، لذلك تجد بعض المستخدمين من الذين يعتمدون على نظام ويندوز لا قدرة لديهم لعمل بعض المهام البسيطة مثل نقل الصور والفيديوهات من الهاتف إلى الحاسوب، وطبعاً إذا جرب استخدام تطبيق الآيتونز للويندوز لن يستطيع عمل العديد من المهام التي قد تكون أساسية للبعض مثل إضافة نغمة للآي-فون أو تحميل مقاطع صوتية أو فيديو من الحاسوب على جهازه. إلا أنه وجدت برامج بديلة تمكنك من التعامل مع ملفات الآي-فون والتطبيقات وصنع ووضع نغمات ونسخ الصور الفيديو من وإلى الآي-فون بكل سهولة وهي مجانية، وعلى رأسها برنامج 3uTools الرائع، تعرف عليه.

برنامج 3uTools تطبيق أساسي لمستخدمي نظام الويندوز


ظهر على الساحة منذ فترة برنامج iTools الشهير، يمكنك تحميله من هذا الرابط، ولكنه يحتاج إلى تفعيل أو يمكنك استخدام الفترة التجريبية. ومن ضمن البرامج الشهيرة في هذا المجال أيضا برنامج iFunbox، يمكنك تحميله من هذا الرابط، هو ما زال يعمل جيدا على iOS 13، بحيث يمكنك التعامل مع جهازك وملفاته بكل سهولة من إضافة وحذف ونسخ وتصدير واستيراد وغير ذلك الكثير، ولكن يحتاج أيضا إلى تحديث لدعم iOS 14 للوصول إلى الصور والفيديو على الآي-فون.

واليوم معنا برنامج رائع يعمل على الويندوز وهو مجاني بالكامل يمكنك من خلاله التعامل مع الآي-فون كما يحلو لك فهو مزدحم جدا بالمميزات الرائعة. يمكنك هذا البرنامج من الوصول إلى التطبيقات ومعلومات الجهاز وصنع وتحميل نغمات وتطبيقات واضافة ونسخ أو إزالة الصور والفيديوهات، تم تحديث البرنامج منذ أيام بعد اطلاق iOS 14 وأصبح بإمكانك الوصول إلى الصور والفيديو على جهاز الكمبيوتر حتى بدون اتصال سلكي، أي يمكنك الاتصال عن طريق الواي فاي فقط.


برنامج 3uTools الكل في واحد لنظام iOS

يعتبر برنامج 3uTools أداة رائعة لإدارة الملفات والبيانات على الآي-فون والآي-باد ومن مميزاته:

◉ يمكن الاتصال به عن طريق شبكة الواي فاي والتعامل مع ملفاتك وصورك على الآي-فون عند بعد.

◉ يسهل عليك إدارة التطبيقات والصور والموسيقى واضافة نغمات الرنين ومقاطع الفيديو وملفات الوسائط المتعددة الأخرى.

◉ يمكنك معرفة حالة الآي-فون، بما في ذلك التنشيط، أو إذا كان مجبرك أي عليه جيلبريك او لا.

◉ كذلك يمكنك معرفة حالة صحة البطارية، بالإضافة إلى معلومات مفصلة عن الجهاز والنظام.

◉ يوجد متجر داخل البرنامج به العديد من التطبيقات والنغمات والخلفيات.

◉ يمكنك من خلال برنامج 3uTools تحميل أحدث إصدار متوفرة لنظام iOS. ويدعم أيضا وضع DFU ووضع الاسترداد.

◉ يمكنك من خلاله حقن جهازك بجيلبريك متوفر ومتوافق مع الآي-فون والنظام بنقرة واحدة يجعل من تركيب الجيلبريك عملية بسيطة وموثوقة للغاية.

◉ المزيد من الميزات المتقدمة، بما في ذلك النسخ الاحتياطي لملف الـ  SHSH والـ Baseband للتحديث أو عمل داونجريد أي النزول للإصدارات الأقدم.

◉ النسخ الاحتياطي للبيانات، صناعة النغمات، ومحول الفيديو، ومحول الصوت، وتعديل الصوت، ومحرر الأيقونات “نقل وترتيب”، وما إلى ذلك.

◉ أداة Garbage Cleaner في قسم Toolbox داخل التطبيق قادرة على تنظيف مخلفات النظام ومسح ملفات الـ Temp والكاش، مما يعمل على تسريع الجهاز وتفريغ مساحة تخزينية. لكنه غير قادر على تنظيف مخلفات التطبيقات للأجهزة التي ليس عليها جيلبريك فوق iOS 8.3.، وكذلك لا يمكن تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لـ Cydia.

◉ عرض شاشة الآي-فون على الكمبيوتر والتعامل معها في الوقت الحقيقي من خلال أداة Realtime screen، كذلك يوجد خاصية u3AirPlay لعرض أي فيديو من الآي-فون إلى شاشة الكمبيوتر.

◉ أداة ضغط الصور Compress Photo وهي مهمة لتوفير مساحة على جهازك، كذلك أداة اكتشاف الصور المكررة Photo Duplication.

◉ يوجد أداة Accessibility يمكنك من خلالها الوصول إلى بعض ميزات تسهيلات الاستخدام مثل تشغيل Assistive touch و VoiceOver وتشغيل الواي فاي، وعكس الألوان.

◉ أداة Social App Backup للاحتفاظ بنسخة احتياطية من رسائل تطبيقات التواصل الاجتماعي، هي الآن تدعم تطبيق واتساب، ويمكنك استرجاع هذه النسخة الاحتياطية في أي وقت.

البرنامج كما ذكرنا مزدحم بالمميزات المختلفة والرائعة ويعد مكتبة أدوات لا غنى لحامل الآي-فون أو الآي-باد من استخدامها.

حمل البرنامج على جهازك وجربه وأخبرنا بميزات أخرى لم نتحدث عنها في التعليقات أدناه.

مقالات ذات صلة