منذ إطلاق تطبيق تحديد الموقع Find My. استطاع العديد من المستخدمين العثور على أجهزتهم التي اعتقدوا أنها ذهبت دون رجعة. حيث تم تصميم تلك الميزة لتتبع جميع أجهزتك من آبل بشكل سلس ودقيق حتى لو لم تكن متصلة بالإنترنت. في هذا المقال، سوف نتعرف على أحدث مثال على فائدة شبكة تحديد الموقع وكيف ساعدت سماعة إيربودز البالغ سعرها 129 دولار في العثور على سيارة فيراري مسروقة تجاوز سعرها أكثر من نصف مليون دولار.


ما القصة؟

في السادس عشر من شهر سبتمبر الماضي، تم تقديم بلاغ في قسم شرطة واتربيري بولاية كونيتيكت الأمريكية بسرقة سيارة فارهة من نوع فيراري 812 GTS والتي يبلغ سعرها 575 ألف دولار.

اعتقد مالك السيارة أن الأمر سوف يستغرق وقتا طويلا وفي النهاية قد لا تعود سيارته. إلا أنه قام دون قصد بترك سماعات إيربودز داخل سيارته المسروقة. وأخبر قسم مكافحة سرقة السيارات بهذه المعلومة التي ربما يعتقد البعض أنها غير مهمة.

سرعان ما بدأت الشرطة عملها بإستخدام شبكة Find My من أجل البحث وتحديد موقع السماعة. حيث تضم شبكة تحديد الموقع الملايين من أجهزة آبل المنتشرة في كل مكان. وهكذا عندما تفقد سماعة ايربودز وتكون غير متصلة بالانترنت، سوف تظل ترسل إشارة لأجهزة آبل الأخرى القريبة منها.

وبالفعل، تم العثور على الفيراري المسروقة بالقرب من محطة وقود وعندما حاولت الشرطة القبض على السارق، استطاع الإفلات والهرب منهم، لكن كما يقولون “غلطة الشاطر بألف” حيث ترك جهاز الآي-فون الخاص به داخل السيارة.

تمكنت الشرطة من استخدام الآي-فون الموجود في السيارة المسروقة لتحديد هوية السارق الذي اتضح بعد ذلك أنه يدعى “ديون شونتن” ويبلغ من العمر 22 عامًا، وهو متخصص في سرقة السيارات. بعد مرور 10 أيام تقريبا. تم إلقاء القبض على السارق الذي كان يقود سيارة أخرى مسروقة.

أخيرا، في حين أن العديد من المستخدمين يتمكن من تحديد مكان الممتلكات المسروقة أو المفقودة عادةً من خلال استخدام AirTags، إلا أن هذه المرة، لعب منتجين مختلفين لآبل دور البطولة في إيجاد سيارة باهظة الثمن. المنتج الأول هو سماعة إيربودز التي بدونها لما تمكنت الشرطة من تحديد مكان السيارة المسروقة. أما المنتج الآخر فهو الآي-فون الخاص بالسارق، عندما تركه دون قصد، تمكنت الشركة من الوصول لهويته ومن ثم العثور عليه لاحقا.

ما رأيك في شبكة تحديد الموقع الخاصة بآبل وهل استفدت منها من قبل؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

appleinsider

مقالات ذات صلة