أطلقت آبل تحديث iOS 16.4، والذي جاء ببعض الميزات الجديدة بالإضافة إلى إصلاحات للأخطاء وإضافة تحسينات عامة على النظام، تم إحصاء كل التغييرات في هذا التحديث حتى وصلت إلى أكثر من 50 ما بين ميزات وتحسينات وإصلاحات للمشكلات، في هذا المقال نذكر لك أهم هذه الميزات بشيء من التفصيل.


إضافة 21 إيموجي جديداً للوحة المفاتيح

لم يتلق نظام iOS أي إيموجي جديدة لمدة عام تقريبًا، وأخيرًا يقدم تحديث iOS 16.4 رموزاً جديدة تبلغ في مجملها 21 رمزًا تعبيريًا جديدًا، ولكن تفصيلياً تبلغ 31 إذا عددت درجات ألوان البشرة المختلفة لليدين. وتشمل الميزات البارزة الأخرى وجهًا يهتز، وقلبًا ورديًا، وقنديل البحر، ومشط لتصفيف الشعر، وقرن بازلاء، ونبات الجينسنج، وزهرة الياقوتية، وجناحين وغير ذلك.


إشعارات لتطبيقات الويب المضافة إلى الشاشة الرئيسية

تطبيقات الويب ليست تطبيقات أصلية كاملة على متجر التطبيقات، لذلك لا تتمتع بنفس مميزاتها وخصائصها، مثل الإشعارات وغيرها، وقد يرغب القائمين على هذا النوع من التطبيقات بتزويدك بالتحديثات والإشعارات والتنبيهات المهمة. مع iOS 16.4، إذا أضفت تطبيق ويب إلى شاشتك الرئيسية من خلال ميزة “إضافة إلى الشاشة الرئيسية” في سفاري، فسيكون تطبيق الويب هذا قادرًا على إرسال إشعارات، تمامًا مثل أي تطبيق عادي على الآي-فون، بشرط أن تمنحه الإذن بالإشعارات. هذا يعني أنه يمكنك رؤية الإشعارات على شاشة القفل ومركز الإشعارات وساعة آبل مقترنة. ويمكنك أيضًا رؤية شارات الإشعارات على أيقونة التطبيق على شاشتك الرئيسية، تمامًا مثل تطبيق iOS العادي.

كتبنا مقال عن تطبيقات الويب، به العديد من المعلومات المفيدة

بالإضافة إلى ذلك، تتوافق هذه الإشعارات الجديدة لتطبيقات الويب على شاشتك الرئيسية مع إعدادات التركيز الخاصة بك. كذلك، يمكنك إضافة نفس تطبيق الويب على شاشتك الرئيسية عدة مرات، وسيعمل كل واحد بشكل مستقل، بشرط أن يكون كل منهم باسم مختلف. وستتم مزامنة إعدادات التركيز الخاصة بك عبر جميع الأجهزة إذا قمت بتثبيت تطبيق الويب بنفس الاسم على كل منها.


إعداد جديد لميزة العرض الدائم على الشاشة

تم تعديل قائمة ميزة العرض الدائم على الشاشة لآي-فون 14 برو و 14 برو ماكس. في القائمة الفرعية، ستجد أن آبل عدلت على الوصف،  وستجد أسفل قسم “تخصيص” إعداد “إظهار الخلفية Show Wallpaper، وخيار إظهار الإشعارات Show Notification”.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ضبط التركيز أو Focus Filter الآن على ميزة العرض الدائم. قد يكون هذا مفيدًا إذا كنت تفضل تمكين الميزة في العمل وتعطيلها في المنزل، وهذا مجرد مثال واحد على الوقت الذي قد ترغب في استخدام هذا الإعداد.


ميزة تقليب الصفحات تعود إلى تطبيق الكتب

عندما تم إصدار iOS 16، قامت آبل بتغيير حركة تقليب الصفحة في تطبيق الكتب من تأثير محاكاة التقليب البشري إلى تأثير التمرير البسيط. إلا أن المستخدمين لم يرضوا بهذا التعديل، الآن عاد التأثير القديم مرة أخرى. ولضبط التأثير، افتح قائمة القراءة في كتاب، انقر على “السمة والإعدادات Theme & Settings”، ثم اختر الزر الجديد لتأثير الصفحة بجوار زر المظهر Appearance. ويمكنك الاختيار من بين:

◉ Slide: وهذا هو التأثير البسيط الذي يقدمه iOS 16 و iPadOS 16.

◉ Curl: وهذا هو التأثير الواقعي الأقدم لتقليب الصفحات على iOS 15 و iPadOS 15.

◉ لا شيء: إذا كنت تريد “تقليل الحركة”.

يمكنك أيضًا تغيير تأثير تقليب الصفحة من خلال الإعدادات -> الكتب -> تحريك الصفحة Page Turn Animation.


البحث عن التكرارات في مكتبة الصور المشتركة على آي-كلاود

أضاف تحديث iOS 16.0 ألبومًا مكررًا في تطبيق الصور يحدد الصور ومقاطع الفيديو المكررة ويساعدك على دمجها للحصول على مكتبة صور أكثر تنظيماً. الآن، يمنحك iOS 16.4 نفس الأداة في مكتبة الصور المشتركة على آي-كلاود iCloud Share Photo Libraries.


عزل الصوت للمكالمات الخلوية

قدمت آبل ميزة عزل الصوت في تحديث iOS 15، ولكنها كانت مقتصرة على مكالمات فيس تايم فقط. والآن تم توسيع الميزة لتشمل المكالمات الخلوية أيضًا.

الميكروفونات في الآي-فون مصممة بالفعل على إلغاء ضوضاء الخلفية، إلا أن هذا لا يكفي في بعض الأحيان. لذا، تم تحسين ذلك باستخدام خوارزميات التعلم الآلي على الجهاز لتمييز صوتك وتضخيمه فوق ضوضاء الخلفية. والنتيجة هي سماع المتصلين لك بشكل أكثر وضوحًا، ولكن سيتعين عليك ضبط ذلك يدويًا بنفس طريقة مكالمات فيس تايم كالتالي:

◉ بمجرد إجراء المكالمة، افتح “مركز التحكم”.

◉ في مركز التحكم، سترى زر الميكروفون متاحًا في أعلى شاشتك. اضغط عليه.

◉ ثم اختر عزل الصوت Voice Isolation.


تحسينات على ميزة اكتشاف الاصطدام

تعد ميزة اكتشاف الاصطدام في تشكيلة آي-فون 14 ميزة قيمة لإنقاذ الحياة والتي نأمل ألا يضطر أحد إلى استخدامها أبدًا. إلا أنه يبدو أن بعض المستخدمين قد وجدوا أنفسهم يتلقون تنبيهات خاطئة نظرًا لكون الميزة شديدة الحساسية. حيث تم الإبلاغ عن إنذارات كاذبة بسبب ركوب الأفعوانية أو من المتزلجين، مما دفع آبل إلى إجراء تعديلات على خوارزمية اكتشاف الاصطدام مرتين من قبل – مرة في تحديث iOS 16.1.2 ثم ​​مرة أخرى في تحديث iOS 16.3.1.، ونأمل أن يقضي تحديث iOS 16.4 على أي أخطاء أخرى.

لذا، إذا قمت مسبقًا بتعطيل اكتشاف الاصطدام، فمن المفيد تمكينها الآن بعد التحديث إلى iOS 16.4.


تحديثات تجريبية مستندة إلى حساب آبل

بدءًا من تحديث iOS 16.4، لن يضطر الأفراد الذين سجلوا كمطورين إلى مواجهة متاعب تثبيت ملفات تعريف بيتا على أجهزتهم. ستتحقق آبل تلقائياً مما إذا كان حساب آبل الخاص بك حساب مطور.

وبصفتك مطورًا مسجلاً أو مختبِرًا تجريبيًا عامًا، ستتمكن الآن من العثور على خيار تحديثات بيتا ضمن عام> تحديث البرنامج، والذي سيسمح لك بتحديد ما إذا كنت ترغب في تلقي تحديثات بيتا جديدة أو انتظار الإصدار العام التالي.

ما هي الميزة التي أعجبتك أكثر في هذا الجزء؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة