مع iOS 18، حصل تطبيق الرسائل على عدد من الميزات الجديدة التي تسمح لك بالتواصل مع الآخرين بشكل فريد من نوعه وبطريقة أكثر سلاسة. بما في ذلك، جدولة الرسائل وإرسالها لاحقا والرد على الرسالة بأي إيموجي والتواصل بشكل سلس مع مستخدمي الأندرويد. ولنتعرف خلال السطور التالية على أفضل 5 ميزات في تطبيق الرسائل في iOS 18.


تنسيق النص

يمكنك الآن جعل نصوصك أكثر حيوية، حيث تتيح لك خيارات تنسيق النص الجديدة في iOS 18 جعل الكلمات التي ترسلها إلى أصدقائك وعائلتك وزملائك عبر تطبيق الرسائل تنبض بالحياة. كل ما تحتاجه هو القيام بالخطوات التالية:

  • اضغط فوق الكيبورد
  • بعدها سترى زر تنسيق نص جديد على اليمين
  • اضغط عليه وسترة خيارات التنسيق الجديدة

وهكذا سوف تكون قادر على إضافة تنسيقات مثل التسطير والخط العريض والمائل وكذلك الخط الذي يتوسط النص بكل سهولة. علاوة على ذلك، ستجد أيضا تأثيرات نصية متحركة يمكن إضافتها على رسالتك بالكامل أو كلمات محددة دون أي مشكلة.


جدولة الرسائل

القدرة على جدولة الرسائل أحد الميزات الجديدة في تطبيق الرسائل. هذه الميزة المهمة سوف تساعدك على جدولة رسالة ما ليتم إرسالها فيما بعد بكل سهولة. يمكنك ارسال رسالة لتذكيرك بشئ ما أو إرسال رسالة لشخص آخر طلب منك تذكيره بشئ في المستقبل قبل أن تنسى. أيضا، الميزة لا تتطلب أن يكون الطرف الآخر لديه جهاز يعمل بنظام التشغيل iOS 18.

لجدولة الرسائل في iMessage، اتبع الخطوات التالية:

  • اضغط على زر المزيد ثم مرر لأسفل
  • اضغط بعدها على ارسال لاحقا
  • قم بكتابة الرسالة وإضافة روابط أو صور إذا رغبت
  • انقر بعدها فوق زر الجدولة أعلى مربع النص لاختيار التاريخ والوقت
  • ثم اضغط على زر الإرسال لجدولة الرسالة

ملحوظة: يمكن جدولة الرسائل حتى أسبوع مقدمًا، كما تستطيع رؤية جميع رسائلك المجدولة من خلال التمرير لأسفل المحادثة الحالية.


ميزة Tapbacks

يسمح لك نظام التشغيل iOS 18 الرد على الرسائل بأي رمز تعبيري كما أصبحت أيقونات Tapback الأساسية بما في ذلك القلب، والإبهام سواء لأعلى أو لأسفل، و”ها ها”، وعلامتى التعجب وعلامة الاستفهام، تظهر بالألوان.

للرد على رسالة بإستخدام الإيموجي، قم بالتالي:

  • انقر مع الاستمرار على الرسالة
  • سترى تعبيرات Tapback الستة لكن بالألوان
  • مرر لجهة اليمين لعرض الإيموجي الأكثر استخداما
  • أو اضغط على زر الإيموجي لإظهار جميع الرموز التعبيرية

دعم رسائل RCS

عند التواصل مع جهات اتصال لا تمتلك آي-فون عبر تطبيق الرسائل. ستجد أن الأمر أصبح مختلفا عن السابق بفضل دعم تقنية RCS وبالتالي يمكنك إرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودة أعلى لصديقك الذي يمتلك هاتف أندرويد، كذلك ستتمكن من إرسال أي نوع من الملفات والرسائل الصوتية دون أي مشكلة، والأهم أن إيصالات القراءة ومؤشرات الكتابة سوف تعمل كما لو كنت تتحدث لمستخدم آي-فون آخر.

ملحوظة: بالطبع لن تسمح آبل لمستخدمي الأندرويد بالحصول على كافة الامتيازات الخاصة بمستخدميها عبر iMessage. لذا سيظل مستخدم الاندرويد تظهر رسالته على شكل فقاعة باللون الأخضر. كذلك رسائل مستخدمي الآي-فون سوف تظل مشفرة ومحمية من البداية وحتى النهاية. أيضا من ضمن الميزات الحصرية لمستخدمي الآي-فون، الردود المضمنة والمحادثات الجماعية وتطبيقات iMessage.

يجب ان تدعم شركات الاتصالات في بلدك بروتوكول الرسائل RCS حتى تعمل هذه الميزة عندك. 


ارسال الرسائل عبر القمر الصناعي

 إذا كنت في مكان لا يتوافر فيه إشارة خلوية أو واي فاي. بمقدورك استخدام تطبيق الرسائل على الآي-فون دون أي مشكلة. بفضل نظام التشغيل iOS 18 والذي يسمح لجهازك بالاتصال بأقرب قمر صناعي بشكل تلقائي من أجل ارسال واستقبال الرسائل التي تكون هي الأخرى مشفرة بالكامل. تجدر الإشارة إلى أن تلك الميزة متاحة فقط لسلسلة آي-فون 14 والطرز الأحدث. أيضا لن تتمكن من إرسال الصور أو الفيديوهات عبر تطبيق الرسائل بسبب النطاق الترددي المحدود لاتصالات الأقمار الصناعية.

هذه الميزة لا تعمل إلا في أمريكا وكندا في الوقت الحالي.

ما رأيك في الميزات تطبيق الرسائل الجديدة، وهل تستخدم أي منها؟، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

cultofmac

مقالات ذات صلة