على الرغم من أن أبل لم تذكر ذلك خلال مؤتمر المطورين WWDC 2020 الشهر الماضي، إلا أن iOS 14 يجلب بالفعل تحسينات وخيارات جديدة لكاميرا الآي-فون. يتضمن ذلك لقطات أسرع وخيارًا لاستخدام زر رفع الصوت للتحكم في وضع التصوير المتتابع، واتاحة ميزة QuickTake لأجهزة الآي-فون القديمة. إليك بالتفصيل ما هي التحسينات الجديدة في كاميرا الآي-فون على نظام iOS 14.


التقاط صورة أسرع

إن من أهم مميزات الكاميرا المحمولة هي القدرة على التقاط صور للحظات فريدة بسرعة كبيرة. مع نظام التشغيل iOS 14، تقول أبل إن فتح تطبيق الكاميرا والتقاط الصورة الأولى أصبح أسرع بنسبة تصل إلى 25%، بينما التقاط صورتين أو أكثر أصبح أسرع بنسبة 90%. وبالنسبة إلى التصوير في الوضع الرأسي، يتم التقاط الصور بنسبة تصل إلى 15٪ أسرع من ذي قبل.

يتم تمكين هذه التغييرات تلقائيًا لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام  iOS 14، لذلك لا تحتاج إلى تغيير أي شيء أو تدخل منك.


إعطاء الأولوية للتصوير السريع

في حين أنه يمكن للجميع التقاط الصور بشكل أسرع باستخدام  iOS 14، فإن التحديث يتضمن خيارًا جديدًا يجعل هذه العملية أسرع. مع خيار “إعطاء الأولوية للتصوير السريع” المتوفر في الإعدادات، تعمل كاميرا الآي-فون على معالجة الصور بذكاء عندما تضغط على زر الالتقاط. سيستغرق نظام iOS وقتًا أقل في تحسين لقطتك.


استخدام رفع الصوت في وضع الالتقاط المستمر

وضع Burst Mode أو ما يسمى بوضع الاندفاع أو وضع التصوير المستمر، يسمح للمستخدمين بالتقاط صور متعددة في تسلسل، حتى يتمكنوا من اختيار أفضل اللقطات. يتيح لك خيار جديد في iOS 14 الضغط على زر رفع الصوت في تطبيق الكاميرا لالتقاط صور متتابعة. ويؤدي الضغط على زر خفض الصوت مع تمكين هذا الخيار إلى بدء تسجيل QuickTake على الأجهزة المدعومة.


 ميزة QuickTake وإعدادات الدقة داخل الكاميرا لطرازات الآي-فون الأقدم

تتميز طرز آي-فون 11 و 2020 SE بخاصية QuickTake،، والتي تتيح للمستخدمين تسجيل مقاطع الفيديو بسرعة في تطبيق الكاميرا عن طريق الضغط بإصبعك على زر الالتقاط والاستمرار في الضغط لبدء تسجيل الفيديو ومع رفع اصبعك يتوقف التسجيل أو يمكنك الضغط على زر الالتقاط أو والسحب ناحية القفل ومن ثم رفع اصبعك ليستمر التصوير فيديو. كانت ميزة QuickTake متاحة فقط لأجهزة آي-فون 11، والآن يمكن لمالكي آي-فون XR و XS و XS Max استخدامها مع iOS 14.

هناك أيضًا مفتاح تبديل جديد لـ “التحكم في تنسيق الفيديو” في إعدادات الكاميرا والذي يتيح للمستخدمين تغيير دقة الفيديو في تطبيق الكاميرا عند التمكين. كان هذا متاحًا في السابق فقط لآي-فون 11، ولكنه يعمل الآن مع جميع طرز الآي-فون التي تعمل بنظام  iOS 14.


عكس الكاميرا الأمامية أو Mirror Front Camera

عند عدم تمكين خيار عكس الكاميرا الأمامية، إذا قمت بالتقاط صورة سيلفي بكاميرا الآي-فون، فستلاحظ أن الصورة التي تم التقاطها مختلفة عما تراه في المعاينة المباشرة. وذلك لأن تطبيق الكاميرا يعرض لك معاينة معكوسة. ولكن مع نظام iOS 14، يمكنك تمكين خيار عكس الكاميرا الأمامية أو “Mirror Front Camera” الجديد لحفظ الصورة كما تراها أثناء التقاط صور سيلفي.


التحكم في التعرض Exposure

يتيح لك خيار جديد آخر متاح مع iOS 14 ضبط مستوى التعرض لجميع الصور ومقاطع الفيديو أو قفله. هذا يعني أنك لم تعد مضطرًا إلى السحب بإصبعك على الشاشة لضبط مستوى التعرض لكل لقطة على حدة. وللأسف، هذا الخيار متاح فقط لآي-فون XR والإصدارات الأحدث.


الوضع الليلي المحدث

لم تغير أبل كيفية عمل الوضع الليلي في آي-فون 11، ولكن الميزة تستخدم الآن الجيروسكوب المدمج في الآي-فون لمساعدتك في الحفاظ على استقرار الآي-فون أثناء التصوير. يمكنك أيضًا مقاطعة لقطة الوضع الليلي على نظام iOS 14.


الخلاصة

لم تُجر أبل تغييرات كبيرة على تطبيق الكاميرا هذا العام، ولكن هذه التحسينات تجعل بالتأكيد تجربة الكاميرا على الآي-فون أفضل. إنه لأمر رائع أيضًا أن تقوم أبل بتمكين خيارات مثل QuickTake لطرازات الآي-فون الأقدم.

ما رأيك في هذه التحسينات وماذا تفتقد في كاميرا الآي-فون؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة