في السابق كتبنا مقال يحذر من النصب والنصابين، الذين يبيعون هواتف مقلدة في الغالب صناعة صينية على اساس انه جهاز أي-فون أصلي من آبل. لكن في النهاية معظم هذه الهواتف يمكن معرفة ان كانت اصلية او لا بمجرد النظر او حتى عند فتح الهاتف وتكتشف ان نظام التشغيل عبارة عن كارثة صينية.

اليوم تغير كل هذا، فقد تمكن الصينيون من استخدام ابدعهم في التقليد ووصلوا لدرجة كبيرة قد تخدع الكثير من المبتدئين او مستخدمين الأي-فون الجدد.

شاهد هذا الفيديو ,وفيه مقارنة بين الأي فون الاصلي وبين سو فون والذي يبلغ ثمنه 210$

هل تعجبت فعلاً مما شاهدت في الفيديو، حسناً اليك هذه المعلومة لا يستطيع الصينيون او اي شخص وضع نظام iOS او نظام الأي-فون الاصلي على اجهزتهم، لماذا؟ ببساطة نظام iOS نظام مغلق المصدر وحتى يتم وضع نظام التشغيل على اي عتاد بخلاف الذي في في اجهزة آبل ستوجب اعادة بناء النظام وبسبب عدم وجود مصدر النظام مستحيل إعادة بناءه. لذلك ترى كل المقلدين يبتكرون انظمة تشغيل مشابهة لنظام الأي-فون اما تكون مبنية على نظام خاص بهم او مبنية على نظام مفتوح المصدر مثل اندرويد او لينوكس. وفي حالة سو فون تم البناء على نظام اندرويد 2.2 وتحويل الواجهة لتشبه الأي-فون بالضبط.

وكما لاحظت هناك تشابه كبير في نظام التشغيل وهناك ايضاً اختلاف كبير، واليك معلومة اخرى اي هاتف تقليد لا يمكن ان يعمل عليىه متجر البرامج ولا يمكن ان تثبت عليه برامج تم عملها لنظام iOS ولذلك افضل طريقة للتأكد ان كان الهاتف الذي سوف تشتريه آي-فون أصلي او لا، ان تفتحه عند البائع وتنظر هل ايقونة متجر البرامج موجودة وتعمل وفيها البرامج التي تعرفها او لا. وطبعاً افضل طريقة هي عمل Restore كامل للجهاز عن طريق برنامج أيتيونز وبذلك تتأكد ان كان مفتوح من الشركة او لا وغيرها من الاشياء التي قد لا تعرف الا بعد اعادة الهاتف لإعدادت المصنع.

اذا اردت المزيد من المعلومات عن سو فون او اردت شرائه طوعاً :) اذهب الي موقع الجهاز www.sophone.com

 

معلومة: كل أجهزة آبل مكتوب عليها صنعت في الصين، لأنها فعلاً صنعت في الصين تحت اشراف آبل وبتصميمات آبل. وحتى الان آبل لا تملك مصانع خاصة بها