في الشهر الماضي، شارك موقع 9to5Mac صور CAD حصرية لتصميم آي-فون 15 برو القادم، مما أعطانا لمحة عما يمكن توقعه من هاتف آبل الرائد. وبالبحث بشكل أعمق، تم جمع المزيد من المعلومات الداخلية من مصادر موثوقة، بما في ذلك صانعو ملحقات MFi أو صنع للآي-فون وغيرهم، من الذين حصل على صور CAD مفصلة للجهاز. وبهذا يكون لدينا النظرة الأكثر شمولاً ودقة على آي-فون 15 برو حتى الآن. من التصميم إلى الميزات، في هذا المقال نستعرض نظرة شمولية لما سيبدو عليه آي-فون 15 برو.


إطار من التيتانيوم

تشير الشائعات إلى أن آي-فون 15 برو سينال ترقيات رئيسية، حيث سيكون التغيير الأكثر أهمية هو إطار جديد تمامًا من التيتانيوم يتميز بتصميم أنيق مستدير الحواف. ومن المتوقع أن يحدث هذا التعديل الدقيق فرقًا ملحوظًا في الطريقة التي يمسك بها المستخدمون أجهزتهم، حيث اشتكى العديد من مستخدمي الآي-فون الحاليين من الحواف الحادة غير المريحة، لذا فإن الحواف المستديرة للنموذج الجديد هي تغيير مرحب به.


الكاميرات

مرة أخرى، تخطو آبل قفزة إلى الأمام مع تقنية كاميرا آي-فون 15 برو. إلى جانب إطار التيتانيوم الجديد، تم تعيين الكاميرات لتكون أكبر من ذي قبل، مع نتوء الكاميرا الأكثر سمكًا بشكل ملحوظ والعدسات البارزة التي تضاعف حجمها عن طراز آي-فون 14 برو.

ومن المثير للاهتمام، أن ملفات CAD تكشف أن آي-فون 15 برو ماكس سيكون به نتوء أصغر للكاميرا، ربما بسبب كاميرا المنظار أو البريسكوب، وهي ميزة يشاع أنها متاحة حصريًا في طراز برو ماكس الأكبر. وهذا يعني أن آي-فون 15 برو  سيحتوي على نتوء أكبر للكاميرا من نظيره.

ونظرًا لكون تحسينات الكاميرا ميزة قياسية في كل جيل، يبدو أن ترقيات آبل ستكون مهمة هذه المرة. تم تزويد آي-فون 15 برو بمستشعرات جديدة تمامًا تسمح بالتقاط أفضل للضوء وتقليل التعرض المفرط أو التعرض الناقص في إعدادات معينة.


دعم USB-C

يشاع على نطاق واسع أنه سيتم تزويد جميع طرز آي-فون 15 بمنفذ USB-C. واستنادًا إلى الصور المسربة للنموذج الأولي، يحتوي منفذ USB-C على محيط معدني مميز. كما هو معتاد في منتجات آبل، لن يتم الاستفادة من سرعات الشحن إلا باستخدام كبلات USB-C معتمدة من آبل بحيث تضمن سلامة المستخدم ومستوى عالٍ من الجودة.


أزرار تابتك ذات ردود فعل لمسية

وداعاً للأزرار المادية ومفتاح كتم الصوت التقليدي، وبدلاً من ذلك سيحتوي آي-فون 15 برو على أزرار ذات ردود فعل لمسية صلبة، إذ تشير أحدث التقارير إلى أنه سيتم تصميم محركين Haptic جديدين مخصصة لإنشاء محاكاة للشعور بالضغط على الزر المادي.

كذلك سيخضع مفتاح كتم الصوت لنفس تقنية اللمس. ويبقى لنا أن نرى كيف سيتم التعامل مع وظائف هذه الأزرار الجديدة.


لون جديد

ربما يكون التغيير الأكثر إثارة هو أن طرز آي-فون 15 برو ستأتي بلون أحمر عميق جديد تمامًا؛ وكود اللون هو 410D0D. ويشاع أن هذا اللون سيحل محل البنفسجي العميق.


الأبعاد

نظرًا لأن الحواف ستكون أصغر ومستديرة ويظل حجم الشاشة الكلي كما هو، فمن المتوقع أن آي-فون 15 برو أصغر قليلاً من آي-فون 14 برو. وبالتالي سيكون الهاتف أكثر راحة في اليد. تبلغ قياسات آي-فون 15 برو  70.46 ملم × 146.47 ملم وبسمك 8.24 ملم، في حين أن آي-فون 14 برو أكبر بقليل 71.45 ملم × 147.46 ملم وبسمك 7.84 ملم.


الخلاصة

يبدو أن الإصدار القادم من آي-فون 15 برو سيكون ترقية رئيسية، حيث سيتميز بإطار جديد من التيتانيوم بحواف مستديرة، ومنفذ USB-C، وتحسينات على الكاميرات، ومن المتوقع أن يلقى استحسان المستخدمين. بالطبع، لا يزال كل شيء مجرد إشاعات وتسريبات من هنا وهناك، وهي تعطينا فكرة جيدة عما سيكون عليه الآي-فون هذا العام.

ما رأيك في آي-فون 15 برو على ما تكون عندك من تصور وإن كان كل شيء غير مؤكد بشكل رسمي؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة