على الرغم من أننا لا نمتلك الصورة الكاملة حتى الآن لما سيبدو عليه آي-فون 14 لهذا العام، إلا أنه يبدو أنه تم الانتهاء من التصميم، وبدأ موردي أبل ينتقلون إلى المرحلة الأولى من الإنتاج التجريبي للآي-فون المنتظر. وفقًا لـ Taiwan’s Economic Time، قسمت أبل التصنيع إلى طرازات آي-فون 14 هذا العام بين اثنين من شركائها الرئيسيين، شركة فوكسكون ستقوم بإنتاج آي-فون 14 برو و آي-فون 14 برو ماكس، في حين أن الطراز الأساسي آي-فون 14 وما يسمى بـ “آي-فون 14 ماكس” سيذهب إلى شركة لوكس شير Luxshare.

الانتهاء من تصميم آي-فون 14 وبدء الإنتاج التجريبي


كما أشيع منذ فترة، أن الآي-فون مقاس 5.4 بوصة لن يتم انتاجه مرة أخرى، وهذا العام هو آخر عام لإنتاج هذا الحجم، حيث ستلغي أبل هذا التصميم الأقل شعبية لصالح توحيد التشكيلة في حجمين فقط.

وستكون النتيجة، جهازي آي-فون مقاس 6.1 بوصة، وجهازي آي-فون آخرين مقاس 6.7 بوصة تحت مسمى “ماكس”، والاختلاف فقط سيكون بين النسخة البرو والنسخة الأقل منها.

ومما أشيع حتى الآن، أن آي-فون 14 سيأتي بنفس تصميم تشكيلة آي-فون 12 في عام 2020، ولكن يُشاع أن هناك زيادة في السُمك قليلاً للتخلص بشكل من نتوء الكاميرا، كما سيتم التحول إلى أزرار الصوت المستديرة، بالإضافة إلى بعض التغييرات الطفيفة الأخرى في التصميم.


كانت هناك أيضًا سلسلة من التقارير التي زعمت أن هناك تصميم مختلف للكاميرا الأمامية، وشائعات أخرى أشارت إلى إزالة النوتش واستبداله بكاميرا مثقوبة، أو تقليل حجم النوتش على هيئة قطع في أعلى الشاشة cutout، فلم تتفق أي من التقارير على تصميم معين أو حتى ترجح أحدهما.


تغييرات أخرى

بالإضافة إلى التغييرات الواضحة في التصميم المرئي، فمن المتوقع أيضًا أن يتميز آي-فون 14 الجديد بتحسين وتطوير الأداء المعتادة، وذلك بفضل وحدة المعالجة المركزية من الجيل التالي من أبل، والتي نفترض أنها ستسمى “A16”.

وأشيع أيضًا أن أبل قد تعزز أخيرًا الكاميرا الرئيسية وتزيد دقتها إلى 48 ميجابكسل، ومن المحتمل أن أن تبقي أبل على دقة 12 ميجابكسل، وسيتم استخدام وحدات البيكسل الإضافية لتوفير تفاصيل محسنة وتحسين التصوير في الإضاءة المنخفضة.

ومن التحسينات التي ستطال الكاميرا، زيادة جودة دقة تسجيل الفيديو إلى 8K، وتعتبر خطوة المنطقية تالية، خاصة وأن منافسي أبل بدأوا يعتمدون هذه الدقة، لكن لو قدمت أبل تقنية 8K بمعدل 60 إطارًا في الثانية سيكون الأمر مختلف تماماً.

هناك أيضًا احتمال جيد بأن يأتي آي-فون 14 برو بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بزيادة 2 جيجابايت أكثر من آي-فون 13 برو. وعلى الرغم من أن أبل لا تطرح عادةً مواصفات مثل هذه، فإن التعزيز في ذاكرة الوصول العشوائي سيساعد بالتأكيد على تحسين الأداء كثيراً، ومن المحتمل أن يكون ضروريًا للتعامل مع بعض ميزات التصوير الفوتوغرافي والفيديو المتقدمة.

أخيرًا، هناك أيضًا شائعات بأن آي-فون 14 يمكن أن يكون النموذج الأول بدون فتحة بطاقة SIM فعلية. وليس هناك شك في أن أبل تعمل على هذا الأمر منذ فترة، ومع وجود المزيد من شركات الشبكات الخلوية التي تدعم eSIM، يعد هذا تطورًا طبيعيًا للتكنولوجيا الخلوية.

ومن المحتمل أننا على بعد سنوات من تخلي أبل عن فتحة بطاقة SIM عبر الطرز الجديدة كلها، فلا تزال طرازات الآي-فون المباعة في الصين تحتوي على فتحتين فعليتين لبطاقة SIM، لذلك سيكون تغييرًا هائلاً في هذا السوق. وعلى الأرجح، ستبدأ أبل في إنتاج إصدار واحد على الأقل يعتمد eSIM كلياً خلال العام أو العامين المقبلين، لكنها ستكون حصرية على بلدان معينة والتي تدعم هذه التقنية بقوة.


ما هو الإنتاج التجريبي؟

الآن بعد أن دخل آي-فون 14 مرحلة الإنتاج التجريبي، يمكن أن نقول أن شركة أبل قد اعتمدت تصميمها النهائي، مع عدم احتمالية تغييره. بعبارة أخرى، تبدو تصميم تشكيلة آي-فون 14 بالشكل الذي تريده أبل أن تبدو عليه، وأنه سيتم إنتاجها بالفعل بهذا التصميم.

والغرض من الإنتاج التجريبي هو أن يتأكد شركاء أبل في التصنيع من إمكانية اعتماد ذلك التصميم وانتاجه، وفي هذه المرحلة يتم فيها جمع البيانات، ومراقبة التشوهات والعيوب، وتقييم ما إذا كانت النتائج مقبولة أم تحتاج إلى تعديل.

في حالة تعرض شركتي فوكسكون أو لوكس شير لمشاكل غير محتملة، فمن المحتمل أن تضطر أبل إلى إجراء بعض التعديلات على التصميم، أو حتى إلغائه تمامًا واعتماد غيره، في حين أن هذا نادر الحدوث.

ومن المحتمل أن يحدث هذا مثل ما حدث مع ساعة أبل 7 العام الماضي، حيث ظهرت شائعات عن تصميم كبير في أوائل عام 2021 لكنه لم ينتقل إلى منتج فعلي، وهذا مستبعد.

وعلى الرغم من أن البعض يعتقد أن أبل غيرت تصميم ساعة أبل في اللحظة الأخيرة، إلا أن هذا غير مرجح في حالة الآي-فون لأسباب عديدة، أقلها أن أبل تقوم بإجراء التجارب قبل أشهر من الموعد المحدد، وأنها تولي الآي-فون اهتماما بالغاً، بالتأكيد سيكون أكثر بكثير من الساعة، وإن كانت الأخيرة تنال اهتماماً موسعاً أيضاً.

وبعد أن اعتمدت أبل التصميم، نأمل أن نبدأ في رؤية المزيد من المعلومات القوية حول الشكل الذي سيبدو عليه الإصدار النهائي لآي-فون 14 القادم.

ما ريك في تصميم آي-فون 14؟ وهل تتمنى رؤية تصميم مختلف؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة