من المقرر أن يبدأ مؤتمر آبل العالمي للمطورين السنوي الثالث والثلاثين اليوم 6 يونيو. وعلى غرار مؤتمري 2020 و 2021، سيُعقد المؤتمر بشكل رقمي لكن قامت آبل بدعوة بعض المطورين والصحفيين، لذلك مؤتمر هذا العام مختلف قليلاً. وفي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر سيتم إلقاء نظرة أولى على تحديث iOS 16 و iPadOS 16 و macOS 13 و tvOS 16 و watchOS 9، ومن المحتمل أن نرى بعض الأجهزة الجديدة، طبقاً للشائعات. إليك ما نتوقعه في هذا المؤتمر.


تحديث iOS 16

كانت معظم الشائعات حول iOS 16 غامضة، لذلك لا نعرف سوى القليل عنه. في السنوات الماضية، تسربت معلومات حول الإصدارات الجديدة من iOS مبكرًا وكان لدينا نظرة ثاقبة على الميزات القادمة، لكن هذا لم يحدث هذا العام. ومع ذلك، فقد وردت بعض الشائعات حول ما يمكن توقعه.

ميزات جديدة متوقعة في تحديث iOS 16

◉ شاشة قفل جديدة مع أدوات ويدجت يمكنك تخصيصها.

◉ ستكون هناك تحسينات “كبيرة” على الإشعارات.

◉ تطبيق الرسائل سيشبه كثيرا تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي مع تركيز خاص على الرسائل الصوتية.

◉ تحديثات في تطبيق الصحة مع وظائف تتبع النوم الموسعة وإدارة الأدوية. وتعمل آبل على أداة تتيح للمستخدمين مسح علبة الدواء الخاصة بهم في التطبيق لمعرفة معلومات أكثر عنه، بالإضافة إلى وجود ميزات صحية جديدة خاصة بالمرأة.

◉ تعمل آبل أيضًا على “طرق جديدة لتفاعل النظام”، ومعنى هذا ليس واضحًا تمامًا.

◉ أنواع جديدة من اللياقة البدنية.

◉ تطبيق موسيقى آبل الكلاسيكي بواجهة تعتمد على Primephonic، وهو تطبيق حصلت عليه آبل في عام 2021.

الميزات المحتملة بناءً على شائعات آي-فون 14

◉ ميزة العرض الدائم على الشاشة لأجهزة آي-فون 14 برو و برو ماكس.

◉ تجديد واجهة شريط الحالة لأجهزة آي-فون 14 برو و برو ماكس لتلائم تصميم الكاميرات الأمامية الجديد.

◉ من المتوقع أن تحصل طرازات آي-فون 14 على ميزة الكشف عن حوادث السيارات، والتي من شأنها الاتصال بخدمات الطوارئ تلقائيًا عند اكتشاف تصادم.

◉ قد تضيف آبل أيضًا ميزة الطوارئ المستندة إلى القمر الصناعي إلى طرز آي-فون 14‌، والتي ستكون مدعومة في تحديث ‌iOS 16‌. وتتيح هذه الميزة لأجهزة الآي-فون إرسال نصوص في حالات الطوارئ عندما لا توجد تغطية خلوية.


تحديث iPadOS 16

سيحصل تحديث iPadOS 16 على العديد من الميزات الجديدة التي تم تقديمها في تحديث ‌iOS 16‌، لكن آبل تعمل على وظائف إضافية خاصة بالآي-باد.

مع تحديث iPadOS 16، تهدف آبل إلى جعل ‌الآي-باد يتصرف كجهاز حاسوب محمول أكثر من كونه هاتفًا ذكيًا، وسيكون تحديث الآي-باد الجديد أحد أكبر التحديثات التي تم الإعلان عنها في مؤتمر WWDC.

وسيحتوي التحديث على واجهة متعددة المهام معاد تصميمها تسهل التبديل بين المهام ومعرفة التطبيقات المفتوحة، بالإضافة إلى أنها ستسمح للمستخدمين بتغيير حجم النوافذ. وتخطط آبل لطرق جديدة تسمح للمستخدمين التعامل مع تطبيقات متعددة في وقت واحد، فيما يبدو وكأنه تجربة تعدد مهام تشبه الماك.


تحديث macOS 13

لا نعرف الكثير عن مجموعة الميزات القادمة إلى تحديث ‌macOS 13‌، حيث كانت هناك القليل من التسريبات. ويشاع أنه سيتميز بواجهة تفضيلات النظام التي تم تحسينها والتي ستكون أكثر انسجاما مع تطبيق الإعدادات على الآي-فون والآي-باد.

من المتوقع أيضًا أن تقوم آبل بتجديد بعض التطبيقات الافتراضية، حتى سنتمكن من رؤية تحسينات في الرسائل والبريد وسفاري وغيرهم. ويشاع أن الرسائل على وجه الخصوص ستحصل على وظائف شبيهة بالشبكات الاجتماعية مع تحسينات للرسائل الصوتية مثل تحديث ‌iOS 16‌.

بالنسبة للتسمية، يمكن أن يسمى macOS 13‌ بـ macOS Mammoth إلا أن ذلك غير مؤكد.


تحديث watchOS 9

سيأتي التحديث ببعض التحديثات التي تؤثر على التشغيل اليومي والتنقل، مثل:

◉ وضع توفير الطاقة المحدث الذي سيسمح باستخدام التطبيقات والميزات مع تقليل استخدام البطارية.

◉ ميزة اكتشاف الرجفان الأذيني الموسعة.

◉ تحسين الصحة وتتبع النشاط.

◉ المزيد من أنواع التمارين.

◉ مقاييس إضافية لتشغيل التدريبات.

◉ تحديث للوجوه الحالية.


