يضيف تحديث iOS 18 العديد من الميزات الجديدة إلى تطبيق الرسائل، بما في ذلك إمكانية جدولة الرسائل لإرسالها لاحقًا، والقدرة على استخدام أي رمز تعبيري إيموجي أو أي ملصق كردّ سريع والتي تعرف بـ “Tapback”، كذلك يضيف خيارات تنسيق النص مثل الخط العريض والمائل، وميزات أخرى نتعرف عليها في هذا المقال.

من iPhoneIslam.com، أيقونات iOS 18 وتطبيق الرسائل جنبًا إلى جنب على خلفية مجردة ملونة.


تحديث iOS 18 متاح حاليًا كنسخة تجريبية للمطورين، سيتبعه إصدار تجريبي عام خلال أيام. وسيتم الإطلاق الرسمي في سبتمبر كالعادة، وهو متوافق مع آي-فون XS والإصدارات الأحدث.

فيما يلي نستعرض كل ما هو جديد في تطبيق الرسائل في تحديث iOS 18، بما في ذلك بعض التغييرات الصغيرة التي لم تذكرها آبل.

جدولة الرسائل

من iPhoneIslam.com، صورة لهاتف ذكي تعرض محادثة نصية ضمن تطبيق الرسائل على iOS 18، وتعرض ميزة "إرسال لاحقًا" الجديدة. تتضمن واجهة الرسائل رسالة مجدولة لـ "اليوم الساعة 10:00 صباحًا.

يمكنك الآن جدولة الرسائل لإرسالها في وقت لاحق في كل من المحادثات الفردية والجماعية. وفقاً لأول إصدار تجريبي من تحديث iOS 18، يمكنك جدولة رسالة ليتم إرسالها حتى 14 يوماً.  فبعد جدولة الرسالة، ستظهر لك في فقاعة ذات خط متقطع مع خيارات لتحريرها أو حذفها أو إعادة جدولتها.

للوصول إلى هذه الميزة، انقر على علامة الجمع + الموجودة على يسار حقل النص، ثم اختر “المزيد More”، ثم انقر على “الإرسال لاحقاً Send Later”.


تغييرات الردود السريعة Tapback

◉ تم إعادة تصميم أيقونات الردود السريعة التقليدية لتصبح ملونة، بما في ذلك القلب والإبهام للأعلى، والإبهام للأسفل، والضحكة “HA HA”، وعلامات التعجب، وعلامة الاستفهام.

من iPhoneIslam.com، فقاعة نصية تحتوي على رموز تعبيرية متنوعة لردود الفعل على رسائل التطبيق تنص على: "إذا كانت كعكة الإفطار خاطئة، فلا أريد أن أكون على صواب". يوفر تحديث iOS 18 الجديد مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة وميزات المراسلة المحسنة.

◉ يمكنك الآن استخدام أي إيموجي أو ملصق كرد فعل سريع.

من iPhoneIslam.com، إذا كانت كعكة الإفطار خاطئة، فلا أريد أن أكون على صواب. 😋🎂 استعد لصباح لذيذ مع تطبيق الرسائل الجديد على iOS 18!

◉ كما أنه تم تحسين الرؤية، فأصبح من السهل الآن رؤية ردود فعل متعددة على رسالة واحدة.


تنسيق النص وإضافة تأثيرات

أصبحت خيارات تنسيق النصوص مثل العريض والمائل والتسطير ويتوسطه خط متاحة أخيراً في الرسائل.

من iPhoneIslam.com، محادثة نصية على تطبيق الرسائل حول وجود شخص بالغ عالقًا بشكل مضحك في منزلق مائي مخصص للأطفال فقط؛ استغرق الأمر من إدارة الإطفاء أكثر من ساعتين لإنقاذه. وإذا كنت تعتقد أن ميزات iOS 18 الجديدة مثيرة، فانتظر حتى تسمع هذه القصة!

بالإضافة إلى ذلك، هناك تأثيرات نصية جديدة تماماً يمكنها تحريك الكلمات داخل رسالة، بما في ذلك التأثيرات كبير، وصغير، واهتزاز، وإيماء، انفجار، تموج، وتفتح، وارتعاش.

من iPhoneIslam.com، تنص الرسائل النصية في تطبيق الرسائل على ما يلي: "MAJOR news" و"Rockstar 🤘🎸" و"Blownaway"، كل ذلك بفضل الميزات الجديدة في iOS 18.


الرسائل عبر الأقمار الصناعية (خاص بالولايات المتحدة)

من iPhoneIslam.com، يعرض الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام iOS 18 محادثة نصية ضمن تطبيق الرسائل، ويعرض اتصال GPS عبر الأقمار الصناعية. وتكشف الشاشة عن فقاعات نصية، بعضها يحتوي على رموز تعبيرية، تناقش خطط السفر وترسل تحديثات الموقع عبر القمر الصناعي.

يتيح تحديث iOS 18 إرسال واستقبال كل من الرسائل النصية القصيرة SMS ورسائل iMessage عبر اتصال الأقمار الصناعية، حتى في حالة عدم وجود حالة طواريء. ستعمل هذه الميزة مع الرسائل والإيموجي وردود الفعل السريعة، وجميع رسائل iMessage المرسلة عبر الأقمار الصناعية، وستكون مؤمنة بتشفير من طرف إلى طرف.

هذه الميزة متاحة على جميع طرازات آي-فون 14 والإصدارات الأحدث في الولايات المتحدة فقط عند الإطلاق.


دعم RCS في وقت لاحق من هذا العام

أعلنت آبل أن تحديث iOS 18 سيدعم خدمات الاتصال الغنية (RCS) في تطبيق الرسائل. على الرغم من أن هذه الميزة غير مفعلة في الإصدار التجريبي الأول من iOS 18، إلا أن آبل صرحت بأنه سيتم إضافتها في وقت لاحق من هذا العام، من المحتمل أن يكون ذلك مع إطلاق الإصدار iOS 18 النهائي في سبتمبر.

سيؤدي دعم RCS إلى تحسينات في تجربة الرسائل الافتراضية بين الآي-فون وأجهزة الاندرويد، بما في ذلك:

◉ إرسال صور وفيديوهات بجودة أعلى.

◉ إمكانية إرسال الرسائل الصوتية.

◉ مؤشرات الكتابة، بحيث يظهر للمستخدمين الآخرين أنك تكتب رسالة لهم.

◉ إيصالات القراءة، بحيث يظهر للمرسل ما إذا كان المستلم قد قرأ رسالته أم لا. عادةً ما تظهر إيصالات القراءة على شكل علامة ✓ أو ✓✓ بجوار الرسالة.

◉ كذلك يمكن إرسال رسائل عبر الواي فاي.

◉ بالإضافة إلى دردشات جماعية محسنة، بما في ذلك القدرة على مغادرة المحادثات التي تضم مستخدمين من أندرويد.

◉ سيتم الاستمرار في دعم الرسائل القصيرة (SMS).


تغييرات على الإيموجي وبطاقات الروابط

من iPhoneIslam.com، تظهر محادثة في تطبيق الرسائل قيام المستخدم بإرسال رموز تعبيرية على شكل جمجمة على اليسار. يعرض الجانب الأيمن معاينة رابط لمقالة بعنوان "حصريًا: iOS 18 لإضافة تأثيرات نصية إلى iMessage" من macrumors.com.

◉ عند إرسال رسالة تحتوي فقط على إيموجي واحد فقط، سيظهر بحجم أكبر من السابق.

◉ أصبحت بطاقات الروابط أكثر تلوينًا، مع تطابق أفضل للخلفية مع المحتوى المرتبط.

◉ بالنسبة لبعض الروابط، يمكنك الآن الاختيار بين بطاقات روابط كاملة الحجم وصغيرة الحجم، ويوجد خيار لإرسال رابط كنص عادي بدلاً من ذلك.


تغييرات أخرى

◉ يمكن قفل أي تطبيق باستخدام بصمة الوجه أو بصمة الإصبع أو كلمة مرور، بما في ذلك تطبيق الرسائل.

◉ يمكن لنظام iOS 18 حل المعادلات الرياضية في حقل النصوص في أي تطبيق، بما في ذلك تطبيق الرسائل.

◉ يضيف iOS 18 صور جهات الاتصال بجانب الأسماء في تطبيق الرسائل على CarPlay.

وهكذا يوفر تحديث iOS 18 مجموعة من الميزات الجديدة والمحسنة لتطبيق الرسائل، مما يعزز من تجربة المستخدم، وقد تكون هناك تحسينات وميزات لا تظهر إلى عند الاستخدام.

ما رأيك في التحديثات والتغييرات على تطبيق الرسائل في iOS 18؟ وما الميزة التي أعجبتك أكثر؟ وهل كنت تتمنى رؤية ميزة أخرى؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة