هل مللت من ألعاب الأكشن التقليدية التي لا تقدم جديداً؟ هل مللت من الألعاب التعليمية الجادة؟ هل تتمنى لو أن الألعاب تمزج بين الترفيه والتعليم بحيث تقضي وقتاً ممتعاً في اللعب وتجد في النهاية أنك استفدت وتعلمت شيئاً جديداً، إذا كنت هكذا فيسعدنا أن نخبرك أنه بحمد الله صدرت لعبة Spilled Liquid من شركة MIMV المالكة لآي-فون إسلام وهى الآن متوفرة للتحميل في متجر البرامج.

القصة:

في كوكب بعيد حيث تعيش الكائنات المربعة الجميلة حياة سعيدة مملوءة باللعب والمرح والعلم، كان هناك ولد لطيف يحب التعلم كثيراً والتعرف على كلمات جديدة كل يوم خاصة لغات الأرضيين التي تعتبر عجيبة بالنسبة له. وفي يوم من الأيام جاء إليه والده ببضع أوراق تحتوي على صور وكلمات ليعلمه كما كان يفعل دائماً، لكن الولد كان مستهتراً بعض الشيء فسكب مشروبه الأخضر المفضل على الأوراق فتلطخت بالسائل الأخضر، وهنا غضب والده وأخبره أنه لكي يفلت من العقاب عليه أن يتعرف على الصور المغطاة بالسائل المسكوب، وهنا تبدأ القصة ومهمتك مساعدة الكائن المربع الصغير على الإفلات من عقاب والده وتتعرف على الصورة المغطاه بالسائل في أسرع وقت.

اللعبة تضم 5 أقسام تحتوي على العديد من الصور وعليك معرفة ما هى هذه الصورة التي انسكب عليها الحبر ومسح الوانها.

اللعبة تناسب جميع الأعمار من يعرف الإنجليزية وبالفعل عنده حصيلة من الكلمات سيكون التحدي بالنسبة له هو التعرف على الصورة في الوقت المتاح، ام ان كنت ممن يريدون تقوية لغتهم الإنجليزية فيُسعدنا أن نخبرك بأنّ استفادتك مضاعفة؛ حيث ستثور خلايا ذهنك ليس لتتعرف على الصورة فحسب، بل للتعرّف على الكلمة باللغة الإنجليزية. لذا فهي تساعدك على تقوية المفردات لديك عبر معرفة المزيد من الكلمات التي نظنها بسيطة ولكن ينسى معظمنا أسماءها وهذا ما دفعنا إلى اختيار الأسماء بعناية وتقسيمها إلى عدة أقسام مثل:

  • Animals وهو يضم صور حيوانات
  • Food وهو يضم صور طعام وفاكهة وخضر
  • Things وهو يضم صور منوعة
  • Transport وهو يضم صور وسائل المواصلات
  • School وهو يضم صور الأدوات التي تستخدم في المدرسة

ستظهر لك صورة قد سقط عليها السائل الأخضر ومهمتك توقع ما هى هذه الصورة من ظلها وكتابته الاسم وكلما قمت بمعرفة الصورة في وقت أسرع كلما زادت كمية النقود التي تحصل والتي تستطيع استخدامها في شراء وسيلة من وسائل المساعدة مثل إظهار حرف أو تخطي السؤال أو  إزالة السائل المسكوب أو تغير لون الرسم لتصبح أكثر وضوحاً. أما إذا كنت بارعاً واحترفت اللعبة يمكنك تحدي نفسك ضد الزمن ومعرفة كم سؤال تستطيع الإجابة عنه في دقيقة واحدة.

اللعبة يونيفرسال أي أنها تناسب جهازك إن كان آي-فون أو آي-باد أو آي-بود تاتش كما أنها تدعم مركز الألعاب مما يمكنك معرفة ترتيبك وسط أصدقائك وتقدمك الحالي.

شيئ واحد أخير :)

هل تظن نفسك تعرف جميع أعلام الدول، راجع نفسك مرة اخرى… وانظر الى هذه الصورة… هل عرفت لأي دولة ينتمي هذا العلم؟

إذا علمت فربما فلن تصمد أمام باقي أعلام الدول، واذا لم تعلم فهذه فرصتنا لكي نعلمك … هذا علم أندونسيا وهناك العديد من الأعلام التي تضمها اللعبة في قسم خاص يحتوي على أعلام الدول وإذا تعثرت في معرفة أحد الأعلام، ليست مشكلة أبداً سوف نعلمك لأي دولة ينتمي هذا العلم كل ما عليك فعله هو استخدام العملات التي جمعتها من المراحل الأخرى لتظهر حروف دولة هذا العلم. إذاً مع هذا القسم الرائع لأعلام الدول سوف تزيد معرفتك أكثر بالعديد من الدول وأعلامها.


بالطبع ليست هذا كل مميزات اللعبة فمع الرسوم الرائعة والاصوات الممتعة سوف تجد ان الوقت الذي تقضيه في محاولة تخمين كل رسم وكتابته امر مسلي وممتع…

وربما تستعين بجوجل او صديق او حتى وسائل المساعدة لتمضي في هدفك وتقوم بمعرفة كل الرسوم وانقاذ الولد المربع اللطيف من العقاب :)


قم بتجربة اللعبة الأن مع هذا العرض الحصري لوقت محدود قبل تسويقها  عالمياً
واذا أعجبتك وظننت أن نسخة عربية منها ستكون أكثر متعة، أخبرنا لنضيف اللغة العربية

مقالات ذات صلة