بفضل الله لدينا العديد من التطبيقات الإسلامية الرائعة، وقد تكون هذه التطبيقات معينة لك في شهر رمضان، نسأل الله أن يغفر لنا فيه. وفي اختيارات هذا الأسبوع سوف نقدم لكم تطبيقات إسلامية مفيدة. اختيارات هذا الأسبوع من مجتمع التطبيقات الإسلامية جزاهم الله خير. وهي تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,886,902 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق التفسير المحرر

تطبيق قرآن رائع يشتمل على نسخة رقمية من مصحف المدينة النبوية مع موسوعة تفسيرية ضخمة مطبوعة في 44 مجلداً، بالإضافة إلى تفسير مُختَصر للآيات وغريب المُفردات ومحرك بحث سريع وإمكانية استماع التلاوة بصوت أشهر القراء وعرض صفحات المصحف بعدة ألوان وبشكل عامودي أو أُفقي وكتابة الملاحظات أو الفوائد على أي مقطع أو آية وخيار تكبير حجم النص وعمل فاصل للقراءة أو فاصل حفظ لآخر آية وقف عندها المستخدم.

‎التفسير المحرر
المطور
تنزيل

ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق القاعدة المدنية

من iPhoneIslam.com، ثلاث لقطات شاشة لتطبيق للهاتف المحمول باللغة العربية، تعرض تمارين تعليمية متنوعة وعناصر تفاعلية وخيارات مفيدة.

المنهج المقرر في حلقات القرآن الكريم والمتون العلمية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي لتعليم العربية وقراءة القرآن للمبتدئين يتضمن شرح القاعدة المدنية بالصوت والصورة، والتي تتكون من 13 باباً مع إمكانية تحميل كتاب القاعدة المدنية بعدة لغات، والتي تصل إلى 18 لغة من تأليف الشيخ د. عبدالمحسن القاسم إمام وخطيب المسجد النبوي.

‎القاعدة المدنية
المطور
تنزيل

3- تطبيق The Quran – Alheekmah Library

من iPhoneIslam.com، واجهة تطبيق الهاتف المحمول تعرض شاشات مختلفة مع النص العربي وعناصر التنقل والاختيارات.

تطبيق لتلاوة المصحف عبر واجهة عصرية وسهلة الاستخدام كما يمكن اختيار طريقة القراءة كالمصحف الورقي أو اختيار وضع الآية المنفردة، بالإضافة إلى تفسير وترجمة الآيات وميزة البحث الفوري ونسخ الآية ومشاركتها كنص أو صورة وإضافة شارات مرجعية لحفظ الصفحات أو الآيات للرجوع إليها بسهولة في أي وقت مع قسم خاص بأذكار حصن المسلم وشرح علامات الوقف وإمكانية الاستماع إلى السور بصوت عدد من القراء المشهورين أو تحميلها لسماعها لاحقاً دون الحاجة إلى الإنترنت.

‎The Quran - Alheekmah Library
المطور
تنزيل

4- تطبيق وحي Wahy (Holy Quran)

هذا التطبيق كان يسمى قارئ القرآن، لكن الآن تحديث شامل وتغير أسمه إلى وحي، يحتوي على المصحف الشريف مع ميزة تظليل الكلمة أثناء تلاوة القارئ ونُطق الكلمة المُختارة وتكرار سماع الآيات وإمكانية تنزيل التلاوات للاستماع لاحقاً دون إنترنت كما يشمل عدد من التفاسير والترجمات بلغات متعددة وخاصية الختمة ومشاركة الآية صورة أو نص بالإضافة إلى ميزة التحريك التلقائي للصفحات في الوضع العادي الرأسي أو الوضع الأفقي المُكبّر، التطبيق به مزايا وخصائص متنوعة ويستحق التجربة.

‎Wahy (Holy Quran)
المطور
تنزيل

5- تطبيق المختصر في تفسير القرآن الكريم

من iPhoneIslam.com، ثلاثة برامج ذكية لتفعيل تطبيق القرآن بالخط الع

تطبيق متكامل لقراءة القرآن الكريم، وتدبر معانيه بتصميم متميز وبإمكانيات متقدمة مع ترجمة معاني الآيات إلى 19 لغة وسماع تلاوات مشاهير القراء، بالإضافة إلى خاصية تظليل الآية التي يقرأها القارئ وإمكانية مشاركة الآيات بشكل نصي أو صورة وعرض المقاصد في بداية السور وفوائد الآيات في نهاية كل صفحة.

‎المختصر في تفسير القرآن الكريم
المطور
تنزيل

6- تطبيق Hisn – حصن

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لواجهة تطبيق جوال تعرض ميزات متعلقة بالأدعية والأدعية الإسلامية، مع خيارات لأذكار الصباح والمساء والترجمة الصوتية ومشاركة الأدعية. الواجهة تتضمن اخت

هذا التطبيق من نفس مطور تطبيق القرآن الشهير آية  وهو صديقك للأذكار اليومية والأدعية من القرآن والسنة! مع تصميمه البسيط والجذاب، ستستمتع بتجربة قراءة مريحة بدون أي تشتت. يحتوي التطبيق على أذكار الصباح والمساء من كتاب حصن المسلم، بالإضافة إلى دعاء مختار من القرآن والسنة. ولكن هذا ليس كل شيء، فهو يحتوي أيضًا على مزايا رائعة مثل: استماع إلى الأذكار، تذكير بقراءة الأذكار في الصباح والمساء، خاصية المشاركة، بحث في الأذكار، سبحة إلكترونية، دعم للغات الإنجليزية والعربية، و طور ليلي للشاشات. فلا تفوّت فرصة تحميل هذا التطبيق المفيد!

‎Hisn – حصن
المطور
تنزيل

7- لعبة مسابقة بالذكاء الاصطناع‪ي

من iPhoneIslam.com، تطبيق الرسائل النصية العربية لأجهزة iPhone وiPad، بما في ذلك التطبيقات الإسلامية.

لا مانع من بعض التسلية المفيدة، لعبة مسابقة بالذكاء الاصطناع‪ي هي لعبة تجعلك تختار الموضوع؛ ومن ثم يقوم الذكاء الاصطناعي بوضع أسئلة بخيارات متعددة ليختبرك في هذا الموضوع، من الممكن ان تضع موضوع مثل “شخصيات من الإسلام” أو موضوع مثل “غزوات الإسلام” وطبعاً من الممكن ان تختبر نفسك في موضوع. لكن تذكر هذا ذكاء إصطناعي وليس شرط أن يكون قد تم تدريبه على كل شيء في العالم خاصة الموضوع الإسلامية المتخصصة.

‎Trivia By AI
المطور
تنزيل

أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك؛ وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

‎Voice-Over AI | Text To Speech
المطور
تنزيل

إذا كان لديك تطبيق وترغب في عرضه على موقع آي-فون إسلام لتحقيق انتشار واسع لتطبيقك، فلا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي إليكم بهذه التطبيقات، ونجرب كل تطبيق منها والتأكد من أنها مناسبة لكم. من فضلكم، شاركوا هذا المقال وساعدونا في الوصول إلى عدد أكبر من القراء.

مقالات ذات صلة