عند تمكين وضع الطاقة المنخفضة على الآي-فون، يتم تعطيل بعض الأشياء في الخلفية لتوفير الطاقة، وقد تكون هذه الأشياء مهمة بالنسبة لك ولا تريد لها أن تتوقف مثل ما ذكرنا في الجزء الأول، على سبيل المثال توقف جلب أو دفع بيانات البريد الالكتروني وغيرها من الأشياء المهمة، في هذا المقال نذكر لك الجزء الثاني من هذا الدليل الكامل حتى تكون على دراية بالأمر.


تعطيل تأثيرات الحركة

يقصد بالحركة هنا هي التأثير الانسيابي عند فتح وغلق التطبيقات وتصفح النظام، يمكنك تشغيلها أو إيقافها من خلال الإعدادات – تسهيلات الاستخدام – الحركة ثم تقليل الحركة. مع تشغيل وضع الطاقة المنخفضة سيتم تقليل سرعة هذا التأثير الحركي. وكذلك سيتم إيقاف تحرك الخلفية أو ما يعرف بالتكبير المنظور.

ستظل مؤثرات الحركة الأخرى، مثل الرسوم المتحركة للطقس في تطبيق الطقس، وتأثيرات التكبير والتصغير، وتأثيرات الفقاعات وملء الشاشة في الرسائل، ومعظم الرسوم المتحركة فيه، وما إلى ذلك.


تعطيل الخلفيات المتحركة

تحتوي الخلفيات الديناميكية على عناصر تتحرك في الخلفية، وتتكرر باستمرار، مع تمكين وضع الطاقة المنخفضة، ستتوقف الحركة، وستحصل على خلفية ثابتة على آخر إطار تم عرضه في التسلسل المتحرك، لذلك قد تبدو مختلفة في كل مرة تقوم فيها بتشغيل وضع الطاقة المنخفضة.

لا تتأثر الخلفيات المتحركة والصور الحية عند تفعيل الحركة يدويًا.


إيقاف مؤقت لمزامنة صور iCloud

إذا كنت تستخدم صور iCloud، فإن الآي-فون يحاول باستمرار مزامنة الصور الموجودة على جميع أجهزتك مع iCloud. عند تشغيل وضع الطاقة المنخفضة، تتوقف عملية المزامنة حتى يتم تعطيل وضع الطاقة المنخفضة.


يقلل من تحديث التطبيق في الخلفية

تشغيل التطبيقات في الخلفية يعني جعل التطبيق يتحقق من أي بيانات جديدة عند عدم استخدامه، فعند غلق التطبيق سيتم تشغيله في الخلفية لفترة قصيرة، وبعد ذلك يدخل بعد في حالة سبات وعدم فعل شيء حتى يكون هناك شيء مهم وجديد ويقوم النظام بعمل تحديث له في الخلفية. وقد تستغرق بعض التطبيقات وقتا أطول مثل تطبيق الطقس عندما يكون هناك تغيير مهم، فستتلقى إشعارًا ينبهك بهذه المعلومات المهمة.

يمكنك تمكين أو تعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية على مستوى النظام عبر الإعدادات – عام – تحديث التطبيقات في الخلفية. سترى أيضًا قائمة بجميع التطبيقات يمكنك تمكين أو تعطيل أي منهم على حده.

يتم إيقاف تحديث التطبيقات في الخلفية بالكامل عند تشغيل وضع الطاقة المنخفضة.


إيقاف التنزيلات التلقائية

تتيح لك تفضيلات التنزيلات التلقائية من خلال الإعدادات – متجر التطبيقات، اختيار السماح للتطبيقات بتحميلها على الآي-فون تلقائيًا عند شرائها أو تثبيتها على أجهزة أخرى متصلة بـ iCloud. يمكنك أيضًا إجراء تحديث تلقائي لجميع تطبيقاتك. وعند تشغيل وضع الطاقة المنخفضة، يتم تعطيل تحديثات التطبيقات وتنزيلها.


إيقاف التشغيل التلقائي للفيديو

من خلال الإعدادات – متجر التطبيقات، هناك خيار يسمى تشغيل الفيديو تلقائياً، يقوم بتشغيل مقاطع فيديو معاينة التطبيق في المتجر. إذا قمت بتمكينها فسيتم تعطيله عند تشغيل وضع الطاقة المنخفضة.


يقلل من معدل التحديث

عند عرض محتوى ما في سفاري وأماكن أخرى، تعرض شاشة الآي-فون معدل تحديث 60 هرتز بمعدل 60 إطارًا في الثانية. عند تشغيل وضع الطاقة المنخفضة، ينخفض ​​معدل التحديث إلى 30 هرتز و 30 إطارًا في الثانية. لذلك إذا كنت تتصفح الويب ولاحظت أن هناك تقطيع بعض الشيء، فقد يكون بسبب تشغيل وضع الطاقة المنخفضة. يمكنك اختبار معدل التحديث الخاص بك باستخدام موقع testufo.com.


يقلل أداء وحدة المعالجة المركزية ومعالج الرسوميات

بصرف النظر عن انخفاض معدل التحديث، يعمل نظام iOS على تقليل أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات للآي-فون الخاص بك عند تشغيل وضع الطاقة المنخفضة. لذلك قد تلاحظ أن جهازك ليس بنفس السرعة، وقد لا تكون الرسومات سلسه. يمكنك اختبار الأداء الخاص بجهازك من خلال تطبيق GeekBench.

Geekbench 5
المطور
Primate Labs Inc.
الحجم111.7 ميجا
الإصدار5.4.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


التأثير على بعض المهام في الخلفية

ذكرنا آنفا بعض المهام التي تعمل في الخلفية والتي تتأثر بوضع الطاقة المنخفضة. ومع ذلك، هناك أشياء أخرى قد تلاحظها، مثل التحديثات المفقودة لبيانات الموقع ونشاط الشبكة. لن يتم ربط جميع التطبيقات بوضع الطاقة المنخفضة ولكنها ستتأثر وتؤدي مهامها  بشكل مختلف.

هل لاحظت تأثير على أداء هاتفك عند تشغيل وضع الطاقة المنخفضة؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة