reiboot

سواء كنت تحبها لما توفره من منتجات مذهلة أو تكرهها لأسعار أجهزتها الباهظة بالنسبة إليك، تعتبر أبل واحدة من أكثر العلامات التجارية المرغوبة من قبل المستخدمين في العالم، وبالرغم من تكلفة منتجاتها العالية، لا بد أنك فكرت ولو مرة، عن عدد ساعات العمل الذي سوف تحتاجه لشراء أي طراز من أجهزة الآي-فون، وكانت الشركة قد أطلقت هذا الشهر تشكيلة آي-فون 13 ويأتي سعر أصغر إصدار وهو آي-فون 13 ميني مقابل 699 دولار بينما يبدأ سعر جهازها الأكبر آي-فون 13 برو ماكس من 1099 دولار، وإذا كنت تُفكر في شراء الآي-فون الجديد أو في معرفة كيف تستطيع توفير المال للحصول عليه، إليك عدد ساعات العمل التي تحتاجها لكي تتمكن من امتلاك آي-فون 13.


دراسة حديثة

نشرت شركة الأبحاث Moneysupermarket المتخصصة في الخدمات المالية ومقارنة الأسعار بين المنتجات، بحث جديد أشارت فيه إلى عدد ساعات العمل التي يحتاجها الشخص في بعض البلاد حول العالم من أجل شراء آي-فون 13 بسعة 128 جيجابايت.

ويشير التقرير الجديد إلى أن البرازيل هي بالتأكيد الدولة التي بها أغلى جهاز آي-فون 13، حيث يبلغ سعر الآي-فون الجديد حوالي 1449 دولارا ويحتاج الشخص الذي يتقاضى متوسط ​​الأجر في البرازيل إلى العمل 86 يومًا لشراء آي-فون 13.

وسيضطر عشاق أبل الذين يعيشون في الفلبين إلى العمل بمعدل 775 ساعة لكسب ما يكفي من المال لشراء آي-فون 13، أي ما يقرب من 97 يوم أو أكثر من 3 أشهر لدفع 1025 دولار لشراء الجهاز الجديد.

وفي هونج كونج يأتي جهاز آي-فون 13 بأرخص سعر وهو 874 دولارا، ويمكن لأولئك الذين يعيشون هناك بأجر متوسط ​​شراء الآي-فون الجديد بعد سبعة أيام من العمل، بعض الدول التي يكون فيها متوسط الأجر عالي مثل سويسرا يحتاج الناس إلى العمل أقل من سبعة أيام أو 34 ساعة لشراء آي-فون 13.


عدد الساعات في الدول العربية

وجاء في البحث دولة عربية وحيدة وهي الإمارات حيث يحتاج الشخص هناك للعمل 65.3 ساعة لشراء آي-فون 13 ميني وحوالي 74 ساعة عمل لشراء آي-فون 13 العادي ولشراء آي-فون 13 برو سوف يحتاج الشخص إلى أكثر من 91 ساعة بينما آي-فون 13 برو ماكس، لكي تشتريه، يجب أن تعمل لمدة 102.3 ساعة.

ومن وجهة نظري، سوف يصل سعر آي-فون 13 نسخة 128 جيجابايت في مصر إلى حوالي 20000 جنيه، هذا يعني أن عليك العمل لمدة 5 شهور تقريبا لكي تتمكن من شرائه، بينما سعر الجهاز في السعودية يقترب من 4000 ريال، وهذا يعني أنك بحاجة إلى العمل لمدة 35 يوما تقريبا مقابل الحصول عليه.

وعدد ساعات العمل التي تم تحديدها بناءا على أن يوم العمل مدته ثماني ساعات كما أن أسعار الآي-فون تم جمعها من موقع أبل الرسمي في كل بلد وبالطبع سوف يختلف سعر الجهاز الجديد في كل دولة حسب الضرائب وتقلب سعر الدولار وأمور أخرى.

أخيرا، سوف تتوفر تشكيلة آي-فون 13 رسميا في الولايات المتحدة و 30 دولة أخرى اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 24 سبتمبر وتقول أبل إن الأجهزة الجديدة سوف تصدر في أكثر من 15 دولة أخرى في شهر أكتوبر القادم 2021.

كم ساعة تحتاج للعمل لشراء آي-فون 13، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

moneysupermarket

مقالات ذات صلة