reiboot

أطلقت أبل إصدار iOS 12.2 الاثنين الماضي في مؤتمر 25 مارس الماضي. ويحتوي هذا التحديث على حزمة ليست بالقليلة من المميزات الجديدة تستهدف في أكثرها المواطن الأمريكي، هذا غير الإصلاحات والتحسينات على النظام ككل. في هذا المقال سنتناول أهم تلك المميزات بشيء من التفصيل.

أهم المميزات الجديدة في تحديث iOS 12.2


خدمة اشتراك +Apple News الجديدة

في تطبيق أخبار أبل تم إضافة قسم للصحف والمجلات في تبويب جديد في تطبيق الأخبار وأطلقت عليه اسم “+News” باشتراك شهري مقابل 9.99 دولار. وبذلك يمكنك الاستمتاع بمحتوى عالي الجودة من الأخبار والمجلات من أكثر من 300 مصدر. تتوفر نسخة تجريبية مجانية لمدة شهر واحد، لكن أبل ستبدأ في تحصيل الرسوم بمجرد انتهاء فترة الـ 30 يوما التجريبية.

وللاشتراك في الإصدار التجريبي المجاني، ستحتاج إلى الحصول على بطاقة ائتمان ثم الدخول إلى تطبيق الأخبار Apple News – ثم انقر على Try it Free –  ثم في الصفحة التالية انقر على Try it Free مرة أخرى، ثم اكد على أنك ستدفع قيمة الاشتراك 9.99 دولار شهريا بعد انتهاء النسخة التجريبية. ثم ادخل كلمة مرور حساب أبل أو البصمة إذا طلب منك ذلك.

إذا قمت بالاشتراك المجاني ولم يعجبك الأمر وأردت إلغاء الاشتراك قبل التجديد، فللأسف لم تضع أبل طريقة إلغاء واضحة. وإذا أردت أن تلغي طلب الاشتراك قبل التجديد التلقائي وتحصيل الرسوم. هناك عدة طرق لذلك.

لإلغاء الاشتراك من خلال تطبيق Apple News

◉ افتح تبويب “المتابعة” أو ” Following”.

◉ انزل إلى أسفل وانقر على “إدارة الاشتراكات” أو ” Manage Subscriptions”.

◉ اختر “‘إلغاء الإصدار التجريبي المجاني” أو “Cancel Free Trial”.

◉ سيطلب منك “تأكيد” أو “Confirm”.

وبذلك سيتم الإلغاء الفوري للاشتراك، ويفضل فعل ذلك الأمر قبل انتهاء الشهر بيوم أو يومين حتى تستفيد من الفترة المجانية كاملة.

إلغاء الاشتراك من خلال إعدادت حسابك لدى أبل

تعتبر هذه الطريقة هي الأطول، لكنها تمكّنك من الوصول إلى قائمة اشتراكاتك وليس فقط اشتراك تطبيق الأخبار. ويمكنك الوصول إلى ذلك بعدة طرق هي:

◉ الإعدادات Settings – ثم ادخل على حسابك – ثم iTunes & App Store – ثم ادخل على حساب أبل الخاص بك Apple ID ثم عرض Apple ID .

◉ أو  الإعدادات Settings – ثم  iTunes & App Store – ثم حساب أبل الخاص بك Apple ID – ثم عرض Apple ID.

◉ أو من خلال تطبيق iTunes Store ثم حساب آبل الخاص بك Apple ID (في الأسفل) ثم عرض Apple ID.

وبمجرد عرض حساب أبل، وفي صفحة “إعداد الحساب” أو ” Subscriptions” اختر “Apple News” من قائمة التطبيقات التي قمت بالاشتراك فيها. ويمكنك إلغاء أي اشتراكات نشطة لأي تطبيقات أخرى. بمجرد الضغط على التطبيق انقر فوق “إلغاء الإصدار التجريبي المجاني” أو “Cancel Free Trial” ثم “التأكيد” أو “Confirm”. وستظهر لك رسالة تفيد بأنك ستفقد إمكانية الوصول إلى جميع المجلات. وإذا أردت الاشتراك مرة أخرى سيتحتم عليك دفع قيمة الاشتراك.


أنيموجي جديد

إذا كان لديك آي-فون X أو أحدث، فقد تمت إضافة أربعة عناصر Animoji جديدة وهي: بومة، وخنزير بري، وزرافة، وسمكة قرش.


يمكنك عرض جودة الهواء (AQI) في خرائط أبل

في تحديث iOS 12.2 إذا كنت تشاهد بلدة أو مدينة في خرائط أبل، أصبح بإمكانك رؤية مؤشر جودة الهواء لتلك المنطقة (غير متوفر في كل المدن). وهي عبارة عن مجموعة من الأرقام والألوان التي تصف مدى نظافة أو تلوث الهواء. جدير بالذكر أن مؤشر جودة الهواء موجود منذ اصدار نظام iOS 12 ولكن في تطبيق الطقس فقط، أما الآن فقد وصل إلى تطبيق الخرائط أيضاً.

يتم عرض درجات الحرارة ثم أسفل منها قيمة مؤشر جودة الهواء، ويتم قياس تلك الجودة من صفر إلى 500. وإذا كانت النسبة من صفر إلى 50  تعتبر جودة الهواء جيده ومرضية ولا تشكل خطرا يذكر. وإذا كانت النسبة من 50 إلى 100 تعتبر جودة الهواء معتدلة ومقبولة. وإذا كانت النسبة من 100 إلى 150 تكون الجودة غير صحية لمن يعاني من الحساسية. ومن 150 إلى 200 يعتبر غير صحي ويشكل خطرا على من يعاني من الحساسية. من 200 إلى 300 يعتبر غير صحي للغاية ومن المرجح أن يتأثر الجميع. وإذا كانت النسبة من 300 إلى 500 فيعتبر وضع خطير جدا ينتج عنه أثار صحية مدمرة ويجب على الجميع الابتعاد عنه. وهذه خريطة متجددة على مدار الساعة تبين جودة الهواء بجميع دول العالم، يمكنك الاطلاع عليها من هذا الرابط .


دعم “يا سيري” لسماعات AirPods الجديدة

تم إضافة نافذة إعداد جديدة خاصة بسماعات AirPods تنص على أن المستخدم سيكون قادرا على التحدث إلى سيري من خلال تلك السماعات من خلال قول “يا سيري” أو “Hey Siri” وبدون الضغط على أي زر. وعند اقران سماعات AirPods، سيطلب من المستخدم إعداد “يا سيري” أو “Hey Siri” تماما مثل الآي-فون والآي-باد.


يمكنك استخدام سيري لتشغيل مقاطع الفيديو على تلفاز آبل

الجديد في سيري، هو القدرة على مطالبتها عن طريق الآي-فون القيام بتشغيل أي فيديو أو عرض أي فيلم أو لعبة رياضية، أو قناة معينة على تلفاز آبل. من الأمثلة التي قدمتها أبل”يا سيري، شغل Free Solo على التلفاز الخاص بي” أو ” Hey Siri, play Free Solo on my TV”.


ومن التحديثات التي طالت سيري أيضا

قبل هذا التحديث، كنت تطلب من سيري تشغيل ملف صوتي من تطبيق الموسيقى، كان يتم تنفيذ ذلك، وكان كل ما يظهر على الشاشة عبارة عن زر بعرض الشاشة مكتوب عليه “افتح الموسيقى” أو “‘Open Music”. الآن يمكنك الحصول على واجهة مستخدم “يتم التشغيل الآن” أو “Now Play” بمزيد من التحكم دون فتح تطبيق الموسيقى.

بالتأكيد هذا ليس كل شيء في الإصدار الجديد ولكن هناك المزيد سنذكره في مقال لاحق فتابعونا.

ما رأيك في تلك المميزات الجديدة؟ وهل ترى أنها ذات أهمية كبيرة لك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

gadgethacks

مقالات ذات صلة