تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذا نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته أي شيء.

أخبار على الهامش: الأسبوع 24-31 أغسطس


قاعة ستيف جوبز تستعد لمؤتمر الآي فون 8

تحدثت تقارير أن فريق من أبل يسابق الزمن من أجل تجهيز المقر لاستيعاب ألف زائر أثناء مؤتمر الكشف عن الآي فون. التقارير تحدثت أن قاعة ستيف جوبز تضم أمور استثنائية مثل مصعد دوار وحوائط زجاجية قابلة للتعديل. وقال التقرير أن المسرح يكلف أبل 14 مليون دولار أي كأن الشخص الواحد يتكلف 14 ألف دولار.

وفي سياق آخر تم نشر فيديو حديث لآخر التطورات في مقر أبل. شاهد الفيديو:


تقرير: سامسونج سبب زيادة سعر الآي فون 8

ألقى مركز KGI التحليلي اللوم على شركة سامسونج وقال أنها السبب وراء توقع سعر وصول الآي فون 8 إلى ألف دولار. وقال المركز أن شركة سامسونج نظراً لكونها المصنع الوحيد بلا منافسة فهذا أعطاها قدرة هائلة في المفاوضات مع أبل ورفعت سعر الشاشة لتصبح 120-130 دولار مقابل 45-55 دولار سعر الشاشات الحالية الذي تدفعه أبل (حالياً تستخدم أبل LCD) وهذا قد يفسر أيضاً منح أبل شركة LG ما يزيد عن 2 مليار دولار مقدماً لشراء شاشات سوف تصنعها LG في المصانع التي لم يتم الانتهاء من بناءها بعد. لأن سامسونج رفعت الأسعار على أبل بشكل كبير. ويذكر أن شاشات OLED التي سوف تشتريها أبل توفر في استهلاك البطارية عن الشاشات الحالية. ومن المعروف أن شاشات OLED أغلى سعراً من LCD لكن ليس أكثر من الضعف كما أوضح المركز أنه حدث مع أبل.


ملف مسرب يشرح ألية صيانة الآي فون

في ملف مسرب من داخل أبل تم الكشف عن طريقة خدمة العملاء في تقييم الصيانة والإصلاح. الملف مكون من 22 ورقة وهو بتاريخ 3 مارس 2017 أي قبل 6 أشهر فقط ويغطي الآي فون 6 وأحدث والتقرير أوضح هناك حالات يتم إصلاحه في الضمان وهى وجود مشاكل في الشاشة أو حتى كسرها بدون آثار صدمات على الهاتف نفسه “أي تحطمت أو ظهر الخلل ذاتياً” وكذلك وجود ضباب على الكاميرا. أما باقي المشاكل مثل تلف منفذ الشحن والثني والكسر فهي أمور يتم إصلاحها لكن بمقابل مادي. لكن هناك حالات لا يتم إصلاح الهاتف مثل الاختلاف في المواصفات عن المفترض حدوثه أو تركيب بطارية غير أصلية أو الهاتف المحطم (محطم تماماً وليس مكسور الشاشة أو منحني قليلاً).


فوكسكون: بصمة الآي فون 8 في الخلف

في تسريب لصور من شاشة العرض في اجتماع داخلي في فوكسكون تحدث عن “مشروع عملاق” يتم العمل عليه وأنه سيبدأ التصنيع الكثيف اعتباراً من شهر سبتمبر “الشهر الجاري” وأنه يعقبه أيضاً تدريب كثيف لفريق المهندسين على اختبار بصمة خلفية في إشارة بأن أبل ستنقل البصمة للخلف وليس دمجها في الشاشة.


الآي فون إصدار خاص هو اسم الآي فون 8 المرتقب

نتحدث كثيراً أن أبل سوف تسمي الآي فون القادم 7s ويكون هناك إصدار خاص بالمزايا التي تكرر الحديث عنها وسيتم تسميته 8 لكن العام الماضي ذكرنا أن قيادات أبل قررت إلغاء فئة S وأنه من الآن سيتم التسمية بشكل أساسي مثل 7-8-9 وهكذا. وهذا الأسبوع عادت الشائعة القديمة حيث تحدث تقرير أن الآي فون القادم سيكون الآي فون 8 و 8 بلس أما النسخة المرتقبة ذات الـ 1000 دولار فسوف تسمى الآي فون الخاص وبهذا تخرج أبل من فخ الاضطرار لإصدار 3 آي فون مستقبلاً وكذلك الإشارة إلى أن 7s جهاز قديم بالمقارنة مع 8.


الآي فون 9 سوف يأتي بشاشة عملاقة 6.46 بوصة

هل تنتظر الآي فون 8! مرحباً لقد بدأت أخبار الآي فون 9 حيث تحدث تقرير أن أبل تنوي العام القادم إعادة إصدار أجهزة الآي فون بأحجام جديدة ليصبح لدينا النسخة بلس التقليدية بحجم أبل وهو 5.85 بوصة بدلاً من 5.5 بوصة. ويضاف إليها نسخة عملاقة بحجم 6.46 بوصة وكلا الهاتفين سوف يكون بشاشة OLED وبنفس تصميم الآي فون 8 الذي سيكشف عنه بعد أيام.


انتقال الإشراف على سيري من إيدي كيو إلى كريج

بعد سنوات من الإشراف على تطوير سيري بشكل مستقل عن كل أنظمة iOS وماك بواسطة إيدي كيو قررت أبل نقل تبيع فريق عمل سيري ليصبح تحت إشراف كريج فيدرجي المسؤول عن أنظمة التشغيل في أبل. في السابق كانت سيري باعتبارها خدمة عبر الإنترنت والخوادم لذا فهى تتبع إيدي كيو مثل السحابة والآي تيونز لكن الآن اعتبرتها أبل أحد تطبيقات iOS وماك وضمتهم لكريج.


أبل تحدث أنظمتها التجريبية للأسبوع الخامس على التوالي

الأسبوع الماضي تحدثنا أن أبل تطلق تحديث أسبوعي لذا قررت الشركة هذا الأسبوع أن تقدم شيء مختلف حيث قدمت 2 تحديث لأنظمتها التجريبية ويحملون الرقم 9 و 10 للنسخ التجريبية للمطورين والرقم 8-9 للنسخ التجريبية العامة وذلك من أنظمة التشغيل القادمة وهى iOS 11 و tvOS 11 وكذلك نظام ماك هاي سييرا 10.13. فيا ترى هل ستحدث أبل نظامها مرة أخرى قبل المؤتمر أم تنتظر وتطلق ال GM مباشرة.


أبل تنوي زيادة حجم الكاميرا فوق 12 ميجا

في الآي فون 6s وكذلك الآي فون 7 اعتمدت آبل على كاميرا بحجم 12 ميجا بيكسل وهناك الكثير من الأخبار تحدثت أن الآي فون 7s أيضاً سوف يحافظ على نفس حجم الصورة. وسعت أبل خلال الهواتف السابقة إلى تحسين جودة الصورة وليس حجمها أي تضيف أبل عدسة داخلية إضافية وتحسن الإضاءة ومعالجتها لكن يبقى الحجم 12 ميجا. الآن تحدث تقرير جديد أن أبل تعاقدت مع مصنع Largan في تايوان لتوفير حجم أبل للكاميرا وذكر التقرير أن عملية الإنتاج سوف تبدأ الشهر القادم وهو أمر غريب. فالشهر القادم سيكون الآي فون قد صدر إذاً فلن يستفاد من هذا الحساس الجديد. وفي الوقت نفسه الوقت مبكر لبداية التصنيع للآي فون التالي.


أخبار متفرقة:

◉ توصلت أبل لاتفاق مع شركة وارنر للموسيقى للتعاون المشترك مع تطبيق موسيقى أبل.

◉ قامت أبل بتحديث تطبيق Apple Events لدعم معلومات والأخبار عن مؤتمرها الثلاثاء القادم.

Apple Events
المطور
Apple
الحجم7.1 ميجا
الإصدار3.0
التقييم
متاح في متجر البرامج

◉ أظهرت صور مسربة أن أبل ستغير لون حامل الشريحة في الآي فون ليصبح باللون الذهبي.

◉ أعلنت أبل أن مستخدمي أجهزتها والذين تعرضت مناطقهم لأعاصير سوف يحصلون على دعم صيانة مجاني.


هذه ليست كل الأشياء التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20

مقالات ذات صلة