أخيراً اعلنت آبل الموعد الذي سوف تتوفر فيه نظارة Apple Vision Pro، وكما كان متوقع النظارة ستكون متاحة فقط في الولايات المتحدة واعتبارًا من 2 فبراير، مع الاعتبار أن الطلب المسبق يبدأ من يوم الجمعة 19 يناير. فهل أنت مستعد لدفع 3499$ يوم الجمعة؟ ثمن ضخم! لكن أعلم أن البداية فقط للمغامرين، وأكيد في خلال العام القادم سوف يتغير كل شيء.

من iPhoneIslam.com، يظهر جهاز Apple Vision Pro على خلفية سوداء. مع أجهزة ستطلقها أبل.


ستتوفر Apple Vision Pro اعتبارًا من يوم الجمعة 2 فبراير في جميع متاجر آبل الأمريكية وعلى متجر آبل الأمريكي عبر الإنترنت.

ما هي Apple Vision Pro؟

جهاز حوسبة مكاني ثوري يحول طريقة عمل الناس وتعاونهم والتواصل وإعادة إحياء الذكريات والاستمتاع بالترفيه. تدمج نظارة Vision Pro بسلاسة المحتوى الرقمي مع العالم المادي وتفتح المجال لتجارب مكانية قوية باستخدام نظام visionOS، والتي يتم التحكم فيها من خلال المدخلات الأكثر طبيعية وبديهية – أعين المستخدمين وأيديهم وأصواتهم. يوفر متجر تطبيقات آبل للمستخدمين إمكانية الوصول إلى أكثر من مليون تطبيق متوافق عبر iOS و iPadOS، بالإضافة إلى تجارب جديدة تستفيد من القدرات الفريدة لنظارة Vision Pro.

من iPhoneIslam.com، مجموعة من الأشخاص يستمتعون بالواقع الافتراضي في الغرفة.

قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل:

نظارة Apple Vision Pro هو أكثر أجهزة الإلكترونيات تقدمًا. ستعيد واجهة المستخدم الثورية والساحرة الطريقة التي نتواصل بها وننجز بها ونتفاعل بها مع العالم من حولنا.


نظام تشغيل وواجهة مستخدم ثوريان

تعمل نظارة Apple Vision Pro بنظام visionOS، والذي تم بناؤه على أساس عقود من الابتكار الهندسي. يوفر نظام visionOS تجارب مكانية قوية، ويفتح فرصًا جديدة في العمل والمنزل. تتميز واجهة المستخدم ثلاثية الأبعاد الجديدة تمامًا ونظام الإدخال الذي يتم التحكم فيه بالكامل من خلال أعين المستخدمين وأيديهم وأصواتهم، تجعل التنقل أمرًا ساحرًا.

تتيح الإيماءات البديهية للمستخدمين التفاعل مع التطبيقات بمجرد النظر إليها، والنقر بأصابعهم لتحديد، ونقر معصمهم للتمرير، أو استخدام لوحة مفاتيح افتراضية أو إملاء للكتابة. مع سيري، يمكن للمستخدمين فتح أو إغلاق التطبيقات بسرعة وتشغيل الوسائط والمزيد.

يحتوي نظام visionOS أيضًا على بيئات ديناميكية وجميلة – مثل حديقة Haleakalā الوطنية، وحديقة Yosemite الوطنية، وحتى سطح القمر – لمساعدتهم على التركيز أو تقليل الفوضى في الأماكن المزدحمة. مع البيئات المتاحة يمكن أن يتجاوز المستخدمين أبعاد الغرف المادية. ومع استخدام زر Digital Crown، يمكن للمستخدمين التحكم في مدى وجودهم أو انغماسهم في البيئة.

تتيح واجهة المستخدم ثلاثية الأبعاد للمطورين تحرير التطبيقات من حدود الشاشة بحيث يمكن أن تظهر جنبًا إلى جنب بأي حجم، مما يوفر مساحة عمل مثالية ويخلق لوحة لا نهائية للعمل المتعدد والتعاون.

هناك أكثر من مليون تطبيق على iOS و iPadOS متاح على Apple Vision Pro ويعمل تلقائيًا مع نظام الإدخال الجديد. تحتوي نظارة Vision Pro أيضًا على متجر تطبيقات جديد تمامًا حيث يمكن للمستخدمين العثور على تطبيقات توفر تجارب حوسبة مكانية لا مثيل لها على أي منصة أخرى. ويمكن ترتيب التطبيقات في أي مكان وتكبيرها إلى الحجم المثالي، مع السماح للمستخدم بالبقاء حاضرًا في مساحته.


