دائماً ما تخرج إلينا المؤشرات والإحصائيات تقول أن نسبة القراءة في الوطن العربي هى الأقل عالمياً، والسبب هو أننا لم ننشر ثقافة القراءة لدى أطفالنا، وكما قالت ماريا مونتيسوري، إحدى روّاد التعليم في العصر الحديث   “إن أهم مرحلةٍ في حياة الإنسان … هي أولى مراحل الحياة بين الولادة حتى سن السادسة” وتطبيق “لمسة” مصمم لهذه الفئة العمرية من الأطفال.

حرصاً من شركة MIMV وموقع آي-فون إسلام على دعم المطوّرين العرب، وتقديراً لأصحاب الأفكار التي تجمع بين الإبداع والقيّم .. يسعدنا أن نقدّم لمتابعينا تطبيق “لمسة”، من إنتاج شركة “إرتقاء”.

عالم لمسة هو الأول من نوعه ويضم مجموعة متنوعة من القصص التي صممت خصيصاً للطفل حتى عمر ست سنوات، وعند فتح التطبيق تجد الواجهة مكتبة، والقصص على الأرفف، وأيضاً لعب الطفل في الأرض ليشعر الطفل بالألفة معهم، وعند الضغط على أي لعبة تجدها تتحرك وتقفز وتصدر أصواتاً

التطبيق يضم عدداً من الكتب التي يمكن تحميلها من المتجر بلمسة واحدة، كما يمكنك أيضاً اختيار تصنيف الكتب المجانية فقط.

القصص ليست تقليدية وليست مجرد صفحات تضم رسومات ونصوص، فبالإضافة إلى أنه يمكنك سماع القصة ، فإنه إذا لمس عناصر القصة فسيجدها تتحرك وتضم مؤثرات صوتية، فمثلاً إذا كانت بطلة القصة طفلة صغيرة إذا ضغطت على الطفلة ستجدها تتحرك في الشاشة، وهذه النقاط تسعد الطفل لأنه بالفطرة سيجذبه الرسم ويضغط عليها وخاصة أن القصص تتمتع بألوان زاهية ورائعة.

التطبيق يضم أيضاً مقاطع الفيديو التي تجمع بين الترفيه والتعليم في الوقت ذاته، وهذه القصص تم إعدادها من قبل محترفين بهدف جعل تجربة الطفل التفاعلية متكاملة.

بعد أن يقرأ الطفل القصة ويشاهد الفيديو يحين الوقت للعبة التي يحبها كل الأطفال وهي الرسم. التطبيق يمكنك من تحميل عدد من ألواح التلوين ويمكن للطفل تلوينها كما يريد بواسطة أدوات الرسم الافتراضية والرسومات التفاعلية مصحوبة بأغاني وأناشيد الأطفال:

إذا أعجبك التطبيق فيمكنك أن تدعم معنا المطور العربي الذي يقدم تطبيقات جيدة والتصويت له عبر هذا الرابط في مسابقة إحسان التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم للمملكة العربية السعودية.

التطبيق مجاني ويونيفرسال ويدعم جميع الأجهزة وتم تحديثه ليدعم الآي فون 5

Lamsa: Kids Stories & Games
مجاني
المطور
Lamsa FZ-LLC
الحجم107.1 ميجا
الإصدار4.10.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

مقالات ذات صلة