ذكرنا في مقال سابق أن أبل حدثت واستحدثت أشياء في قسم تسهيلات الاستخدام أو ما كان يعرف سابقاً بإمكانية الوصول – هذا الرابط – هذه الأشياء موجهة في الأساس لذوي الاحتياجات الخاصة ولغيرهم أيضاً من الأصحاء تحت شعار “الآي-فون للجميع” ونكمل في هذا المقال ما الجديد في تسهيلات الاستخدام في iOS 14 فتابع معنا ولا تنسى الاطلاع على الجزء الأول.

ميزات جديدة في تسهيلات الاستخدام في iOS 14 يمكن للجميع الاستفادة منها - الجزء الثاني


يمنحك زر رجوع اختصارين آخرين للإجراءات التي تستخدمها أكثر من غيرها

في الإصدارات السابقة من iOS، يمكنك استخدام الزر الجانبي أو زر الصفحة الرئيسية لبدء تشغيل خيارات متنوعة في إمكانية الوصول. بنقرة ثلاثية على زر الهوم، يمكنك بدء تشغيل أي ميزة قمت بتمكينها بسرعة. هذا الأمر لا يزال متاحًا على iOS 14، ولكن هناك الآن طريقة جديدة وبها المزيد.

في قائمة تسهيلات الاستخدام ستجد الاعداد “اللمس” أو “Touch”، يوجد خيار جديد يُعرف باسم “الضغط من الخلف” أو “Back Tap“. اختر ذلك، وسترى خيارات “النقر المزدوج” و “النقر الثلاثي” وفي كل منهما اختصارات مفيدة.

يمكن تنفيذ هذه الأوامر أو الاختصارات فقط من خلال النقر على ظهر الآي-فون بأحد أصابعك! ولا تحتاج إلى الضغط على أي زر أو على أي شيء، فقط النقر على ظهر الآي-فون مرتين أو ثلاث ليتم تنفيذ الأمر المعد مسبقا.

ميزات جديدة في تسهيلات الاستخدام في iOS 14 يمكن للجميع الاستفادة منها - الجزء الثاني

والرائع في هذه الخاصية أنه يمكنك استخدامها على الاختصارات بسهولة، فقد تم تجربتها على اختصار كنت قد أنشأته لأداة حفظ الفيديوهات في تطبيق فون اسلام، وبمجرد نسخ الرابط والنقر بإصبعك على ظهر الآي-فون يتم تشغيل الأداة وتحميل الفيديو في وقت لا يذكر. كذلك يمكنك انشاء اختصار للتصوير وبمجرد النقر على ظهر الآي-فون يتم فتح الكاميرا والتصوير دون أن يشعر أحد.

ميزات جديدة في تسهيلات الاستخدام في iOS 14 يمكن للجميع الاستفادة منها - الجزء الثاني

بخلاف اختصارات تسهيلات الاستخدام، تتيح لك هذه الإيماءات تشغيل خيارات مفيدة أكثر. بحيث يمكنك التحكم في مستوى الصوت، وغلق الشاشة، اظهار مركز الإشعارات، والتمرير لأعلى، أو لأسفل وأنت تتصفح الانترنت، أو للتراجع عن الكتابة بدلا من هز الآي-فون، وغير ذلك الكثير. يوجد أيضًا دعم للاختصارات التي تم إنشاؤها باستخدام تطبيق الاختصارات.


تحسن التحكم الصوتي في لغات أكثر

يتيح لك التحكم الصوتي الجديد والمحسّن، الذي تم تقديمه في نظام iOS 13، بتشغيل الآي-فون باستخدام صوتك فقط. ولكن في نظام iOS 14، هناك تحسن كبير، خاصة أصوات الإنجليزية البريطانية والإنجليزية الهندية.


تساعدك تسهيلات سماعة الرأس على السمع بشكل أفضل

ميزات جديدة في تسهيلات الاستخدام في iOS 14 يمكن للجميع الاستفادة منها - الجزء الثاني

في إعداد تسهيلات الاستخدام “الصوتي / المرئي”، يوجد خيار جديد يسمى “تسهيلات سماعات الرأس”. عندما تقوم بتشغيل هذا، تحصل على فرصة لضبط كيفية سماع الأشياء في سماعات الرأس الخاصة بك.

ميزات جديدة في تسهيلات الاستخدام في iOS 14 يمكن للجميع الاستفادة منها - الجزء الثاني

يمكنك تغيير الصوت من نغمة متوازنة إلى نغمة محسنة للأصوات ذات التردد العالي أو الأصوات ذات الترددات المتوسطة. هناك أيضًا شريط تمرير لضبط كيفية تعزيز الأصوات الهادئة، من الخفيف إلى المتوسط ​​إلى القوي. ويمكنك سماع هذه التغييرات أثناء إجرائها في الوقت الفعلي باستخدام الزر “تشغيل عينة”. أفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك اختيار تطبيق هذه الإعدادات على الوسائط “الموسيقى مثل الأفلام والبودكاست وما إلى ذلك، أو المكالمات الهاتفية أو كليهما”.

ويمكن تخصيصها بشكل أكبر على سماعات AirPods و Beats

إذا كنت تمتلك سماعات AirPods أو AirPods Pro أو Beats، فهناك خيار آخر تسهيلات سماعات الرأس التي تتيح لك إنشاء “إعداد صوتي مخصص”. سيوجهك عبر الأصوات المختلفة، بحيث تتوفر واحدة من أفضل ميزات تسهيلات سماعات الرأس لاختيار سماعات Airpods و Beats. عند الاتصال، يمكنك إنشاء إعداد صوت مخصص يناسب سمعك. تدعم AirPods Pro أيضًا وضع الشفافية، والذي يعمل على تحسين سماع الصوت الأكثر هدوءًا من حولك.

يساعدك التعرف على الصوت على سماع أشياء مهمة

ميزات جديدة في تسهيلات الاستخدام في iOS 14 يمكن للجميع الاستفادة منها - الجزء الثاني

باستخدام المحرك العصبي Neural Engine في الآي-فون، يمكن لنظام iOS 14 اكتشاف صوت الخلفية. عند التمكين من قائمة تسهيلات الاستخدام، ستستمع ميزة “التعرف على الصوت” باستمرار إلى الأصوات المحيطة من حولك، بحثًا عن أصوات محددة تختارها، كل ذلك دون استنزاف البطارية.

عند تشغيل الميزة، انقر فوق “الأصوات” وقم بالتبديل بين أي شيء تحت الإنذارات “حريق، صفارات إنذار، دخان”، حيوانات “قطة، كلب”، أدوات منزلية “أجهزة، بوق السيارة، جرس الباب، طرق الباب، تشغيل المياه”، أو الأشخاص “طفل يبكي، يصرخ”.

ميزات جديدة في تسهيلات الاستخدام في iOS 14 يمكن للجميع الاستفادة منها - الجزء الثاني

يتم الكشف عن هذه الأصوات باستخدام الذكاء الاصطناعي على الآي-فون، لذلك لا يتم تسجيل أي شيء أو إرساله إلى أي مكان. عندما تتلقى تنبيهًا، سترى إشعارًا وقد تشعر بالاهتزاز اعتمادًا على إعدادات “الأصوات واللمسات”.


نص في الوقت الحقيقي يتيح لك تعدد المهام

منذ عام 2017، يمكن للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة استخدام برنامج RTT “أو الرسائل النصية في الوقت الفعلي” للتواصل مع الآخرين في مكالمة هاتفية. على عكس الرسائل، ليست هناك حاجة للضغط على إرسال حيث يظهر النص على شاشة المستلم أثناء كتابته، لمحاكاة مكالمة صوتية. في iOS 14، يمكنك الآن القيام بمهام متعددة باستخدام هذه الميزة. عندما تكون خارج تطبيق الهاتف، وبالتالي خارج نطاق عرض المحادثة، ستتمكن من تلقي إشعارات RTT.


يكتشف FaceTime لغة الإشارة

عادة، عند استخدام Group FaceTime، سيتم تكبير المستخدم النشط ما لم تقم بتعطيل الميزة. لكن في هذه الحالة أنت لا تتحدث بفمك حتى يتم فهم ذلك والتركيز عليه. بدءًا من iOS 14، عندما يكتشف FaceTime شخصًا ما يستخدم لغة الإشارة، سيتم التأكيد عليه في مكالمة الفيديو كمتحدث بارز.

إذا كنت تعرف ميزة لم نذكرها في جديد تسهيلات الاستخدام على iOS 14، اذكرها لنا في التعليقات أدناه.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة