ارتفاع درجة حرارة الجسم من أهم أعراض فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى بعض الأعراض الأخرى مثل السعال وغيره (نسأل العافية للجميع) وبطبيعة الحال سيكون من المهم جداً متابعة درجة حرارة الجسم (ليس قياس) في الأوقات المختلفة وبخاصة بعد أن انتهى الحظر وعادت جميع الأنشطة التجارية والاقتصادية في بعض الدول.

تطبيقات على الآي-فون تُساعدك على تتبع درجة حرارة الجسم


حتى أن هُناك بعض الدول العربية قامت بإطلاق تطبيقات في وقت وجيز جداً لتُساعد مُواطنيها على الالتزام بإجراءات الوقاية التي تفرضها وزارة الصحة، فعلى سبيل المثال أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع وزارة الصحة تطبيق تباعد المتوفر لهواتف الأندرويد لمساعدة المواطنين على الالتزام بالإجراءات كما أشرنا، وفي نفس هذا السياق سنحاول إن شاء الله في هذا المقال أن نتطرق إلى مجموعة من التطبيقات التي تساعدك على تتبع درجة حرارة جسمك.


هذه التطبيقات لمتابعة درجة الحرارة، وليس قياس، فالأي-فون غير قادر في الوقت الحالي على قياس الحرارة، ويجب عليك استخدام الطرق التقليدية للقياس، أما هذه التطبيق فهي مفيدة جداً في متابعة درجة حرارة الجسم، وإعطاء معلومات بناء على البيانات المدخلة.

تطبيقات تُساعدك على تتبع درجة حرارة الجسم:

1

Temp. Statistics

من خلال هذا التطبيق الرائع يُمكنك تتبع درجة حرارة جسمك أو أي فرد من أفراد العائلة بسهولة جداً، فالتطبيق يُوفر لك إمكانية تسجيل درجة الحرارة الخاصة بك في الأوقات المختلفة ويُمكنك الرجوع لسجل درجة الحرارة وتعرف هل هُناك تغير فيها أم لا، لا يقتصر استخدام التطبيق على ذلك فحسب بل بجانب أنه يُوفر تسجيل درجة الحرارة مع الوقت فهو أيضاً يُمكنك من تحديد موضع قياس درجة الحرارة سواء الجبين أو اليد أو أي مكان وهذا بالطبع سيُساعدك كثيراً في اكتشاف التغير في درجة الحرارة.

تطبيقات على الآي-فون تُساعدك على تتبع درجة حرارة الجسم

ومن مُميزات التطبيق أيضاً أنه يُمكنك إضافة الأعراض التي تُعاني منها بجانب كتابة الأدوية التي تتناولها، ومن خلال المعلومات التي تضعها بالتطبيق يقوم بإنشاء مُؤشر يُوضح التغير في درجة حرارتك، ومن أهم ما يتميز به التطبيق أيضاً أنه من السهل ربطه مع خدمة التخزين السحابي iCloud أو خدمة Dropbox التطبيق أيضاً به خدمة تذكيرات فعلى سبيل المثال لو كنت تتناول أدوية في وقت مُعين فيُمكن ضبط التطبيق وسيُنبهك عندما يحين الوقت.

Temp. Statistics
المطور
LINKLINKS LTD
الحجم26.1 ميجا
الإصدار2.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


2

Body Temperature Recorder

يُعتبر تطبيق Body Temperature Recorder أداة أساسية وبديهية للتتبع اليدوي لدرجة الحرارة، ما عليك سُوى النقر على إضافة وإدخال درجة حرارة الجسم وسيتم تخزينها بالتطبيق، من ناحية التصميم والمميزات فلا يختلف كثيراً هذا التطبيق عن التطبيق السابق حيث يُمكنك من خلاله أيضاً إضافة الأعراض التي تُعاني منها من خلال قائمة تحتوي على الكثير من الأعراض مثل انسداد الأنف والصداع وكذلك السعال وأعراض أخرى كثيرة في القائمة.

تطبيقات على الآي-فون تُساعدك على تتبع درجة حرارة الجسم

وبطبيعة الحال يُمكنك أيضاً إضافة تعليق أو كتابة عَرَض غير موجود في القائمة بكل سهولة، وكما أشرت فالتطبيق لا يختلف كثيراً عن التطبيق السابق فهو يُقدم لك أيضاً رسم بياني يُوضح مقدار التغيير في درجة حرارتك على مدار 30 يوم.

Body Temperature Recorder
المطور
Tatsuo Fujiwara
الحجم50.1 ميجا
الإصدار1.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


3

FeverCheck

إذا كنت بحاجة إلى تطبيق يتتبع درجة حرارة الجسم بالدرجة المئوية بدلاً من الفهرنهايت فإن هذا التطبيق هو خيارك الأمثل، يُشبه هذا التطبيق مُسجل حرارة الجسم الخارجي، لاستخدام التطبيق ما عليك سُوى النقر على علامة الجمع الموجودة بالتطبيق ومن ثم تُدخل درجة حرارتك ويُمكنك تضمين أي أعراض تُعانيها.

تطبيقات على الآي-فون تُساعدك على تتبع درجة حرارة الجسم

يقوم التطبيق بعمل سجل لدرجات الحرارة مع التاريخ والوقت ودرجة الحرارة ومُؤشر يُوضح مقدار التغيير وكذلك عرض الأعرض في حال كنت قد قمت بتضمينها، التطبيق مُتميز ولا يختلف كثيراً عن التطبيقات السابقة.

FeverCheck
المطور
RR Solutions KG Des Rudolf Rienzner &Co.
الحجم15.8 ميجا
الإصدار2.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


4

MedM Temperature

هذا التطبيق الأخير في هذه القائمة لا يحتاج للاتصال بالإنترنت أو تسجيل دخول فالتطبيق أبسط مما تتخيل، يكفي الدخول للتطبيق وإدخال درجة الحرارة الخاصة بك في الأوقات المختلفة وسيقوم التطبيق بشكل تلقائي بحفظها كلها وعمل سجل كامل منها يُمكنك الرجوع له في أي وقت لكن بطبيعة الحال طالما أنه لا يحتاج لتسجيل الدخول فلو قمت بحذف التطبيق أو إعادة تثبيته لن تجد هذه السجلات وبالتالي لا بُد من الانتباه لهذه النقطة كثيراً.

تطبيقات على الآي-فون تُساعدك على تتبع درجة حرارة الجسم

MedM Temperature
المطور
MedM Inc
الحجم52.3 ميجا
الإصدار2.10.77
التقييم
متاح في متجر البرامج

أخبرنا في التعليقات عن رأيك في التطبيقات؟ وهل ترى أنها مُفيدة فعلاً أم لا؟ وإذا كنت تُريد مواضيع مُشابهة الفترة المقبلة فأخبرنا كذلك.

المصدر:

idownloadblog | easytechtrick

مقالات ذات صلة