reiboot

أطلقت آبل النسخة الذهبية لتحديث iOS 16، وعدد إصلاحات غير محدودة في تحديث آبل كير بلس الجديد، وإطلاق نسخة ذهبية من تحديث iOS 15.7، وإيقاف بيع أجهزة الآي-فون بدون شاحن في البرازيل، وإيقاف إنتاج ساعة آبل 3 رسمياً، وأخبار جديدة عن طرز آي-فون 14 وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس


آبل تواصل بيع آي-فون 13 ميني بسعر يبدأ من 599 دولارًا

في حين أن تشكيلة آي-فون 14 الجديدة لا تتضمن آي-فون 14 ميني، تواصل آبل بيع آي-فون 13 ميني، بسعر يبدأ من 599 دولارًا في الولايات المتحدة. ويظل الجهاز متاحًا بسعة تخزين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت بعدة ألوان.

أوقفت آبل إنتاج آي-فون 12 ميني بعد حدث الإعلان عن آي-فون 14، ولكن لا تزال الطرز التي تم تجديدها متاحة في متجر آبل عبر الإنترنت في الوقت الحالي، ويبدأ سعرها من 439 دولارًا في الولايات المتحدة لطراز 64 جيجابايت، والذي نفد مخزونه سريعًا ولكنه قد يعود قريبًا، مقارنة بـ 529 دولارًا بالأمس.

من المحتمل أن تقوم آبل بالتخلص التدريجي من طرازات ميني تمامًا بحلول  إطلاق آي-فون 15، لذا فكر في شراء واحدة الآن إذا كنت مهتمًا هاتف جيد وسعره مناسب.


آي-فون 14 برو أكثر سمكًا من سلسلة آي-فون 13 برو

طرز آي-فون 14 برو الجديدة أكثر سمكًا بشكل طفيف عن طرز آي-فون 13 برو، مع بقاء الوزن دون تغيير عمليًا. يبلغ سمك جهازي ‌آي-فون 14 برو وآي-فون 14 برو ماكس 7.85 مم، مقارنةً بآي-فون 13 برو وآي-فون 13 برو ماكس 7.65 مم، وذلك لأن أجهزة آي-فون 14 برو الجديدة تأتي بأنظمة كاميرا أكثر تقدمًا وربما بطارية أكبر حجمًا وهذا سبب الزيادة في السُمك.


طرز آي-فون 14 وآي-فون 14 برو لا تدعم أحدث معايير Wi-Fi 6E

بالرغم من أن الشائعات كانت تقول إن طرز آي-فون 14 ستدعم أحدث معايير Wi-Fi 6E إلا أن ذلك لم يحدث، وما زالت آبل تستمر في استخدام معيار Wi-Fi 6 الأقدم فقط، وهذا ما أشارت إليه صفحة المواصفات الفنية لأجهزة الآي-فون الجديدة تتضمن فقط Wi-Fi 6 وليس Wi-Fi 6E. ويتيح Wi-Fi 6E للأجهزة التعامل مع السعة بشكل أفضل في المناطق عالية الكثافة مع دعم سرعات أعلى.


توفر طرازات آي-فون 14 ساعة من عمر البطارية عن السابق

ذكرت آبل أن بطاريات طرز آي-فون 14 أكبر تدوم لفترة أطول من الوقت، لكنها لم تخض في التفاصيل حول الزيادات التي يمكن أن نتوقعها. وكما اتضح، فإنها توفر عمراً أطول مع مقارنات مباشرة مع طرز آي-فون 13.

حيث يستمر آي-فون 14 في العمل لمدة تصل إلى 20 ساعة لتشغيل الفيديو، وما يصل إلى 16 ساعة لتشغيل دفق الفيديو، وما يصل إلى 80 ساعة لتشغيل الصوت. واستمر تشغيل ‌آي-فون 13‌ لمدة 19 ساعة لتشغيل الفيديو، و 15 ساعة لتشغيل الفيديو المتدفق، و 75 ساعة لتشغيل الصوت.

ويستمر آي-فون 14 برو لمدة تصل إلى 23 ساعة من مشاهدة مقاطع الفيديو مقارنة بـ 22 لطرز آي-فون 13، وما يصل إلى 20 ساعة لبث الفيديو “بدون تحسن أو زيادة”، وما يصل إلى 75 ساعة لتشغيل الصوت أيضاً بدون تحسن أو زيادة.

ويستمر تشغيل ‌آي-فون 14 برو ماكس لمدة تصل إلى 29 ساعة عند مشاهدة مقاطع الفيديو مقارنة بـ 28 ساعة سابقاً، وما يصل إلى 25 ساعة لبث الفيديو، بدون زيادة، وما يصل إلى 95 ساعة لتشغيل الصوت أيضاً بدون زيادة عن السابق.

لا توجد مقارنة مباشرة لآي-فون 14 بلس لأنه بحجم جديد، لكنه يستمر لمدة تصل إلى 26 ساعة لتشغيل الفيديو، وما يصل إلى 20 ساعة لبث الفيديو، وما يصل إلى 100 ساعة لتشغيل الصوت. ويقع مباشرة بين ‌آي-فون 14‌ ‌وآي-فون 14 برو ماكس، وله أطول مدة تشغيل للصوت.

جميع أجهزة الآي-فون الأربعة قادرة على الشحن السريع ويمكن شحنها بنسبة 50% خلال 30 إلى 35 دقيقة باستخدام شاحن بقوة 20 وات أو أعلى.


آبل تزيل درج بطاقة SIM من جميع طرازات آي-فون 14 في الولايات المتحدة

أعلنت آبل  أن جميع طرازات آي-فون 14 المباعة في الولايات المتحدة لا تحتوي على درج بطاقة SIM مدمج وبدلاً من ذلك تعتمد بالكامل على تقنية eSIM.

وتؤكد المواصفات الفنية على موقع آبل أن جميع طرز آي-فون 14 غير متوافقة مع بطاقات SIM الفعلية وبدلاً من ذلك تم دعم eSIM مزدوج فقط، مما يسمح بتنشيط أكثر من شبكة على جهاز واحد.


بعض ميزات سماعة AirPods Pro 2 تم تأجيلها

كشفت آبل عن سمتين رئيسيتين لسماعة AirPods 2 Pro الجديدة، وهما الصوت المحيطي المخصص، وميزات Find My ولكنهما لن يكونا متاحتين للاستخدام عند إطلاق السماعة لأول مرة ووصولها لأيدي العملاء يوم الجمعة 23 سبتمبر.

والسبب في ذلك ما قالته آبل “ستتوفر ملفات تعريف الصوت المكاني المخصص و Find My مع تحديث iPadOS 16 و macOS Ventura في أكتوبر.” ويعني هذا أيضاً الميزتين لن يعملا مع تحديث iOS 16، والذي من المقرر إطلاقه رسميًا يوم الاثنين، 12 سبتمبر، وسيتعين على المستخدمين الانتظار حتى iOS 16.1 حتى تصبح الميزتان متاحتين. جنبًا إلى جنب مع إصدار iPadOS 16 و macOS Ventura في أكتوبر.


آبل تطلق سماعة 3 AirPods مع علبة شحن لا تدعم MagSafe

بالإضافة إلى كشف النقاب عن الجيل الثاني من AirPods Pro اليوم، أتاحت آبل الجيل الثالث من AirPods مع علبة شحن Lightning تفتقر إلى الشحن اللاسلكي MagSafe. ويمكن شحن هذا الإصدار من العلبة بكابل Lightning فقط.

تم تحديد سعر الجيل الثالث من AirPods مع حقيبة Lightning بـ 169 دولارًا في الولايات المتحدة، مقارنة بـ 179 دولارًا للجيل الثالث من AirPods مع دعم MagSafe، لذلك يبدو أن هناك قيمة محدودة للغاية في اختيار هذا الخيار الجديد.

لم تعلن آبل عن أي تحديثات أخرى لـ AirPods من الجيل الثالث، ولا يزال الجيل الثاني من AirPods متاحًا مقابل 129 دولارًا.

تتميز AirPods Pro الجديدة بشريحة H2 توفر جودة صوت محسنة وما يصل إلى ضعف مقدار إلغاء الضوضاء النشط، وتحسينات على وضع الشفافية، وتجربة صوتية مكانية أكثر تخصيصًا، وعلبة شحن مُجددة مع دعم Find My وحلقة جديدة للإرفاق تُباع الأربطة بشكل منفصل عن طريق صانعي الملحقات التابعين لجهات خارجية.


آبل تؤخر ميزة مكتبة صور آي-كلاود المشتركة لنظام iOS 16

في النسخة التجريبية من ‌iOS 16‌، قدمت آبل مكتبة صور آي-كلاود المشتركة التي تهدف إلى تسهيل مشاركة الصور مع أصدقائك وعائلتك، حيث يتيح لك خيار جديد في تطبيق الصور إنشاء مكتبة مشتركة ثم دعوة أي شخص لديه جهاز آبل لعرض الصور والمساهمة بالصور في المكتبة وتعديل الصور الموجودة بداخلها، بما في ذلك تفضيل الصور وإضافة تسميات توضيحية. ولا توجد قيود، وجميع المشاركين لديهم نفس الأذونات.

وعلى هامش بيانها الصحفي الخاص بآي-فون 14، قالت آبل… “ستتوفر مكتبة الصور المشتركة على آي-كلاود في تحديث مستقبلي”. لذلك يبدو أنها لن تصل إلى الإصدار الرسمي الأول من ‌iOS 16‌.


آبل توقف رسميًا إنتاج ساعة آبل 3

مع إطلاق طرازات ساعة آبل 8 الجديدة وساعة آبل SE، أوقفت رسميًا إصدار ساعة آبل 3 القديمة الذي تم بيعها كخيار منخفض التكلفة بسعر 199 دولارًا، وحلت ساعة SE مكانها.

تتوفر ساعة آبل 3 منذ عام 2017، وهي تتمتع بنفس تصميم طرازات ساعة آبل الأصلية إلى أن أطلقت آبل طرازات ساعة آبل 4، وكانت أول ساعة تقدم اتصالاً خلويًا.


آبل تفتح الطلبات المسبقة لساعة آبل 8 ووساعة SE2 وساعة آبل الترا

تتوفر الآن ساعة آبل 8 و SE و Ultra للطلب المسبق من متجر آبل عبر الإنترنت قبل إطلاق ساعتي 8 و SE في 16 سبتمبر ويوم إطلاق ساعة ألترا في 23 سبتمبر.


إيقاف بيع أجهزة الآي-فون بدون شاحن في البرازيل وتغريم آبل

أمرت وزارة العدل في البرازيل شركة آبل بالتوقف عن بيع أجهزة الآي-فون بدون شاحن في العلبة، حسب رويترز. ويقول المسؤولون البرازيليون إن شركة آبل تمنح العملاء منتجًا غير مكتمل عندما لا يكون محول الطاقة مشمولًا في عملية الشراء، وهي خطوة تدعي الحكومة أنها “ممارسة تمييزية متعمدة ضد المستهلكين”.

تم تغريم آبل مبلغ 12.275 مليون ريال برازيلي، حوالي 2.34 مليون دولار أمريكي، لبيعها أجهزة آي-فون بدون شواحن، ويجبر المسؤولون البرازيليون الشركة على التوقف عن تقديم أي آي-فون لا يأتي مع محول طاقة، بما في ذلك آي-فون 12 والإصدارات الأحدث.

وأخبرت آبل المسؤولين البرازيليين أن عدم تضمين محول طاقة مع الآي-فون يوفر فوائد بيئية ويقلل من النفايات، لكن البرازيل رفضت هذه الحجة.

استأنفت آبل الحكم وقالت إنها فازت بعدة قضايا في البرازيل، وقالت نحن واثقون من أن عملاءنا يتفهمون مقصدنا من وراء ذلك جيداً.


أخبار متفرقة

◉ قامت آبل اليوم بإطلاق نسخة تجريبية جديدة من تحديث iOS 15.7 لنظام التشغيل و macOS Monterey 12.6 للمطورين.

◉ جنبًا إلى جنب مع الإعلان عن آي-فون 14 وآي-فون 14 برو، قامت آبل بتحديث AppleCare +،  وقدمت دعمًا “للإصلاحات غير المحدودة” دون دفع أي رسوم إضافية، والتي كانت إصلاحين فقط سنويًا.

◉ أطلقت آبل النسخة الذهبية RC لتحديث iOS 16 للمطورين، بعد أسبوع من إطلاق الإصدار التجريبي الثامن للمطورين، وسيتم توفيره للجمهور الأسبوع المقبل.

◉ أكدت آبل أنه سيتم إطلاق تحديثات iPadOS 16 و macOS Ventura في أكتوبر.

◉ أعلن موقع يوتيوب عن تحديث YouTube TV على تلفاز آبل بدعم صوتي 5.1. يعمل الصوت المحدث مع محتوى متوافق مباشر و DVR وفيديو عند الطلب تتم مشاهدته على YouTube TV. يوفر الصوت 5.1 صوتًا محيطيًا وله أسماء تجارية تشمل Dolby Digital و Dolby Pro Logic و THX و DTS.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك أهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14

مقالات ذات صلة