reiboot

تكلمنا وتكلم العالم كثيراً عن الآي-فون 8 وعن تسريباته التي ملأت الأجواء بشكل غير مسبوق وكأن شركة آبل صارت تشارك المواصفات علانية، ولكن هذا موضوع ليوم آخر أما اليوم فنحن بصدد الحديث عن الآي-فون 7S والذي لم يسلم من التسريبات هو الآخر ومع هذا فالحديث عنه ليس شائعاً بسبب الحماس الذي يفرضه الآي-فون 8، ولكن الآي-فون 8 سيأتي غالباً بثمن عالٍ قد يبدأ من 1000 دولار فهل يشتريه الجميع؟ تعرف على جميع تسريبات الآي-فون 7S.

ماذا عن الآي-فون 7S؟


التصميم

تحدث الكثير عن تصميم مشابه للآي-فون 7 الحالي كما هي عادة نسخة S وهذا متوقع بشكل كبير ولكن تم تسريب صورة للآي-فون 7S بخلفية زجاجية.


شحن لا سلكي

كما ذكرنا إن صحَّت التسريبات بجهاز ذو ظهر زجاجي فمن الأرجح أن يحتوي الجهاز على تقنية الشحن اللاسلكي لأن الزجاج وسط ممتاز لاستخدام هذه التقنية بينما المعدن لا يسمح باستخدام الشحن اللاسلكي.


الشاشة

بالرغم من تعدد المعلومات حول الشاشة فإن الأقرب للتصديق هي تلك التي صرح بها رئيس شركة شارب والتي تقوم بصنع بعض شاشات الآي-فون وأفاد بأن الآي-فون 7S سيتمتع بشاشة من نوع OLED. أيضاً تتناول التقارير إمكانية تحسين تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد لتصبح أكثر دقة، وأخيراً نتوقع تقنية True Tone مماثلة لتلك التي وضعتها آبل في الآي-باد بداية مع الآي-باد برو 9.7 والتي تهدف لتغيير ألوان الشاشة بما يتناسب مع البيئة المحيطة لتصبح أكثر مناسبة للعين.


الكاميرا والبطارية

لا يتوقع إجراء تغييرات كبيرة للكاميرا مع الآي-فون 7S عدا بعض التحسينات البسيطة مثل إضافة التثبيت البصري للصور في العدستين الخاصتين بالآي-فون 7S بلس (حالياً تحتوي عدسة واحدة فقط على التثبيت البصري للصور). كما لا نتوقع تغييرات كبيرة في حجم البطارية إذ أن حجم الجهاز لن يسمح بتغيير البطارية ولكن ربما تقوم آبل بتقليل استهلاك الجهاز مما يطيل عمر البطارية قليلاً (مستبعد).


الأداء

لا يتوقع أن تفرق آبل بين الآي-فون 8 والآي-فون 7S في المعالج فأجهزة آبل الجديدة يجب أن تتمتع جميعاً بأحدث المواصفات والسرعة. ونتوقع أن تستخدم آبل معالج A11 فيوجن (أو A11) في الأجهزة الجديدة جميعاً كما يتوقع استخدام 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية (الرام) أو حتى 4 جيجابايت نظراً لأن الآي-فون 7 بلس حالياً يحتوي على 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وأخيراً نتوقع معالج رسوميات أقوى بكثير مخصص لبذل أداء عالٍ مع تقنية الواقع الافتراضي.


خصائص لا نتوقعها

لا نتوقع التصميم الجديد بالكامل والذي يحتوي على شاشة تملأ مقدمة الهاتف مع إلغاء مكان زر الهوم، كما لا نتوقع وجود نظام للتعرف على الوجه ولا ماسح لقزحية العين كما يشاع للآي-فون 8. أيضاً لا نتوقع وجود “الموصل الذكي” في الآي-فون 7S ولا حتى في الآي-فون 8 لأن اكسسوارات الآي-فون تكتفي تماماً بوصلة Lightning الحالية ولا تحتاج إلى وصلة جديدة كما الآي-باد، وفي النهاية لا نتوقع أن يكون الهاتف أضعف في الأداء من الآي-فون 8 لأن آبل لم تفعلها قبلاً بأن تطلق جهازاً رئيسياً أبطأ من الآخر فمثلاً هاتف الآي-فون 7 مشابه تماماً لنسخة بلس في الأداء وهكذا 6S و6.


ما توقعاتك للآي-فون 7S؟ وهل تترك شاشة الآي-فون 8 الجديدة بسبب السعر؟

مقالات ذات صلة