reiboot

يشاع أن طرازات آي-فون 14 وآي-فون 14 برو يشتملان على العديد من ترقيات الكاميرا المهمة. وقد تكون التقارير والإشاعات حول تقنية كاميرا الآي-فون دقيقة إلى حد ما، حيث غالبًا ما تكشف سلاسل توريد مكونات الكاميرا عن معلومات محددة قبل تاريخ إصدار الجهاز.


تماشيًا مع الطريقة التي تحتفظ بها آبل بأحدث ميزات الكاميرا لطرازات “برو”، فمن المتوقع أن يتلقى آي-فون 14‌ و ‌آي-فون 14‌ ماكس تحسينات معتدلة في الكاميرا، مع إجراء تغييرات جوهرية حصرية على آي-فون 14 برو و ‌آي-فون 14 برو ماكس لدفع تصوير الآي-فون إلى أقصى حد.

آي-فون 14 ماكس وآي-فون 14

بالمقارنة مع آي-فون 13 و 13 ميني

◉ في آي-فون 13 الكاميرا العريضة Wide بدقة 12 ميجا بيكسل، وسيكون الأمر نفسه في آي-فون 14 و 14 ماكس.

◉ في آي-فون 13 و 13 ميني الكاميرا Ultra Wide عريضة جداً بفتحة عدسة  ƒ/2.4، وفي آي-فون 14 و 14 ماكس سنجد أن كاميرا Ultra Wide تم ترقيتها وجاءت بفتحة عدسة ƒ/1.8 أوسع لمرور مزيد من الضوء.

◉ الكاميرا الأمامية في آي-فون 13 و 13 ميني تأتي بفتحة عدسة ƒ/2.2، بينما في آي-فون 14 و 14 ماكس تم ترقيتها وجاءت بفتحة عدسة ƒ/1.9 أوسع.

◉ من المتوقع أن تكون الكاميرا العريضة بدقة 48 ميجا بيكسل ستكون حصرية لنماذج آي-فون 14 برو، بينما ستحتفظ طرازات آي-فون 14 القياسية بكاميرا عريضة 12 ميجابكسل مثل تشكيلة آي-فون 13.


في وقت سابق من هذا العام، قال المحلل مينج تشي كو، إن جميع طرز آي-فون 14‌ الأربعة، بما في ذلك ‌آي-فون 14‌ و ‌14 ماكس وآي-فون 14 برو وآي-فون 14 برو ماكس، ستتميز بكاميرا أمامية تمت ترقيتها مع ضبط تلقائي للصورة وفتحة عدسة 1.9 أوسع.

ستسمح الفتحة الأوسع، بمرور المزيد من الضوء عبر العدسة والوصول إلى مستشعر الكاميرا الأمامية في طرز آي-فون 14‌، مما يؤدي إلى تحسين جودة الصورة.

وقال كو، إن ترقيات الكاميرا هذه يمكن أن توفر تأثيرًا أفضل لعمق المجال للصور ومقاطع الفيديو ذات الوضع الرأسي، في حين أن التركيز التلقائي يمكن أن يحسن التركيز أثناء مكالمات الفيديو FaceTime و Zoom. بالمقارنة، الكاميرا الأمامية في جميع موديلات آي-فون 13 لديها تركيز ثابت وفتحة عدسة 2.2 أصغر، كما ذكرنا.

وكان قد توقع كو بشكل صحيح أن طرازات آي-فون 13 برو سوف تأتي بكاميرا فائقة الاتساع وتمت ترقيتها بشكل كبير، حيث تزداد فتحة العدسة من ƒ / 2.4 إلى ƒ / 1.8 ومن عدسة مكونة من خمسة عناصر إلى عدسة مكونة من ستة عناصر، وتكتسب أيضًا ضبط تلقائي للصورة بدلاً من التركيز الثابت الحالي.

هذا العام، من المتوقع أن تأتي هذه الترقيات للكاميرا فائقة الاتساع إلى جميع طرز آي-فون 14‌ بأكملها بدلاً من أن تكون محجوزة لطرازات برو.


آي-فون 14 برو وآي-فون 14 برو ماكس

◉ بالمقارنة مع آي-فون 13 برو و13 برو ماكس، سنجد أنهما مزودان بكاميرا عرضة بدقة 12 ميجابيكسل مع ميزة Focus Pixels، وعدسة Telephoto سداسية العناصر، وتسجيل بدقة 4K وكاميرا أمامية بفتحة عدسة 2.2.

◉ بينما في آي-فون 14 برو وآي-فون 14 برو ماكس، فهما مزودان بكاميرا عريضة بدقة 48 ميجابكسل مع ميزتي Focus Pixels و pixel binning، كذلك عدسة تليفوتوغرافي 7 عناصر، وتسجيل فيديو بدقة 8K، وكاميرا أمامية بفتحة عدسة 1.9 وضبط تلقائي للصورة.


تعد شائعة الكاميرا التي تبلغ دقتها 48 ميجابكسل هي أكثر ميزات كاميرا آي-فون 14 انتشارًا. ونتيجة لزيادة عدد الميجابكسل، ستكون وحدات البكسل العريضة في هاتف آي-فون 14 برو أصغر حجمًا، ويُزعم أن قياسها يبلغ 1.22 ميكرومتر، وفقًا لإشاعة مفصلة. ويمثل هذا انخفاضًا بمقدار 0.68 ميكرومتر مقارنة بهاتفي ‌آي-فون 13 برو وآي-فون 13 برو ماكس .

ومن المتوقع أن يقتصر نظام الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل على طرازات آي-فون 14 برو ويسمح بتسجيل فيديو بدقة 8K، مما يوفر ترقية كبيرة على كاميرا آي-فون 13 برو بدقة 12 ميجابكسل وقدرات تسجيل الفيديو بدقة 4K. ويُقال أيضًا أن مقاطع الفيديو عالية الدقة 8K المسجلة باستخدام آي-فون 14 برو مناسبة للعرض على نظارة الواقع الافتراضي والواقع المعزز التي يشاع عنها منذ فترة طويلة.

وقال كو سابقًا إنه يعتقد أن جودة الكاميرا في طرازات آي-فون 14 برو سترفع التصوير الفوتوغرافي لكاميرا الهاتف المحمول إلى مستوى جديد.

ما رأيك فيما يقال عن كاميرا آي-فون 14 برو؟ وهل تعتقد أن هناك مفاجآت كبيرة ستعلن عنها آبل بخصوصها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة