إن سعر آي-فون X المرتفع جعل كثير من الناس يديرون ظهورهم له، كما أجبر كثير من الناس إلى شراء آي-فون 8 أو 8 بلس. بالإضافة إلى ذلك عندما نشرت أبل أسعار الصيانة الجديدة لآي-فون X جعلت الكثيرين يعيدون النظر في مسألة شراء هذا الهاتف فهو من ناحية مرتفع السعر ومن ناحية أخرى تكاليف صيانته خارج الضمان مرتفعة أيضا.

قبل شراء آي-فون

وفي بيان نشره موقع MacRumors أن آبل حدثت تسعير الصيانة خارج الضمان لجهاز آي-فون X في نفس وقت حجز الآي-فون X. ربما يكون هذا الأمر جيدا أن أعلنت آبل تحديث هذه الأسعار في وقت مبكر قبل فتح الطلب المسبق لآي-فون X. وفسر البعض ذلك على أن آبل خائفة من المشترين المحتملين.


تكلفة صيانة شاشة الآي-فون X

واحدة من المميزات البارزة للآي-فون X هي شاشته السوبر ريتنا HD من نوع OLED بمقاس 5.8 إنش والتي تغطي واجهة الجهاز بالكامل، وتعمل على توفير الطاقة، وتتميز بألوان دقيقة مذهلة وعرض أكثر واقعية ومقاومة للزيوت وبصمات الأصابع.

حيث صرحت أبل في الجمعة الماضية بالتزامن مع بداية الطلبات المسبقة لشراء آي-فون X أن تكلفة صيانة شاشة أي -فون X خارج الضمان تبلغ 279 دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وبالمقارنة مع آي-فون 8 بلس و آي-فون 7 بلس فان تكلف استبدال الشاشة تكلف 169 دولار،

والأسوأ من ذلك لو قمت بصيانة أجزاء أخرى غير الشاشة مثل الزجاج الخلفي مثلا والذي صممته آبل خصيصا لشحن الهاتف لا سلكيا، أوضحت آبل أن مكونات الهاتف الأخرى تكلف 549 دولار وهذا شيء جنوني بالإضافة إلى سعر الهاتف المرتفع.

وبالنسبة للصيانة خارج الولايات المتحدة وخارج الضمان سوف تكلف ما يعادل 419 دولار أمريكي في حين أن المكونات الأخرى تكلف 556 دولار أمريكي أو ما يعادل هذه القيمة بعملة بلدك.

ويمكنك تجنب هذه الأسعار المرتفعة إذا كنت مشترك في خدمة Apple Care باقة 199 دولار حيث يمكنك الحصول على إصلاحات غير مكلفة نسبيا خلال مدة الضمان والتي تكون عامين من تاريخ الشراء.

وجدير بالذكر أن خدمة Apple Care هي خدمة يتم بيعها بشكل منفصل بحيث يتم من خلالها زيادة مدة الضمان من عام إلى عامين.

حيث أن آبل تقدم ضمانا ﻟﻤﺪﺓ ﻋﺎﻡ واحد لصيانة ﻗﻄﻊ الآي-فون وتقدم أيضا دعما فنيا عن طريق المكالمات الهاتفية لمدة 90 يوما من تاريخ الشراء مثل تهيئة الجهاز وتشغيله لأول مرة وتثبيت البرامج وغير ذلك.

وفي فترة الضمان، توفر آبل من خلال فروعها على مستوى العالم الصيانة الكاملة والمجانية لأي قطع تالفة بسبب خلل في التصنيع فقط، وهذا لا ينطبق على الحوادث العارضة مثل سقوط الهاتف أو سكب سوائل عليه.

بموجب خطة Apple Care عليك دفع 29 دولار أمريكي فقط لإصلاح الشاشة أو 99 دولار بالنسبة للمكونات الأخرى وهذا السعر مرتفع مقارنة مع أجهزة آي-فون سابقة.


إذا بعد هذا التقرير عليك أن تفكر مليا قبل الإقدام على هذه الخطوة المتهورة إذا كنت من عشاق إسقاط الهواتف على الأرض أو ممن يقذفون هواتفهم بالحائط بشدة عند الغضب. إذا عليك أن تدبر مال الصيانة قبل شراء آي-فون X !!


هل أنت متحمس الآن لشراء آي-فون X؟ وما الإجراءات الاحترازية التي تتخذها للحفاظ على هاتفك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

techradar|zdnet