أعلنت آبل عن التطبيقات المرشحة لجوائز آبل للتصميم Apple Design Awards، والتي تعد أفضل تطبيقات عام 2024،  يمكنك متابعة الجزء الأول من هذا الرابط. حيث تقوم آبل بتسليط الضوء على التطبيقات ذات التصميم المتميز والمحتوى المبتكر ومدى فائدته للمستخدم. ويتم اختيار التطبيقات ضمن فئات: البهجة والمرح، والشمولية، والابتكار، والتفاعل، والتأثير الاجتماعي، والمرئيات والرسومات، والحوسبة المكانية.

من iPhoneIslam.com، كأس فضي أنيق على شكل مكعب يحمل شعار Apple على جانب واحد ونص "Apple Design Award 2014" على الجانب الآخر، يقف بفخر على خلفية سوداء، احتفالاً بالعمل الاستثنائي للمتأهلين للتصفيات النهائية.


تطبيقات وألعاب التفاعل

تعتمد على التفاعل بين المستخدمين أو بين المستخدمين والبيئة المحيطة بهم

تطبيق Procreate Dreams

هو تطبيق رائد يوفر كل ما تحتاجه لإنشاء رسوم متحركة ثنائية الأبعاد، ومقاطع فيديو تعبيرية، وقصص بطريقة مبتكرة، التطبيق به الكثير من الأدوات والتأثيرات الرائعة التي تساعد في ذلك يمكنك استكشافها.

‎Procreate Dreams
المطور
تنزيل

تطبيق Arc Search

عبارة عن متصفح حديث مدعوم بالذكاء الاصطناعي، مصمم لتوفير تجربة تصفح سريعة وخالية من الإعلانات والتشتت مع واجهة بسيطة ونظيفة. ويساعد في تلخيص الصفحات وتقديم إجابات مختصرة لأسئلتك، ويحافظ على خصوصيتك باستخدام أوضاع التصفح الآمن وحماية البيانات.

‎Arc Search — Find it, Faster
المطور
تنزيل

تطبيق Crouton

هو تطبيق لإدارة وصفات الطعام ويساعد على التخطيط للوجبات. يتيح لك حفظ الوصفات من مصادر مختلفة مثل المواقع الإلكترونية أو الكتب أو الملاحظات المكتوبة. ويمكنك استيراد الوصفات بسهولة، وحتى مسحها ضوئيًا من كتب الطبخ. ويسهل عليك التخطيط لوجبات الأسبوع، ويساعدك أثناء الطهي خطوة بخطوة. يمكنك أيضًا إنشاء قوائم تسوق من الوصفات ومزامنة كل شيء بين أجهزتك باستخدام iCloud. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مشاركة الوصفات مع العائلة والأصدقاء.

‎Crouton: Recipe Manager
المطور
تنزيل

لعبة Little Nightmares

هي لعبة مغامرة رعب كانت متوفرة أولاً على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب والآن متاحة على الهواتف المحمولة. تدور القصة حول Six التي تحاول الهروب من السفينة The Maw الغامضة والتي تسكنها أرواح شريرة. اللعبة لمحبي الألغاز مع تصميم فني مرعب وصوتيات مرعبة.

‎Little Nightmares
المطور
تنزيل

لعبة finity

عبارة عن لعبة ألغاز تحتوي على قواعد بسيطة سهلة الفهم ولكن في نفس الوقت توفر تنوعًا كبيرًا في الاستراتيجيات والتفاعلات. تتحرك في عوالم مختلفة وعليك استخدام المنطق والتفكير الإبداعي لحل الألغاز والتقدم في المستويات.


التأثير اجتماعي

تهدف إلى إحداث تغيير إيجابي في العالم من حولك

تطبيق How We Feel

هو تطبيق تم إنشاؤه بالتعاون بين علماء ومصممين ومهندسين وأخصائيي العلاج النفسي لمساعدة الأشخاص على فهم مشاعرهم بشكل أفضل وإيجاد استراتيجيات للتعامل معها. يساعد في تتبع النوم والتمارين وتتبع الصحة باستخدام HealthKit. ويهدف إلى تحسين العلاقات والتعامل مع التوتر والقلق، كما يتيح مشاركة المشاعر مع الأصدقاء المقربين لحظياً لتعزيز العلاقات. ويحافظ على خصوصية بياناتك إلا إذا وافقت على مشاركتها بشكل مجهول لأغراض البحث العلمي.

‎How We Feel
المطور
تنزيل

تطبيق Ahead: Emotions Coach

تطبيق تم تطويره من قبل علماء تغيير السلوك التعليمي، يهدف إلى كيفية السيطرة على العواطف. ويساعد على التغلب على أنماط التفكير العاطفي غير المفيدة من خلال تقنيات بسيطة مثبتة علميًا، ويتيح اكتشاف ما يقف وراء المشاعر ومنع النوبات العاطفية من خلال التأملات التفاعلية. كما يقدم أنشطة قصيرة وممتعة لتطبيق ما تم تعلمه مباشرة، ويساعد على إدارة العواطف وتتبع اللحظات العاطفية ورصد تقدم المستخدم. يتيح التطبيق أيضًا التعلم مع أشخاص لديهم نفس التوجهات.

‎Ahead: Emotions Coach
المطور
تنزيل

تطبيق Gentler Streak Fitness Tracker

هو تطبيق تتبع الصحة واللياقة البدنية. يتيح للمستخدمين تتبع التمارين، والنوم، والدورة الشهرية للنساء، ويقدم اقتراحات تمارين يومية مخصصة بناءً على بياناتك الصحية. كما يقدم أدوات تحليل متقدمة للتمارين وميزات تحفيزية لمساعدتك على الوصول إلى أهدافك بسلاسة وبدقة.

‎Gentler Streak Fitness Tracker
المطور
تنزيل

لعبة The Wreck

هذه اللعبة هي رواية بصرية ثلاثية الأبعاد تتبع حياة جونون، كاتبة سيناريو فاشلة، في يوم حاسم يمكن أن يكون الأهم في حياتها. تتمحور القصة حول تجاربها السابقة وتأثيرها على حاضرها، مما يتيح للاعب تغيير مسار الأحداث وتوجيه جونون نحو مستقبل مشرق أو فاشل ينهي قصتها بكارثة. تقدم اللعبة قصة عميقة ومليئة بالتفاصيل، وحوارات واقعية.

‎The Wreck
المطور
تنزيل

لعبة Cityscapes: Sim Builder

لعبة تركز على بناء مدينة، حيث تلعب دور عمدة المدينة، وعليك اتخاذ قرارات مهمة لتطويرها بطريقة مستدامة. ستواجه تحديات تتعلق بالاحتياجات الأساسية للمواطنين، مثل السكن والوظائف والمتاجر، والطرق مع مراعاة التأثيرات البيئية.تتضمن اللعبة أحداثًا شهرية ومهام يومية وأسبوعية لكسب مكافآت حصرية. مع تصميمات ثلاثية الأبعاد مذهلة وشخصيات متنوعة، تقدم اللعبة تجربة غنية ومتكاملة لبناء المدن مع التركيز على الاستدامة البيئية والاجتماعية.

‎Cityscapes: Sim Builder
المطور
تنزيل

لعبة The Bear

انطلق في رحلة خيالية برفقة دب وصديقه الصغير في عالم غامض، مستمتعًا بالرسومات المتحركة اليدوية البسيطة، والقصة الملهمة عن قيم الصداقة والانتماء. متاح تجربة الفصل الأول مجانًا.

‎The Bear
المطور
تنزيل

الجرافيك والرسومات

تطبيقات وألعاب ذات تصميمات مبتكرة وجرافيك ورسومات عالية الدقة

تطبيق Sunlitt

هو تطبيق رائد في مجال تتبع حركة الشمس من خلال تقنية الواقع المعزز، حيث يمكنك مشاهدة موقع الشمس ومسارها وحركاتها في أي مكان وأي وقت بواسطة ثلاثة أوضاع مختلفة منها الواقع المعزز. يوفر التطبيق معلومات شاملة عن الأحداث الشمسية مثل شروق الشمس وغروبها وغير ذلك، كما يعمل بدون اتصال إنترنت ويتكامل بسلاسة عبر أجهزة آبل.

‎Sunlitt: Sun Position and Path
المطور
تنزيل

تطبيق Rooms

هو تطبيق مجاني بتصميم مبتكر وتجربه بصرية مميزة، يسمح لك بإنشاء واستكشاف مساحات ثلاثية الأبعاد والتفاعل معها. يمكنك تصميم غرف وأشياء باستخدام مكتبة ضخمة من النماذج ثلاثية الأبعاد، والتعديل على أعمال الآخرين، ومشاركتها. يتيح لك التطبيق أيضاً استكشاف عشرات الآلاف من الغرف التي أنشأها المستخدمون الآخرون.

‎Rooms
المطور
تنزيل

لعبة DEATH STRANDING DIRECTOR’S CUT

اللعبة من إبداع المطور الشهير هيديو كوجيماHideo Kojima، تقدم تجربة فريدة من نوعها، والآن أصبحت متاحة بنسخة موسعة على أجهزة iOS. في عالم ما بعد الكارثة، تم فتح بوابة بين الحياة والموت، مما أدى إلى ظهور مخلوقات مرعبة من عالم آخر. مهمتك إعادة الأمل للبشرية وتوصيل الناجين ببعضهم البعض وتوحيد العالم من جديد. اللعبة تدعم معدل إطار عالي، ووضع التصوير، ومحتوى مشترك من سلسلة Half-Life و Cyberpunk 2077. اللعبة تتطلب اتصال بالإنترنت، كما تتطلب تحميل بيانات إضافية تصل إلى 50 جيجابايت على أجهزة iOS.

‎DEATH STRANDING DIRECTOR'S CUT
المطور
تنزيل

لعبة Lies of P

اللعبة تضعك في دور بينوكيو، الدمية التي كلما كذبت طال أنفها، في مدينة Krat التعيسة. ومدينة كرات هذه كانت مدينة مزدهرة تشتهر بصناعة الدمى، ولكنها تحولت إلى جحيم ومليئة بالوحوش والجنون. استكشف الأسرار وواجه الأعداء باستخدام ترسانة متنوعة من الأسلحة والقدرات الخاصة. اختر الحقيقة أو الكذب لمساعدة الآخرين أو تحقيق أهدافك في هذه القصة المظلمة التي تعيد تصور حكاية بينوكيو الخيالية الكلاسيكية.

‎Lies of P
المطور
تنزيل

لعبة Honkai: Star Rail

انطلق في رحلة فضائية ملحمية مليئة بالمغامرات والتشويق واستكشف عوالم مختلفة وخيالية بصحبة رفاقك، ستسافر عبر المجرة على متن قطار السماء. اللعبة تتميز برسوماتها المُذهلة، وقصتها المُثيرة، ونظام معاركها المُبتكر، تُقدم اللعبة تجربة غامرة لا مثيل لها للاعبين من جميع أنحاء العالم.

‎Honkai: Star Rail
المطور
تنزيل

الحوسبة المكانية

تفاعل مع العالم الحقيقي من حولك، مع دعم الواقع المعزز من خلال كاميرا جهازك أو نظارة آبل

تطبيق Sky Guide

إذا كنت من عشاق الفضاء وما يحتويه من كواكب ونجوم ومجرات يُمكنك من خلال تطبيق Sky Guide معرفة تفاصيل عن النجوم، والكواكب، والأقمار الصناعية بسهولة عبر توجيهه نحو السماء، ويدعم وضع الواقع المعزز. يُتيح لك تتبع الأقمار الصناعية مثل محطة الفضاء الدولية والحصول على إشعارات دقيقة لمراقبتها، بالإضافة إلى التحكم الزمني لمعرفة مواقع الأجرام السماوية في المستقبل أو الماضي. التطبيق يعمل بدون الحاجة إلى الإنترنت، مما يُقدم معلومات غنية وتجربة فلكية غنية.

‎Sky Guide
المطور
تنزيل

تطبيق NBA

تطبيق لمتابعة كل ما يتعلق بدوري كرة السلة الأمريكي. يمكنك مشاهدة المباريات مباشرةً ومتابعة آخر الأخبار، بالإضافة إلى الإحصائيات والتحديثات لفرقك ولاعبيك المفضلين. يقدم التطبيق محتوى حصري وفرصة للفوز بتذاكر مجانية وعروض خاصة للمشتركين، مع إمكانية مشاهدة المباريات بلغات متعددة. يُرجى العلم بأن هناك قيودًا وحظرًا في بعض الدول.

‎NBA: Live Games & Scores
المطور
تنزيل

لعبة Blackbox for Vision

 لعبة ألغاز هادئة للأطفال والبالغين، تعتمد على حل الألغاز من خلال التفاعل مع العناصر الموجودة في البيئة المحيطة باستخدام كاميرا جهازك أو نظارة فيجن برو، توفر شعوراً وكأنك جزء من عالم اللعبة.

‎Blackbox for Vision
المطور
تنزيل

لعبة Loóna: Cozy Puzzle Games

 لعبة ألغاز ثلاثية الأبعاد مكانية. قم بتجميع قطع ثلاثية الأبعاد لبناء مشاهد جميلة وحيوية. اللعبة سهلة التعلم ومناسبة لجميع الأعمار.

‎Loóna: Cozy Puzzle Games
المطور
تنزيل

هذه التطبيقات تعد من أفضل تطبيقات عام 2024 لاعتبارات وشروط معينة تفرضها آبل، وقد ترى من وجهة نظرك تطبيقات أخرى أفضل منها بكثير وتستحق، وللعلم تم إسقاط بعض التطبيقات؛ لأنها لا تتفق مع ديننا وعاداتنا.

بعد الاطلاع على الجزء الثاني والأول، برأيك أي التطبيقات وأي الألعاب أفضل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

developer.apple

مقالات ذات صلة