تعرفنا على أهم مميزات آي-فون 12 بدءا التصميم الجديد، والـ 5G والـ Magsafe والتحسينات الكبيرة في التصوير وغيرها من الميزات. لكن هناك بعض الأشياء لم تنل شهرة واسعة أو لم تأخذ حقها في الأخبار، وقد تكون غائبة عنك تعرف عليها.

بعض التفاصيل عن آي-فون 12 قد تكون غائبة عنك، تعرف عليها


درع السيراميك ليس من الزجاج

لا تتكون واجهة آي-فون 12 من الزجاج، هذا من الناحية الفنية. لكن هناك مواد أخرى، لا يمكنك تسميتها بالزجاج بالمعنى الصريح، وذلك بسبب تركيبها من بلورات السيراميك النانوية المدمجة والتي تختلف في خصائصها إلى حد كبير عن الزجاج لدرجة أنها لا تمثل نفس التعريف التقني للزجاج نفسه.


يتعرف MagSafe على ألوان العلبة

إذا كنت تستخدم الأغطية الخاصة بأبل لآي-فون 12، فإنه من خلال الالتصاق بـ MagSafe بين الآي-فون والغطاء سوف يجعل الآي-فون قادر على معرفة لون هذا الغطاء وبالتالي عندما تضع الغطاء فسوف تظهر رسوم متحركة دائرية بنفس ألوان الغلاف مع اصدار صوت منخفض (هذا على شاشة القفل فقط). كذلك يحدث نفس الشيء عند توصيل شاحن MagSafe حيث يُصدر الهاتف صوتًا ويومض برسوم متحركة مختلفة، وبالطبع يحتوي على رسم يوضح مستوى الشحن الحالي للهاتف.


سبب وجود جزء إضافي في أغطية الآي-فون

يوجد بالأغطية ما يشبه عدسة مكبرة حول شعار أبل. هذا هو الجزء الذي يتيح للآي-فون التعرف على الغطاء الذي يتم توصيله بالآي-فون. ومن ثم تظهر الرسوم المتحركة على شاشة القفل أثناء التوصيل وهي عبارة عن وميض على شكل دوائر بيضاء.


إزالة الأغطية بسهولة

أحياناً تكون هناك أغطية متشبثة بشكل قوي بالهاتف عندما تمر فترة طويلة دون إزالة وبالتالي قد تحدث ضرر عند نزعها مثل كسر الشاشة، لذا ينبغي عليك أن تتجنب الضغط بشدة على الشاشة أثناء نزع الغطاء، فربما تكون شاشة هاتفك ضعيفة أو منحنية ولا تتحمل. لكن الخبر السار أن هذا الأمر لا تجده مع أغطية MagSafe الجديدة، فهي أسهل في التركيب والنزع بأقل ضغط من غيرها.


خريطة تمييز إضافية في الصور

كل صورة يلتقطها آي-فون 12 يلتقط معها خريطة تمييز إضافية من خلال Smart HDR 3 الجديدة. تقول أبل إن هذا يعطي ثلاث درجات إضافية من النطاق الديناميكي العالي HDR، حيث يلتقط Smart HDR إطارات متعددة، أولية وثانوية، ويتم دمجها في الخلفية وبسرعة كبيرة، ويبني خريطة تمييز إضافية لعناصر الصورة لإنشاء نطاق ديناميكي إضافي. عند دمج الصور معًا، تأتي الأجزاء الأكثر سطوعًا من المشهد من خريطة التمييز التي تم بناؤها في الخلفية. تقوم أبل بذلك للاحتفاظ بالشعور الطبيعي للصورة.


لا يوفر التعلم الآلي أي معلومات عن المشهد في HDR 3

نظرًا لأن الهواتف الذكية أدخلت الذكاء الاصطناعي، أو التعلم الآلي في التصوير لفهم طبيعة المشهد واختيار الصورة المثلى. وأضافت العديد من الشركات تفسيرات إضافية على شاشة الهاتف، تخبرك أنك تلتقط صورة لشجرة أو طعام أو حيوان، على سبيل المثال. لدى أبل الآن إعدادات للمشهد الملتقط، لكن لا يوجد أي معلومات إضافية للكائنات المتواجدة فيه. الحقيقة يعد هذا جزء من تصميم أبل وسياستها في جعل الأمور بسيطة وعدم ازدحامها بأشياء بديهية ولا داعي “للفزلكة”. ثم أنت أدرى وأعلم بما تصوره، فليس هناك داعي لأن يخبرك الآي-فون أنك تصور “كلب” على سبيل المثال.


إمكانية إيقاف HDR 3

مثل أنظمة التعرف على المشهد الأخرى، يمكن إيقاف تشغيل HDR 3 إذا لم يمنحك اللقطة التي تريدها. ابحث عن إعداد يسمى Scene Detection أو اكتشاف المشهد وقم بإيقاف تشغيله. لكن النتائج عادةً تكون أفضل مع تشغيله.


أصبح إقران ساعة أبل أسهل من أي وقت مضى

Apple Watch

عندما تقوم بنقل البيانات من آي-فون يعمل بنظام iOS 11 أو الأحدث إلى آي-فون 12، فستتلقى فجأة رسالة تسألك عما إذا كنت ترغب في مزامنة ساعة أبل المتصلة بالآي-فون الحالي لمزامنتها بآي-فون 12، وما عليك الا الموافقة.


ظهر الآي-فون أكثر قوة

تقول أبل أن الجزء الخلفي من آي-فون 12 أكثر قوة، على الرغم من أنه ليس درعًا من السيراميك مثل الواجهة، وقالت إنه من الزجاج ولكن ضعف القوة عن السابق.

ما رأيك في دقة التفاصيل التي تتبناها أبل ولن تتخلى عنها يوما؟ أخبرنا في التعليقات عن شيء من هذا القبيل.

المصدر:

forbes

مقالات ذات صلة