تعلم البرمجة من المهارات الضرورية جداً والمفيدة لأي شخص وبخاصة أن البرمجة هي المستقبل كما أنها تُعتبر أعلى الوظائف دخلاً وأكثرها مبيعاً على مواقع العمل الحر، وكما هو الحال مع أي مهارة فالبرمجة تتطلب قدراً كبيراً من الوقت للتعلم وبالتالي لا بُد أن تستثمر الوقت والجهد لتعلم البرمجة لأن هذا يُمكن أن يفتح أبواباً جديدة للفرص وقد يُساعد في تقدم حياتك المهنية، لذا في هذا المقال سنتطرق إلى أفضل تطبيقات تعلم البرمجة للآي فون والآي-باد والتي ستُساعدك على استغلال أوقات فراغك للتعلم من خلال الهاتف.

أفضل تطبيقات تعلم البرمجة للآي-فون والآيباد


أفضل تطبيقات تعلم البرمجة للآي-فون والآيباد:

1

Sololearn

هذا التطبيق أحد أشهر وأفضل تطبيقات تعلم البرمجة الموجودة في الوقت الحالي والذي يُمكنك استخدامه لتعلم البرمجة في أي وقت ومن أي مكان حيث يُقدم التطبيق عدداً من الدورات التدريبية المختلفة في لغات مثل JavaScript و Python و Java وبطبيعة الحال يتوفر التطبيق على نُسخة للأندرويد وعلى موقع الكتروني خاص به، ويُقدم التطبيق نُسخة تجريبية مجانية بالإضافة إلى خُطط شهرية وسنوية مدفوعة.

أفضل تطبيقات تعلم البرمجة للآي-فون والآيباد

إذا ما نظرت لتقييم التطبيق في المتجر ستُلاحظ أنه 4.8 وتم تحميله من طرف عدد كبير جداً من المستخدمين، و للإشارة فالميزة الرئيسية لهذا التطبيق هي “Code Playground” والتي تُتيح لك تجميع التعليمات البرمجية الفعلية وتشغيلها ومعرفة الشكل الذي ستبدو عليه في النهاية.

SoloLearn: Learn to Code
المطور
Sololearn Inc
الحجم127.6 ميجا
الإصدار4.1.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


2

Grasshopper

هذا أيضاً أحد التطبيقات المُميزة جداً التي تُساعدك في تعلم البرمجة من خلال ألغاز لعبة JavaScript التي عليك حلها من أجل التقدم في دروس أخرى، بطبيعة الحال يُعلمك هذا التطبيق فقط لغة JavaScript لكنه يفعل ذلك بطريقة بسيطة وفريدة من نوعها مما يجعله مُناسب جداً للأطفال، وللإشارة التطبيق يحتوي على العديد من الدروس النظرية والعملية كما أنه حاصل على تقييم 4.8 في متجر أب ستور.

أفضل تطبيقات تعلم البرمجة للآي-فون والآيباد

Grasshopper: Learn to Code
المطور
Google LLC
الحجم72.1 ميجا
الإصدار2.50.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


3

Mimo

هذا باختصار هو تطبيق برمجة يسمح لك بتطوير مهارات البرمجة التي ستساعدك على تطوير تطبيق أو لعبة أو إنشاء موقع ويب بُناءً على تفضيلاتك واهتماماتك، من خلال التطبيق ستحصل على مسار شخصي يُعلمك المهارات اللازمة حيث يُقدم التطبيق عدة دورات في لغات مثل JavaScript و Ruby و Swift و ++C واللغات الشائعة الأخرى.

أفضل تطبيقات تعلم البرمجة للآي-فون والآيباد

Mimo: Learn Coding/Programming
المطور
Mimohello GmbH
الحجم187.7 ميجا
الإصدار4.56
التقييم
متاح في متجر البرامج


4

Programming Hub

يدعم هذا التطبيق مجموعة واسعة من اللغات ويُقدم العديد من الدروس والدورات التفاعلية التي تشمل اللغات المدعومة والتي تتمثل في لغة Java و ++C و HTML و CSS و JavaScript والمزيد، تم تطوير هذا التطبيق بالتعاون مع خُبراء شركة جوجل ولذلك يتوفر على نُسخة للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.

أفضل تطبيقات تعلم البرمجة للآي-فون والآيباد

Programming Hub: Learn to code
المطور
Nigel Crasto
الحجم169.0 ميجا
الإصدار3.2.12
التقييم
متاح في متجر البرامج


5

Enki

يعتمد تطبيق Enki على أُسلوب مُختلف عن التطبيقات التي تطرقنا لها في هذه القائمة، فهو يستفيد من التكرار المتباعد لمساعدتك على تعلم مفاهيم مُحددة تتعلق بالبرمجة، ولمن لا يعرف التكرار المتباعد فهو أداة تعليمية تستخدم قائمة دوارة من البطاقات التعليمية لبناء معرفتك المفاهيمية حيث يمنحك التطبيق أولاً بطاقة تحتوي على معلومات مُهمة ثم يعرض لك سؤالاً يتعلق بها وذلك لبناء الأساسيات عندك.

أفضل تطبيقات تعلم البرمجة للآي-فون والآيباد

أيضاً التطبيق يُمكن بسهولة من خلاله تعلم البرمجة وأهم ميزة في التطبيق أنه يُمَكِنك من تتبع تقدمك وأنت تتعلم اللغات البرمجية مثل Python أو Linux أو JavaScript أو HTML أو CSS أو Java أو Git ومن أهم مُميزاته أيضاً أنه يُمكنك تحديد أهداف يومية في تعلم البرمجة مما يجعل من السهل الالتزام بالمهام المُحددة لك يومياً.

Enki: Learn Code & Data Skills
المطور
ENKI LABS Inc.
الحجم35.9 ميجا
الإصدار5.1.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

هل ترى أن البرمجة فعلاً هي المستقبل؟ وهل بدأت في تعلمها فعلاً أو كانت لك تجربة مع البرمجة؟ أيضاً أخبرنا برأيك حول هذه التطبيقات.

المصدر:

igeeksblog | webdesignerdepot

مقالات ذات صلة