تحديث tvOS 16

لن يحصل تحديث tvOS غالبًا على العديد من الميزات الجديدة مثل تحديثات الأنظمة الأخرى، ولا نعرف الكثير عن هذا التحديث. ولكن يُشاع أنه يتضمن روابط إضافية للمنزل الذكي، وقد تتمكن من فعل المزيد مع منتجات المنزل الذكي من خلال تلفاز آبل بعد إطلاق التحديث.


الأجهزة الجديدة

ركزت أحداث مؤتمرات WWDC العديدة الماضية على الأنظمة فقط ولم تتضمن إعلانات الأجهزة، لذلك لم يتضح بعد ما إذا كنا سنرى أي أجهزة في مؤتمر هذا العام. وإن وجدت، فستكون الأجهزة المدرجة أدناه هي الأكثر احتمالاً.

MacBook Air

إذا كانت شركة آبل تخطط لتقديم أجهزة ماك جديدة في هذا المؤتمر، ووفقًا لما ذكره ماك جورمان، يقال إن شركة آبل تهدف إلى تقديم “MacBook Air” في هذا الحدث، لكن مشكلات سلسلة التوريد في الصين قد تمنع آبل من القيام بذلك.

من المتوقع أن يتميز الجيل القادم من MacBook Air بتعديل شامل على التصميم مع شكل يشبه MacBook Pro. سيكون أرق وأخف وزنا، ومن المتوقع أن يأتي بألوان متعددة، بما في ذلك الرمادي والفضي والأزرق. ومن المتوقع أن يتميز ‌MacBook Air‌ بإطارات نحيفة بيضاء اللون ولوحة مفاتيح متطابقة بيضاء اللون، ويمكن أن يكون حجمها حوالي 13.6 بوصة.

من المحتمل أن يكون ‌MacBook Air‌ مزودًا بشريحة M2 من الجيل التالي، والتي من المتوقع أن تحتوي على نفس عدد أنوية ثمانية مثل M1، لكنها ستتضمن تحسينات في السرعة تجعلها أسرع قليلاً. ويشاع أيضًا أنه يحتوي على معالج رسومات محسّن مع 9 أو 10 أنوية، ارتفاعًا من 7 أو 8 في MacBook Air‌ معالج M1‌ الحالي.

ستكون شريحة ‌M2‌ أول ترقية لشرائح سلسلة M1 التي تستخدمها آبل في أجهزة السيليكون. على الرغم من أن العديد من الشائعات قد أشارت إلى أن MacBook Air‌ سيحتوي على شريحة ‌M2‌، يعتقد المحلل مينج تشي كو أن آبل يمكن أن تركز على إعادة التصميم عوضا عن تقنية الرقاقة الجديدة.

لقد قال إن تقنية تصنيع 3 نانو متر من الجيل التالي لن تكون جاهزة للإنتاج الضخم حتى عام 2023، ومن المتوقع أن يستخدم نفس شريحة 5 نانومتر المستخدمة في معالج A15 و ‌M1‌.


ماك برو

في عام 2019، تم عرض جهاز ماك برو المعاد تصميمه في مؤتمر WWDC قبل إطلاقه في أواخر عام 2019، وهناك احتمال أن نرى شيئاً مشابهًا هذا العام.

أكد جون ترنوس، رئيس هندسة الأجهزة في آبل، في حدث الربيع، أن هناك نسخة سيليكون من ‌Mac Pro‌ قيد الصناعة، ومن المتوقع أن يتم طرحها في وقت ما في عام 2022.

قد تعطينا آبل معاينة صغيرة لماك برو قبل إطلاقه في وقت لاحق من العام.

تشير الشائعات إلى أن ‌ماك برو سيحتوي على شريحة أقوى من M1 Ultra المستخدم في ماك ستوديو. ومن المتوقع أن تحتوي على ما يصل إلى 40 نواة لوحدة المعالجة المركزية و 128 نواة للرسومات، مما سيجعله أقوى بمرتين من ‌M1 Ultra‌.

يمكن أن تقدم آبل جهازًا خلفًا ‌M1 Ultra‌ وهو في الواقع شريحتان M1 Ultra مرتبطتان ببعضهما البعض، حيث إن ‌M1 Ultra‌ بحد ذاته عبارة عن شريحتين متصلتين من M1 Max. وإذا كان الأمر كذلك، فستكون شريحة ماك برو القادمة أقوى أربع مرات من ‌M1 Max‌.


نظارة الواقع المختلط

كانت هناك شائعات في العام الماضي بأن نظارة الواقع المختلط التي يُشاع عنها منذ فترة طويلة يمكن أن تشهد ذكراً في مؤتمر المطورين العالمي لعام 2022، ولكن يبدو أن هذا لن يحدث.

قال مارك جورمان والمحلل مينج تشي كو إن نظارة الواقع المختلط ليست جاهزة للتقديم في هذه المرحلة من الوقت، حيث لا يزال لدى آبل مشاكل يتعين عليها حلها. ويعتقد كو أن آبل ستطلق السماعة في عام 2023، وقال جورمان إن آبل ليس لديها خطط لـ “إعلان كامل” عن نظارة الواقع المختلط في هذا المؤتمر.


تغطية آي-فون إسلام للمؤتمر

تخطط آبل للبث المباشر للخطاب الرئيسي لمؤمر WWDC على موقعها على الويب، وتطبيق تلفاز آبل، ويوتيوب، ولكن لا تقلق سيتابع فريق آي-فون إسلام الحدث لحظياً، وبمجرد انتهاء الحدث سنوافيكم بمقال مفصل لما جاء فيه.

هل أنت متحمس للمؤتمر؟ وماذا تتوقع أن نرى فيه؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة