على غرار الآي-فون، تتلقى ساعة آبل ترقيات سنوية، وهي واحدة من الأجهزة التي يتم الإعلان عنها بجانب الآي-فون كل عام. وعلى الرغم من أن شائعات الآي-فون غالباً ما تسرق الأضواء وتطغى على ما عداه من الأجهزة، إلا أنه كان هناك بعض الشائعات حول طرازات ساعة آبل المنتظرة، في هذا المقال نذكر كل ما نعرفه من معلومات حول ساعة آبل 9 القادمة هذا الخريف.


ترقيات تدريجية لساعة آبل

في عام 2022، وجهت آبل جهودها التطويرية نحو ساعة آبل ألترا، ونتيجة لذلك، لم تتلق ساعة آبل 8 القياسية العديد من الميزات الجديدة. وبالمثل، في هذا العام، ستركز آبل على طراز ساعة آبل الأكبر حجمًا، وبسبب ذلك قد هناك ترقيات طفيفة فقط مع ميزات جديدة محدودة لساعة آبل 9.


تحسينات على المعالج

تتمتع شريحة S8 في ساعة آبل 8 بمواصفات متطابقة مع شريحة S7 الموجودة في الطراز السابق، ساعة آبل 7، والتي قدمت أداءً مكافئًا لمعالج S6 في ساعة آبل 6. ونظرًا لأن المعالج في ساعة آبل لم يشهد أي تطورات كبيرة في السنوات الأخيرة، فمن الممكن تقديم شريحة S9 مطورة مع تحسينات طفيفة في الأداء.


البلوتوث

تأتي ساعة آبل ألترا بتقنية بلوتوث 5.3، ومن الممكن أن تأتي ساعة آبل 9 بنفس التقنية أيضاً. وتعمل آبل تدريجيًا على دمج أحدث معيار بلوتوث في منتجاتها.


عمر البطارية

قد تؤدي أي ترقية للمعالج إلى تحسينات طفيفة في عمر البطارية، ويمكن أن يكون هذا التحسين في عمر البطارية بسبب الوظائف الإضافية التي تضيفها آبل على الشاشة، مثل ميزة العرض الدائم على الشاشة، فبدلاً من إضاءة الشاشة بالكامل في كل مرة، سيتم إضاءة البكسلات المخصصة لعرض الوقت فقط.


ساعة آبل ألترا جديدة

تعتبر ‌ساعة آبل ألترا منتجًا جديدًا في تشكيلة ساعات آبل اعتبارًا من عام 2022، لذلك لا نعرف حتى الآن ما إذا كان سيتم ترقيتها على أساس سنوي أم لا. لكننا لم نسمع أي شائعات عن أي ساعة ألترا لهذا العام، قد تنتظر آبل حتى العام القادم لترقيتها وتقديم ميزات جديدة.


ساعة آبل SE جديدة

لم تقم آبل على مدار الأعوام الماضية بتحديث ساعة آبل SE على أساس سنوي، وفي الوقت الحالي، لا توجد أي معلومات متاحة حول ما إذا كان سيتم تحديثها هذا العالم أم لا، نظرًا لأنه تم تحديثها بالفعل العام الماضي، ويبدو أنه من غير المحتمل أن يكون هناك تحديث في العام المقبل.


الميزات مستقبلية

في الوقت الحالي، لا يتوفر الكثير من المعلومات بشأن ما يمكن توقعه بشأن ساعة آبل 9، لكن آبل تخطط لدمج بعض التقنيات المبتكرة في الطرز المستقبلية.

إحدى هذه التقنيات هي شاشة microLED، التي يُشاع أن آبل ستزود بها ساعة آبل في وقت مبكر من عام 2024. وستقوم آبل بتصميم هذه الشاشات المخصصة داخل أسوارها، تمامًا مثل تصميمات المعالجات التي ستتم بمعرفة آبل. سيتم عرض هذه التقنية في ساعة آبل ألترا أو برو أي في النسخ المتقدمة وليست القياسية، وستوفر تقنية شاشة MicroLED زوايا مشاهدة محسّنة وألوانًا أكثر إشراقًا وحيوية.

بالإضافة إلى تقنية شاشة microLED، تعمل آبل أيضًا على تطوير نسخة جديدة من ساعة آبل ألترا، بشاشة أكبر بحجم 2.1 بوصة، والتي سيتزامن إصدارها مع تقديم شاشة microLED.

تعمل آبل أيضاً على ميزة مراقبة نسبة السكر في الدم لساعة آبل منذ سنوات، وقد وصل المفهوم الآن إلى مرحلة وظيفية وقابلة للتطبيق. وعلى الرغم من أن هذه التقنية لا تزال على بعد بضع سنوات من الآن، إلا أن تقديمها سيكون أحد أهم الترقيات لساعة آبل.


موعد إطلاق الساعة الجديدة

تقوم آبل بترقية ساعة آبل على أساس سنوي، ويتم الإعلان عن الطرز الجديدة جنبًا إلى جنب مع طرازات الآي-فون الجديدة، لذلك من المتوقع أن تعلن آبل عنها في سبتمبر المقبل، ثم يتم إطلاقها للمستخدمين بعد أسبوع أو أسبوعين.

هل تتوقع أن تأتي ساعة آبل بترقيات جديدة هذا العام؟ وما الميزات التي تتمنى تواجدها في ساعة آبل؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة