هل استخدمت شبكة تحديد الموقع (Find My) من قبل من أجل تعقب جهاز الآي-فون الخاص بك أو معرفة مكان أداة AirTag؟ معظمنا اعتمد على تحديد الموقع لتتبع جهاز أو جهازين أو حتى ثلاثة أجهزة بحد أقصى. ولكن هل تساءلت من قبل، كم عدد العناصر التي يمكن لشبكة تحديد الموقع تتبعها عبر حساب واحد فقط، تابع القراءة لمعرفة الإجابة والتي قد تكون مفاجأة بالنسبة للكثير منكم.

من iPhoneIslam.com، أيقونة Find My ذات شكل دائري على خلفية زرقاء.


شبكة Find My

من iPhoneIslam.com، هاتف به تطبيق Find My.

أطلقت آبل شبكة تحديد الموقع Find My منذ ثلاثة أعوام تقريبا بهدف مساعدة مستخدميها في تعقب وتحديد موقع أغراضهم المختلفة بكل سهولة. ويمكن القول بأن شبكة Find My عبارة عن شبكة محمية ومشفرة، تضم المليارات من أجهزة آبل والتي تعتمد على تقنية البلوتوث الآمنة لتحديد مكان الجهاز المفقود حتى عندما لا يكون متصلاً بالباقة أو بشبكة واي فاي؛ ومن ثم إبلاغك بأقرب مكان له، حتى تكون قادراً على إيجاده على نحو سريع.


عدد الأغراض التي يمكن تتبعها

من iPhoneIslam.com، ابحث عن أيقونات My Emoji باستخدام حقيبة الظهر والدراجة والمفاتيح.

ربما لا يعرف العديد من مستخدمي آبل تلك المعلومة، ولكن منذ إطلاقها في عام 2021، كان بإمكانك إقران ما يصل إلى 16 عنصراً في شبكة تحديد الموقع (Find My). هذا يعني أن بإمكانك تتبع ومعرفة أماكن إيرتاج وساعة آبل والآي-فون والآي-باد وسماعة إيربودز والعديد من الأجهزة والملحقات الأخرى المتوافقة مع الشبكة من حساب واحد فقط.

ولكن الأمر لم يتوقف عند هذا العدد، حيث ضاعفت آبل هذا الرقم من 16 إلى 32 عنصراً يمكن تتبعهم من خلال شبكة تحديد الموقع. والمفاجأة أن الشركة غيرت عدد العناصر التي يمكن تتبعها منذ نظام التشغيل iOS 16.


كيف تُحْتَسَب العناصر في Find My

من iPhoneIslam.com، تتميز AirPods Pro بسماعات هوائية بيضاء على خلفية أرجوانية.

كما قلنا، يمكن لشبكة Find My تعقب 32 عنصراً، ولكن لا تعتقد أن هذا الرقم كبير. ولن تصل إليه حيث أوضحت آبل أنه لا يتم احتساب العناصر جميعها على قدم المساواة وبعض العناصر قد تعتقد أنها عنصر واحد. ولكن يتم احتسابها كعنصرين وأحيانا ثلاثة عناصر، ووفقا للشركة، تُحْتَسَب سماعة إيربودز ماكس كعنصر واحد في الشبكة. ويتم احتساب الجيل الأول من سماعة إيربودز وسماعة إيربودز برو كعنصرين. بينما الجيل الثاني من إيربودز برو، فيُحْتَسَب كثلاثة عناصر، وعلى ما يبدو، يتم احتساب علبة الشحن بالإضافة إلى كلتا السماعتين بشكل منفصل لتبدو كثلاثة أغراض.

كم عدد الأغراض التي تتعقبها في Find My، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة