ذكرت تقارير عدة أن ساعة آبل 6 بنظامها الجديد watchOS 7 ستكون قادرة على تتبع الأكسجين في الدم، الأمر المهم للحفاظ على صحة القلب والدماغ. ويبدو أن هذه الميزة ليست هي الوحيدة التي ستأتي للساعة. فاستنادا إلى أكواد iOS 14 المسربة، تبين أن هناك مزيدا من الميزات القادمة لساعة آبل ومنها تتبع النوم، والرقابة الأبوية، ووضع الأطفال، ووضع وقت المدرسة أو SchoolTime وإليك التفاصيل.

ميزة مهمة خاصة بالأطفال في تحديث watchOS 7 القادم في ساعة أبل


ميزة وضع الطفل Kid mode

يمكن لجهاز آي-فون واحد الاقتران بساعات أبل متعددة، ولكن يمكن استخدام ساعة واحدة فقط في كل مرة، وترتبط كل ساعة بنفس حساب الآي-فون. وبما أن كل ساعة أبل متصل بحساب أبل الخاص بالآي-فون، ستسمح هذه الميزة الجديدة لأحد الوالدين بإدارة ساعة أبل الخاصة بطفلهم من خلال آي-فون واحد فقط وهو الخاص بأحد الوالدين، ولا يشترط في هذه الحالة امتلاك الطفل لآي-فون. وإذا اكتمل تطوير هذه الميزة وتم إصدارها هذا العام، فستصبح ساعة أبل أفضل للأطفال من أي وقت مضى.


كيف ستعمل وظيفة تتبع النشاط مع وضع الطفل؟

يتتبع تطبيق النشاط  على ساعة أبل حركتك على مدار اليوم ويشجعّك على تحقيق أهداف اللياقة البدنية الخاصة بك. بحيث يتتبع عدد مرات وقوفك، ومقدار حركتك، وعدد دقائق التدريب الذي تؤديه، ويعرض ثلاث حلقات ملونة تلخص مدى تقدمك. والهدف هو تقليل الجلوس، وزيادة الحركة، والحصول على بعض التدريب من خلال إكمال كل حلقة من حلقات النشاط في كل يوم.


حلقات النشاط على ساعة أبل

ساعة أبل

تم ضبط ساعة أبل لتتبع لياقة وصحة البالغين. وبعض الميزات الصحية مثل مخطط كهربائي للقلب ECG مقيدة بفئة عمرية معينة، لأنها لا تستطيع إنتاج بيانات دقيقة مع الأطفال. وتفكر أبل بالطبع في كيفية عمل تتبع النشاط للمستخدمين الأصغر سنًا.

وعند تكوين ساعة آبل في وضع الأطفال الجديد هذا، ستتعامل أبل مع حلقات النشاط بشكل مختلف للمرة الأولى. وتتكون حلقات النشاط حاليًا من ثلاثة مقاييس:

الحلقة الحمراء: تعرض عدد السعرات الحرارية التي أحرقتها من جراء الحركة المكثفة مثل المشي السريع أو الجري.

الحلقة الخضراء: تعرض عدد دقائق التمارين اليومية.

الحلقة الزرقاء: تعرض عدد مرات وقوفك وتحركك في اليوم لمدة دقيقة في الساعة على الأقل. في حالة تحديدك استخدام كرسي متحرك، تتحول حلقة الوقوف الزرقاء إلى حلقة التحرّك بالكرسي وتعرض عدد مرات حركتك بالكرسي لمدة دقيقة كل ساعة على الأقل خلال اليوم.

ومن الناحية الفنية، تظهر لك حلقة الحركة الحمراء عدد السعرات الحرارية النشطة التي يتم حرقها في اليوم مقابل العدد الأكبر من إجمالي السعرات الحرارية. وهذا النظام برمته لا يناسب الأطفال لفرط تحركاتهم غير المتوقعة، ولذلك سنحصل على قراءات خاطئة، لذا من الضروري وجود نظام جديد.

وبدلاً من ذلك، ستعمل ساعة أبل على قياس وقت التحرك بدلاً من قياس السعرات الحرارية، إذ يمكن أن تتبع هدف لمدة 90 دقيقة من الحركة طوال اليوم بدلاً من تتبع حرق 500 سعر حراري مثلاً. وهنا يتبين إذا كان الطفل يقضي معظم وقته في العاب الفيديو أو نائماً أو جالساً على الأريكة. فهذا الإصدار يعمل على انتباه الوالدين لجعل طفلهم أكثر نشاطاً. وستقوم هذه الميزة أيضًا بمكافأة الأطفال على أنشطة مثل اللعب في الخارج أو غير ذلك.


وقت المدرسة SchoolTime

تذهب أدوات الرقابة الأبوية لساعة أبل إلى أبعد من ذلك في نظام iOS 14 و watchOS 7. حيث ستسمح ميزة جديدة تسمى SchoolTime للآباء بإدارة التطبيقات التي يمكن استخدامها خلال ساعات معينة أي خلال وقت المدرسة.

من المحتمل أن تكون الميزات الجديدة متاحة في وقت لاحق من هذا العام مع تحديث النظام الخاص بالساعة. تعرف على المزيد حول وضع SchoolTime و Kids الجديد من تقاريرنا هنا.

ما رأيك في ميزات ساعة أبل الجديدة؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة