كشفت شركة سامسونج في يناير الماضي عن هواتفها الذكية الرائدة الجديدة جلاكسي S21 وإلى جانب تلك الهواتف الجديدة، قدمت سماعات Buds برو بسعر 200 دولار مع أبرز مميزاتها وهي إلغاء الضوضاء النشط. تم تصميم سماعات جلاكسي Buds برو الجديدة بشكل واضح للتنافس مع سماعات AirPods برو، لذلك سنقارن بين هاتين السماعتين وأيهما أفضل لك، فتابع معنا.


التصميم

لا يبدو تصميم سماعات Buds برو مثل AirPods برو، حيث تتميز بتصميم دائري داخل الأذن بدون ساق. ولديها أطراف سيليكون مثل AirPods برو، لكن بعد التجربة رأى البعض أنها غير مريحة جداً مقارنة بسماعات أبل AirPods برو.

يجب أن يتم تركيبها بإحكام داخل الأذن للسماح لوظيفة ANC أو إلغاء الضوضاء النشط بالعمل بشكل صحيح. وبدون ضبطها جيداً، فلن تعمل السماعات بشكل صحيح وستتأثر جودة الصوت. وتقدم سامسونج العديد من أطراف السيليكون للحصول على مقاس ملائم، ولكن قد لا تعمل بشكل جيد لدى بعض المستخدمين.


الميزات المهمة في Buds برو و AirPod برو

◉ مثل ‌AirPods برو، تقدم Buds برو ميزة إلغاء الضوضاء النشط ANC، وهذا أمر جيد، لكنه ليس جيدًا بما يكفي ليماثل ميزة الضوضاء النشط ANC في سماعات ‌AirPods برو. بالتأكيد هو أفضل من ANC في سماعات Buds Live العام الماضي، لكنه لا يرقى إلى مستوى سماعات ‌AirPods برو.

◉ وهناك أيضا الوضع المحيطي أو المكاني مثل وضع الشفافية لدى أبل للسماح للأصوات المحيطة بالمرور، وهو جيد بالفعل، لكن أيضا لا يعمل بشكل جيد مثل الخاص بـ AirPod برو.

◉ هناك أيضا ميزة بارزة تقدمها سماعات Buds برو غير متوفرة في سماعات ‌AirPods برو وهي Voice Detect. تقوم ميزة Voice Detect بخفض مستوى الصوت وتشغيل الوضع المحيطي عندما تستمع إلى صوتك ومحادثاتك مع غيرك.


جودة الصوت

عندما يتعلق الأمر بجودة الصوت، فإن صوت سماعات Buds برو لا يمكن تمييزه عن صوت AirPods برو. يبدو الصوت على كلا السماعتين رائعًا، وسواء كنت تفضل أحدهما على الآخر، فسوف يرجع ذلك إلى تفضيلات الاستماع الفردية. تعد Buds برو أكثر دفئًا وثقلًا وعمقا، وهو ما يفضله بعض الناس. أنت بحاجة فقط لملاءمة السماعات جيداً مع الأذن للحصول على أفضل جودة صوت وإلا فلن تبدو جيدة.


عمر البطارية على كلا السماعتين

◉ سماعات Buds برو مزودة بعلبة صغيرة الحجم يمكن وضعها في الجيب والتي تضيف من 18 إلى 20 ساعة إلى عمر البطارية حسب استخدام ميزة إلغاء الضوضاء النشط ANC، وتتمتع سماعات Buds نفسها بعمر بطارية يصل إلى خمس ساعات مع تشغيل إلغاء الضوضاء النشط ANC و 8 ساعات مع إيقاف تشغيلها.

◉ نسبيًا، تدوم سماعات AirPods برو لمدة 4 ساعات ونصف بشحنة واحدة مع تشغيل ميزة الضوضاء النشط ANC، وخمس ساعات مع إيقاف تشغيلها، لكن العلبة توفر 24 ساعة إضافية. ويتم شحن AirPods برو لاسلكيًا أو عبر منفذ Lightning، بينما يتم شحن Buds برو من خلال منفذ USB-C فقط.


التحكم

◉ توجد عناصر تحكم تعمل باللمس على كل جانب من سماعات أذن Buds برو، ومن خلال النقرات يمكنك التشغيل أو الإيقاف المؤقت أو التخطي وكذلك تشغيل ميزة الصوت المحيطي أو إيقافها.

◉ تقدم سماعات AirPods برو عناصر تحكم مماثلة، ولكن على الساق بدلاً من الاعتماد على النقرات، والتي تعمل بشكل أفضل.


التوافق

تصمم أبل AirPods برو لاستخدامها مع أجهزتها بشكل أساسي وهو الأمر نفسه في سامسونج التي تصمم Buds برو للاستخدام الأساسي مع هواتفها وهو ما يعني أن هناك العديد من الميزات لن تعمل إلا عند استخدامها مع هاتف جلاكسي. لطالما كانت طرازات سماعات الأذن السابقة أكثر حيادية وقد كانت سهلة الاستخدام مع أجهزة الـ Android الأخرى أو حتى أجهزة الآي-فون، ولكن مع Buds برو، ستفقد الميزات إن كنت تستخدم هاتف غير سامسونج.

كذلك، هناك ميزة إقران بنقرة واحدة لإعداد Buds برو بهاتف جلاكسي، ستحتاج إلى الاتصال يدويًا بالآي-فون، وهناك ميزة 360 Audio التي تعادل ميزة الصوت المكاني في ‌AirPods برو، لم يتم اختبارها 360 Audio لأن التحديث الذي يمكّنها على أجهزة جلاكسي بخلاف S21 غير متوفر بعد.

إلى جانب الإقران بنقرة واحدة، يدعم Buds برو أجهزة الكشف التلقائي والتبديل السريع، ولكن لا تعمل فقط إلا على أجهزة جلاكسي. يوجد تطبيق لضبط EQ أو توازن الترددات والإعدادات الأخرى، لكنه يعمل على نظام Android فقط ولا يتوفر إصدار للآي-فون.

سماعات جلاكسي Buds برو هي سماعات ممتازة إذا كان لديك هاتف جلاكسي، ولكن لا ينصح بها إذا كان لديك آي-فون، لأنك ستفقد الكثير من الميزات. وبالنسبة للسعر فهي أرخص بـ 50 دولارًا فقط من AirPods برو، لذا من الأفضل إنفاق 250 دولارًا مقابل AirPods برو إذا كان لديك آي-فون.

هل قمت بتجربة سماعات جلاكسي Buds برو وسماعات AirPods برو؟ وما الفرق بينهم؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة