عندما أعلنت أبل عن آي-فون X، انهالت عليها سهام النقد من كل مكان وكان أبرزها النتوء المتدلي من أعلى الشاشة ناهيك عن السعر المبالغ فيه وإلى الآن لا يزال في النفوس شيء من “حتى”. إلا أنه وبعد فترة قصيرة أمطرت الأسواق بهواتف أندرويد تلبس قناع آي-فون X، ولم يسلم من ذلك التقليد كبريات شركات المحمول وعلى رأسها Oppo و LG ويقال أن جوجل نفسها سوف تنضم لهذه الموجه. وها هي شركة موتورولا صاحبة التاريخ العريق في الهواتف المحمولة بل هى من ابتكرت شيء اسمه الهاتف المحمول، تتصدر عناوين الصحف الرئيسية هذا الأسبوع بهاتفها الجديد  P30 واتضح من خلال التصميم أنها لم تستطع مقاومة سحر آي-فون X وقامت بنسخه بدرجة لا تصدق، وبذلك تفوقت على كل المنافسين بجدارة. وإذا كنت من عشاق الأندرويد وتحب تصميم آي-فون X فها هو بين يديك.

هاتف موتورولا P30: نسخة أخرى من آي-فون X


يتميز الهاتف بشاشة 6.2 بوصة من الحافة إلى الحافة باستثناء الجزء السفلي، ويعتبر أكثر الهواتف شبها بآي-فون X من حيث التصميم والحجم.

الهاتف مزود بكاميرا مزدوجة العدسة بطريقة رأسية تشبه آي-فون X، ونفس مكان الشعار، إلا أن موتورولا جعلته مكان مستشعر البصمة. وبهذا الجسم المعدني الملون يشبه إلى حد كبير هاتف هواوي P20 المشابه لآي-فون X أيضاً.

وتبدو الإصدارات التي باللون الأبيض والأسود أكثر شبها بآي-فون X. والعجيب أن شركة موتورولا قامت بتسويق الجهاز باستخدام خلفيات مشابهة للآي-فون.

يتوفر هاتف موتورولا P30 في الصين، ولم يتم توزيعه في الولايات المتحدة حتى الآن، وعلى الرغم من تصميمه المشابه لآي-فون X فالجهاز يعتبر ضمن الأجهزة المتوسطة الإمكانيات ويباع بأسعار معقولة. وإذا كنت ترغب في مظهر آي-فون X فعليك بهذا الهاتف.

الهاتف يحتوي على معالج سناب دراجون 636 ، وذاكرة عشوائية رام 6 جيجا، وذاكرة تخزين 126 جيجا، وبطارية بسعة 3000 مللي أمبير، ومزود بكاميرتين خلفيتين 5 و 16 ميجابكسل، وكاميرا أمامية 12 ميجا بيكسل. وعلى الرغم من وجود نتوء في أعلى الشاشة إلا أنها لا تحتوي على نظام التعرف على الوجه.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد من التقليد، فيبدو أن الشركات سأمت من الشكل التقليدي القديم وعجزت أن تأتي بجديد. وبما أن آي-فون X حقق نسبة مبيعات لا بأس بها، فربما يأتي نسخ آي-فون X بما لم يأت به سالفه. ويبدوا أن هواتف الأندرويد تتجه وبقوة إلى هذا التصميم فقد اعتمدته شركات مثل LG و Leagoo و Huawei و OnePlus و Asus و Vivo و Oppo. وستعجب إذا علمت أن جهاز جوجل القادم Pixel 3 XL هو نسخة من آي-فون X، استناداً إلى صور تم تسريبها.

وللعلم، أبل تخطط لإطلاق ثلاثة هواتف بنفس تصميم آي-فون X، وبالتالي ستشهد الفترة القادمة قيام ثورة X التي ستمتد إلى فترة ليست بالقصيرة إلى أن يأتي من يحمل راية التغيير ويعتقد أنها ستكون أبل مرة أخرى.

ما رأيك في تصميم هاتف موتورولا الجديد؟ وهل عجزت الشركات أن تأتي بجديد في التصميم؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة