ساعدت ساعة آبل على تحسين مفهوم الساعات الذكية، وقدمت تقنيات مثيرة للإعجاب، فقد وفرت لنا العديد من الأجهزة والتطبيقات ووظائف كاملة في حجم صغير على معصم اليد. فهي جيدة في كل شيء تقريباً. ويتم تشغيلها عن طريق إقرانها مباشرة مع الآي-فون عبر اتصال بلوتوث، مما يتيح للمستخدمين إجراء أو تلقي المكالمات الهاتفية، وإرسال الرسائل النصية، وتتبع أهداف اللياقة البدنية والصحة الشخصية، ولعب الألعاب، من بين مئات الاستخدامات الأخرى. ونظرًا لأن ساعة آبل تكون في أفضل حالاتها التشغيلية عند إقرانها بالآي-فون، فإن السؤال هو ما مدى وظيفية هذه الساعة عندما لا يكون الآي-فون متاحًا، أو غير مقرونة به؟ الأمر الجيد، هو أنه يمكنك استخدام ساعة آبل كأكثر من مجرد ساعة عند عدم اتصالها بالآي-فون. إليك ما تحتاج إلى معرفته حول استخدام ساعة آبل بدون الآي-فون.

من iPhoneIslam.com، يد الإنسان تحوم فوق ساعتها الذكية.


مجموعة محدودة من الوظائف

عند إعداد ساعة آبل لأول مرة سوف تحتاج إلى جهاز آي-فون بالتأكيد، وبعد ذلك إذا كانت ساعة آبل غير متصلة بالآي-فون فلن تتوفر لديك وظائفها كاملة. لكن لا يزال بإمكانك تشغيل أي موسيقى أو بودكاست أو كتب صوتية قمت بتنزيلها مسبقًا على ساعة آبل، حتى لو لم يكن لديك آي-فون. كذلك يمكنك تسجيل أفكارك باستخدام تطبيقات الملاحظات التي تفضلها أو باستخدام تطبيق مذكرات الصوت المضمن فيها. يمكنك أيضًا استخدام معظم وظائف التقويم وتسجيل أي إحصاءات حيوية تم تجميعها خلال آخر تمرين لياقة بدنية قمت به، لكن لن تستطيع مشاركتها.

وللعلم، تحتوي الساعة أيضًا على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المضمن الذي يمكن أن يساعدك على تتبع السرعات والمسافات بدون مساعدة من الآي-فون. لكن إذا كانت ساعة آبل لديك قادرة على الاتصال بشبكة الاتصالات الخلوية، فستتوفر لديك بعض الوظائف الإضافية، بما في ذلك إمكانية إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية والرسائل النصية.

ومن خلال الشبكة الخلوية، يمكنك أيضًا استخدام ميزة الدفع آبل باي لإجراء عمليات الشراء في المتاجر التي تدعمها.

يمكنك أيضًا استخدام ساعة آبل للعثور على أشخاص وأجهزة أخرى. وكذلك يمكنك عرض الصور وعرض أي ألبومات صور تم مزامنتها من خلال حساب آبل.


وظائف ساعة آبل عند الاتصال بشبكة واي فاي

إذا لم تكن ساعة آبل متصلة بالآي-فون بشبكة خلوية، فيمكن استخدام ساعة آبل أكثر من مجرد ساعة أيضاً. لكن في هذه الحالة ستحتاج إلى أن تكون متصلة بشبكة واي فاي.

وإذا كنت متصلًا بشبكة واي فاي، فيمكنك استخدام ساعة آبل للمكالمات الهاتفية ومكالمات فيس تايم الصوتية، فضلًا عن إرسال واستقبال الرسائل النصية.

يمكنك أيضًا الاتصال بمتجر التطبيقات عبر واي فاي، مما يعني أنه يمكنك شراء وتنزيل جميع تطبيقات تتبع الصحة التي تريدها.

يمنح اتصال واي فاي أيضًا ساعة آبل إمكانية الوصول إلى iMusic، مما يعني أنه يمكنك إضافة أي موسيقى أو بودكاست أو كتب صوتية تستمع إليها. كذلك يتمكن من بث المحتوى على خدمة البث التي تفضلها.

سيسمح الاتصال بشبكة واي فاي أيضًا لمالكي ساعة آبل بتشغيل تطبيقات روتينية، مثل تطبيقات الطقس والأسهم وغيرها. كذلك يمكن الوصول إلى أي تطبيقات وأجهزة مستخدمة حاليًا للتحكم في منزل ذكي.

لذلك، حتى لو لم يكن لديك آي-فون، فلا تزال ساعة آبل عبارة عن قطعة تقنية شخصية قيمة للغاية. لكن تذكر ما زلت بحاجة إلى آي-فون لأول مرة تقوم فيها بإعداد الساعة، ويجب أن تظل الساعة مقرنة بهذا الآي-فون وحتى إن لم يكن معك.

هل تعرف وظيفة أخرى لساعة آبل يمكن أن تعمل بدون اتصال بالآي-فون؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

slashgear

مقالات ذات صلة