لوحة لا نهاية لها للإنتاجية:

مع تطبيقات الإنتاجية والتعاون الرئيسية مثل Fantastical و Freeform و JigSpace وتطبيقات من Microsoft 365 و Slack، تعد Apple Vision Pro أداة إنتاجية مثالية للمهام اليومية. يمكن عرض التطبيقات جنبًا إلى جنب بأي حجم لأقصى قدر من الكفاءة، ويمكن للمستخدمين استخدام Magic Keyboard و Magic Trackpad لإنشاء مساحة عمل مثالية. مع Mac Virtual Display ، يمكن للمستخدمين حتى جلب قدرات Mac القوية إلى Vision Pro ، مما يخلق شاشة 4K ضخمة خاصة وقابلة للحمل ، مثالية لسير العمل الاحترافي.

تجربة الترفيه القصوى:

تتميز Apple Vision Pro بشاشات عالية الدقة للغاية توفر أكثر من مليون بكسل لكل عين، مما يمكّن المستخدمين من مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية من Apple TV+ و Disney+ و Max وخدمات أخرى على شاشة تبدو بطول 100 قدم مع دعم لمحتوى HDR. في تطبيق Apple T ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 150 عنوانًا ثلاثي الأبعاد بدرجة عمق مذهلة أينما كانوا. تطلق Vision Pro أيضًا Apple Immersive Video، وهو تنسيق ترفيهي جديد رائع تم تطويره بواسطة آبل يضع المستخدمين داخل الحدث مع تسجيلات 8K ثلاثية الأبعاد بزاوية 180 درجة تم التقاطها بتقنية Spatial Audio. يمكن للمستخدمين أيضًا الاستمتاع بتجارب تفاعلية جديدة مثل Encounter Dinosaurs.

تجارب ألعاب جديدة:

يمكن للاعبين الوصول إلى الألعاب على متجر آبل، بما في ذلك أكثر من 250 عنوانًا على Apple Arcade. يمكن تشغيل ألعاب شهيرة مثل NBA 2K24 Arcade Edition و Sonic Dream Team على شاشة بأي حجم يريدونه بصوت محيطي ودعم لوحدات التحكم في الألعاب الشائعة. تستفيد الألعاب المكانية الجديد ، مثل Game Room و What the Golf؟ و Super Fruit Ninja، من القدرات القوية لـ Apple Vision Pro لتحويل الفضاء المحيط باللاعبين، مما يوفر تجارب لعب فريدة وجذابة.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة مذهلة لغابة مليئة بالأشجار وشلال مهيب، تم التقاطها بشكل مثالي بواسطة تقنية Vision Pro من Apple.

استعادة الذكريات إلى الحياة:

يمكن لـ Apple Vision Pro تمكين المستخدمين من التقاط وإعادة إحياء ذكرياتهم المفضلة بطرق جديدة تمامًا. تنقل الصور ومقاطع الفيديو المكانية المستخدمين إلى لحظة خاصة في الوقت المناسب ، وتجعل ميزة الصوت المكاني Spatial Audio التجربة مثيرة للاهتمام بشكل لا يصدق. عندما يكون المستخدمون في طريقهم، يمكنهم التقاط فيديو مكاني على آي-فون 15 برو أو آي-فون 15 برو ماكس وإعادة إحياءه على Vision Pro. يمكن للمستخدمين أيضًا عرض جميع صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم بحجم طبيعي مع لون رائع وتفاصيل مذهلة، بما في ذلك بانوراما تتوسع وتلف حول المستخدم، مما يجعلهم يشعرون وكأنهم في المكان الذي تم التقاطه فيه.

يصبح FaceTime مكانيًا:

يستفيد FaceTime على Apple Vision Pro من الفضاء المحيط بالمستخدم بحيث يظهر الجميع في المكالمة بحجم طبيعي، بينما يجعل الصوت المحيطي Spatial Audio يبدو وكأنه يأتي صوت كل شخص من موقعه. إذا كان المستخدم يرتدي Vision Pro أثناء استخدام FaceTime، فسيظهر كشخصيته، بينما سيظهر الآخرون الذين ينضمون من ماك أو آي-باد أو آي-فون في مربعات تحوي بث الفيس تايم.


تصميم مخصص:

تستند Apple Vision Pro إلى ابتكارات آبل وخبرتها في تصميم منتجات عالية الأداء وقد تم استخدام كمية مذهلة من التكنولوجيا في تصميم جميل وصغير الحجم يستخدم أكثر المواد المتقدمة الممكنة لتحقيق أهداف طموحية للأداء والحركة والارتداء.

نظارة Apple Vision Pro مصممة كعتاد يمكن تخصيصه بحيث يمكن للمستخدمين تخصيص ملاءمتها. قطعة واحدة من الزجاج ثلاثي الأبعاد الملصق تنحني بلطف حول وجه المستخدم وتتدفق إلى الإطار المصنوع من سبائك الألومنيوم. تتكون البطانة من نسيج ناعم وتأتي في مجموعة من الأشكال والأحجام ، وتنحني لتتناسب مع وجه المستخدم لملاءمة دقيقة. تضمن الأشرطة المرنة بقاء الصوت قريبًا من أذني المستخدم، بينما تتيح الأشرطة المرنة المضمنة للمستخدمين العثور على الملاءمة المثلى لهم. بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى تصحيح الرؤية، تتوفر عدسات ZEISS Optical بوصفة طبية أو كنظارات قراءة تلتصق مغناطيسيًا بـ Vision Pro.


ابتكار لا مثيل له

تم تصميم Apple Vision Pro لتوفير أداء حوسبة مذهل في شكل قابل للارتداء صغير الحجم. يتميز بنظام عرض ثوري عالي الدقة تم بناؤه على عبر شرائح Apple Silicon، واستخدام تقنية micro-OLED لدمج 23 مليون بكسل في شاشتين، كل منهما بحجم طابع بريدي، مع نطاق ألوان واسع ومدى ديناميكي عالي. هذا الإنجاز التكنولوجي، جنبًا إلى جنب مع العدسات المخصصة التي تسمح بحدة ووضوح مذهلين، وصوت محيطي Spatial Audio متقدم، هذه التركيبة توفر تجارب مذهلة بلا شك.

تتميز Apple Vision Pro أيضًا بنظام تتبع العين عالي الأداء يستخدم كاميرات عالية السرعة وحلقة من المصابيح LED التي تُسقط أنماطًا ضوئية غير مرئية على عيون المستخدم للحصول على إدخال استجابة وسلسة. ولمساعدة المستخدم على البقاء على اتصال بالأشخاص من حولهم، صممت Apple ميزة جديدة ومبتكرة تسمى EyeSight. عندما يقترب شخص ما من شخص يرتدي Vision Pro، يبدو الجهاز شفافًا – مما يسمح للمستخدم برؤيته مع عرض عيون المستخدم أيضًا. عندما يكون المستخدم منغمسًا في بيئة أو يستخدم تطبيقًا، فإن EyeSight يعطي إشارات مرئية للآخرين حول ما يركز عليه المستخدم.

من iPhoneIslam.com، صورة لامرأة ترتدي نظارات Apple Vision Pro الكروية.

يتم تشغيل العرض الثوري، وتجارب الصوت المتقدمة، ونظام تتبع العين عالي الأداء، والمزيد بواسطة شرائح سيليكون آبل في تصميم ثنائي الشرائح، توفر شريحة M2 أداءً قويًا مستقلًا، بينما تعالج شريحة R1 الجديدة تمامًا الإدخال من 12 كاميرا وخمسة مستشعرات وستة ميكروفونات لضمان أن يبدو المحتوى وكأنه يظهر أمام أعين المستخدم مباشرة.


في النهاية

نحن سعداء أن آبل أعلنت آخيراً عن موعد إطلاق جهاز ثوري جديد، بلا شك تمثل Apple Vision Pro بداية عصر جديد في الحوسبة المكانية. مع قدراتها الثورية وتصميمها المبتكر، وبالفعل سيكون لديها القدرة على تغيير الطريقة التي نتواصل بها وننجز بها ونتفاعل بها مع العالم من حولنا.

ونحن نعلم أن هذه هي البداية فقط، وفي انتظار تطور هذا المشروع، واصدار نسخ أقل سعراً، متطورة بشكل أكبر، وإذا سألتي هل سوف تقدر على شراء نظارة Apple Vision Pro، ساقول لك “يمكن أقدر، لسة بفكر :)”

من iPhoneIslam.com، رجل يلوح بيده باللغة العربية، أثناء استخدام تقنية Apple Vision Pro.

سؤال واحد، هل سوف تشتري نظارة Apple Vision Pro؟

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة