أضافت آبل زر تحكم جديدًا في الكاميرا في هواتف آي-فون 16 الجديدة لكي يسهل على المستخدم العديد من الإجراءات. والمفاجأة هنا لم تكن في وجود الزر الجديد؛ بل في الوظائف التي يمكن للزر الجديد القيام بها. إليك كل استخدامات زر التحكم في الكاميرا في هواتف آي-فون 16 الجديدة في هذا المقال بإذن الله.

زر التحكم في هواتف آي-فون 16؟

أعلنت آبل عن وجود زر جديد في هواتف آي-فون 16 يسمى زر التحكم في الكاميرا أو Camera Control، ويقع على الجانب الأيمن أسفل زر التشغيل المعتاد. أضافت آبل هذا الزر للقيام بالعديد من الاستخدامات والوظائف المختلفة عند التقاط الصور أو تسجيل الفيديو. وقالت آبل إن الزر يمكن استخدامه سواء كنت تستخدم الهاتف بالوضع الأفقي أو الرأسي، علاوة على أنه مصمم للتفاعل مع الضغط واللمس ويدعم الإيماءات المختلفة.


ما هي استخدامات زر التحكم في كاميرا هواتف آي-فون 16؟

في بداية الأمر، يمكن التفاعل مع زر التحكم من خلال الضغط الخفيف أو الضغط المطول وإيماءات التمرير السريع. وهذا أيضًا يوفر إمكانية للمطورين لإدماج الزر للتعامل مع تطبيقاتهم، مثل أن يستخدم المستخدم الزر الجديد للوصول إلى بعض التطبيقات مثل ChatGPT أو تطبيقات أخرى.

كما يمكنك استخدام الزر الجديد في التالي:

تشغيل الكاميرا: يتم ذلك عندما تنقر فوق زر التحكم لمرة واحدة.

التقاط الصور: يمكنك ذلك من خلال الضغط على زر التحكم بعد فتح تطبيق الكاميرا.

تصوير مقاطع الفيديو: يحدث ذلك عندما تضغط مطولًا على زر التحكم لبدء التسجيل.

الوصول إلى قائمة أدوات التحكم في الكاميرا: انقر نقرة خفيفة مرتين، وسيظهر لك قائمة التحكم في الكاميرا. وبعد الوصول إلى القائمة، يمكنك التمرير فوق الزر للتنقل بين أنماط التصوير الفوتوغرافي. بالإضافة إلى إمكانية التمرير فوق الزر للتكبير أو التصغير.

Screenshot

الوصول إلى عناصر التحكم في الصورة: عندما تكون في وضعية التصوير، يمكنك النقر بلطف على زر التحكم ليظهر لك عناصر التحكم في الصورة مثل التكبير أو التركيز.


التحكم في ميزة الذكاء البصري

جعلت آبل زر التحكم مسؤولًا عن ميزة الذكاء البصري أو Visual Intelligence الجديدة من آبل. تعمل هذه الميزة على مساعدة المستخدمين في التعرف على الأشياء أو الأماكن بشكل أسرع بكثير من أي وقت مضى. أي أنك عندما تسافر إلى أي مكان وتريد التعرف على مَعلم سياحي أو فندق، فما عليك سوى فتح تطبيق الكاميرا باستخدام الزر والتقاط الصور. الجدير بالذكر أن ميزة الذكاء البصري ستكون متاحة للمستخدمين خلال هذا العام بإذن الله، وهي تشبه كثيرًا عدسة جوجل.


ما رأيك في زر التحكم في كاميرا الجديد من آبل؟ وما هي الأشياء التي أثارت انتباهك في هواتف آي-فون 16؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

cnet

مقالات ذات صلة