إن من نعم الله علينا أنه سخر لنا التكنولوجيا لتخدمنا في شتى مجالات الحياة، وأعظم ما في هذه التكنولوجيا هو استغلالها لخدمة ديننا الحنيف وزيادة حسناتنا من خلال التفقه في الدين وخاصة قراءة القرآن الكريم من خلال تطبيقات المصحف التي تكثر يوما بعد يوم على متاجر التطبيقات وتسهل قرأة القرآن في أي مكان، فلماذا لا نستغل هذه النعمة ونردد كلام ربنا ونزيد في أيام النفحات خاصة في شهر رمضان المبارك بلغنا الله وإياكم إياه. أحد التطبيقات الجديدة تطبيق المصحف الشامل الذي بين أيدينا اليوم. تعرف على هذا التطبيق الرائع وعلى أهم مميزاته.


تطبيق المصحف الشامل

التطبيق متاح على متجر تطبيقات أبل وعلى متجر جوجل ومن أهم مميزاته:

◉ أنه يمكن استخدام التطبيق كنافذه عائمة على التطبيقات الأخرى، فيمكنك القراءة والرجوع إلى بعض الآيات أو التفاسير دون الخروج من التطبيق الآخر الذي تعمل عليه، فيمكنك نسخ آيه مثلا وإرسالها كمنشور على الواتساب أو الفيسبوك أو مختلف منصات التواصل الاجتماعية في لحظة.

◉ واجهة التطبيق عصرية جدا ومليئة بالمميزات، بخلاف المصحف، ستجد الأذكار الشرعية الصحيحة وأسماء الله الحسنى، والرقية الشرعية من الكتاب والسنة، والتسبيح، والكتب، والإذاعة، وغير ذلك الكثير من المميزات المهمة.

◉ يتوفر مصحف المدينة النبوية ومصحف التجويد ومصحف الخط الباكستاني.

◉ بالرجوع إلى المصحف، يمكنك النقر على الصفحة لتظهر لك قائمة بسيطة بالمميزات الأخرى المهمة مثل الفهرس، والبحث والوقفات، والفواصل، واضافة الملاحظات، كذلك يمكنك الاستماع إلى تلاوة النص الذي تقرأه بصوت كبار القراء، وفي آخر القائمة يوجد التفسير الميسر والبغوي وكذلك التفسير باللغة الانجليزية.

◉ التطبيق يحتوي على ثلاث إذاعات للقرآن الكريم منها قناة القرآن الكريم بمكة المكرمة، وقناة السنة النبوية بالمدينة المنورة، وكذلك إذاعة دبي للقرآن الكريم.

◉ من خلال قسم الحفظ، يمكنك اختيار السورة والآيات وعدد التكرار والحفظ على شيخ أن تختاره والمصحف الذي تحبه سواء الرسم العثماني أو مصحف المدينة.

◉ وإذا كنت تختم، فقد وفر لك التطبيق طريقة ختمة رائعة، فقد وفر لك وقت للتنبيه إذا غفلت عن مواصلة القراءة، ويمكنك تحديد عدد الصفحات أو الأجزاء أو الأحزاب التي تريد قراءتها وسيحدد لك التطبيق عدد الأيام المقدرة وعدد الصفحات التي يفترض قاءتها في اليوم. فمثلا لو اخترت جزء واحد سيحدد لك عدد الصفحات المتوقع في اليوم بـ 20 صفحة.

◉ من خلال الاعدادات يمكنك تخصيص التنبيهات بأوقات الصلاة أو الذكر والاستغفار، كذلك يمكنك اختيار قاريء بشكل افتراضي.

تطبيق المصحف الشامل على متجر تطبيقات أبل

المصحف-الشامل
المطور
eqra tech
الحجم616.7 ميجا
الإصدار5.1.19
التقييم
متاح في متجر البرامج

التطبيق يستحق منا كل الدعم والتقدير والنشر فقد يكون بمثابة حسنات جارية لك والدال على الخير كفاعله.

جرب التطبيق وقل لنا رأيك في التعليقات أدناه.

مقالات ذات صلة