reiboot

الأربعاء الماضي كان موعد صدور نظام iOS 9 وكذلك نظام الساعة OS 2.0 لكن قبل ساعات من إطلاق التحديث للساعة نشرت أبل بيان رسمي أوضحت فيه أن هناك مشاكل تقنية في نظام الساعة وسوف يتم التأجيل. ومساء أمس أعلنت أبل إطلاق تحديث الساعة. فما الجديد في نظام الساعة الثاني؟

أبل تحدث نظام الساعة إلى الإصدار OS 2.0

قبل أن نتعرف على المزايا الجديدة قم بتحديث نظام الساعة وذلك عبر فتح تطبيق الساعة “Watch” ثم اختر عام ثم تحديث البرنامج، سيظهر لك التحديث وحجمه وكذلك استعراض سريع للمزايا

Apple-Watch-Update

يزيد حجم التحديث عن 500 ميجا في حالة الترقية من OS 1 ويقل هذا الرقم في حال استخدام أنظمة الساعة التجريبية أو النسخة GM كما في الصورة في أعلى


ما الجديد في OS 2.0

1

استغناء نسبي عن الأى فون: في النسخة الأولى كان هناك اعتماد تام على الآي فون في تشغيل كل التطبيقات تقريباً. مع الإصدار الثاني يستطيع المطور أن يجعل التطبيق الخاص به يعمل مباشرة على الساعة ويقدم بعض المزايا.

Watch-04

2

وجوه جديدة: أضافت أبل مجموعة جديدة من الوجوه للساعة لبعض المدن الشهيرة مثل هونج كونج وباريس ولندن ونيويورك. كما تستطيع اختيار أي صورة علي جهازك لتصبح هى واجهة الساعة. ويتوفر كذلك إمكانية اختيار مجموعة من الصور “ألبوم” وجعل الساعة تظهر في كل مرة صورة عشوائية منه.

3

تخصيص أفضل: تستطيع تخصيص واجهة ساعتك بالشكل الذي يناسبك بحيث تظهر أكبر قدر من البيانات مثل درجة الحرارة وتوقيت أكثر من مكان ومواعيد سفرك وإشعار تطبيق معين. الخيار المتاحة في OS 2.0 أصبحت أكثر وأفضل من ذي قبل.

4

جدولك اليوم: إذا كنت تفكر ماذا لدي اليوم فقم بإدارة المسن لترى استعراض سريع لأحداث اليوم أو حتى أحداث الغد مثل السفر والمخططات وحتى درجة حرارة الجو المتوقعة في توقيت كل موعد.

5

الوضع الليلي: الآن يمكنك استخدام الساعة في وضع ليلي بحيث تضعها على المنضدة بجوارك أثناء توصيلها بالشاحن لتظهر التوقيت بطريقة مريحة.

Watch-01

6

زيادة الأصدقاء: تم زيادة عدد الأصدقاء الذي يمكنك إضافتهم في الساعة لسرعة الوصول إليهم إلى 12 صديق.

7

التفاعل مع التطبيقات: أضافت أبل المزيد من التفاعل مع التطبيقات مثل تطبيق البريد الذي يمكنك من الرد على الرسائل أو حذفها. وكذلك توفير ألوان لتستطيع التعبير بالرسم عما تريد إرساله.

Watch-05

8

معلومات أكثر: تستطيع الحصول على توجيه الملاحة خطوة بخطوة مع خيار دمج أكثر من نوع مواصلات معاً كما هو الحال في iOS 9. وأتاحت الساعة كذلك خيار استخدام أنواع كروت إئتمانية أكثر مع خدمة Apple Pay.

9

سيري أفضل: زيادة مهام سيري حيث يمكنك طلب مهمة معينة مثل حساب 30 دقيقة من الجري ثم تبدأ أداء التمرينات. كما تستطيع سيري البحث عن كلمة في القاموس.

10

أمان أكثر: أضافت أبل خيار الأمان الموجود في الآي فون والآي باد إلى الساعة بحيث أصبحت مربوطة بحساب السحابة الخاص بك. ففي حال سرقة الساعة فبياناتك في أمان حيث لن يستطيع أحد غيرك استخدام الساعة كما هو الحال في الآي فون.

Watch-03

ما سبق يعد استعراض لأبرز المزايا الجديدة في التحديث وليس كلها

هل اشتريت ساعة أبل؟ وهل تراها منتشرة في بلدك مثل الآي فون أو الآي باد؟

مقالات ذات صلة