طبقاً لتسريبات حديثة تخطط أبل لتضمين ملف شحن لاسلكي أكبر قليلاً في تشكيلة آي-فون 13 لهذا العام، والذي لن يؤدي فقط إلى تحسين إدارة الحرارة وقوة كهربائية أعلى، ولكن يمكن أن يمهد الطريق نحو الشحن اللاسلكي العكسي. فما الذي كشفت عنه الشائعات الجديدة تحديداً.

آي-فون 13 بملفات شحن لاسلكي أكبر لدعم الشحن العكسي


وفقًا للشائعات، تخطط أبل لجعل ملف الشحن اللاسلكي المادي في الآي-فون القادم أكبر حجمًا، مما سيزيد من مساحة السطح المخصص للشحن اللاسلكي. وذكر المحلل والمسرب Weinbach سابقًا أن أجهزة آي-فون 2021 ستتميز بمغناطيس MagSafe أقوى، وهو ما يؤكده اليوم على أن هذا قد يكون سببًا وراء زيادة حجم الملف.

ويزعم Weinbach أيضًا أنه يمكن استخدام حجم الملف الكبير هذا للشحن اللاسلكي العكسي، مما سيمكن المستخدمين من شحن الأجهزة المتوافقة مع الشحن اللاسلكي ولا تحتاج طاقة كبيرة مثل AirPods، من خلال وضعها على الجزء الخلفي من الآي-فون.


في فبراير الماضي، صرح مارك جورمان المحلل الشهير في بلومبيرج أن قدرات الشحن اللاسلكي العكسي من غير المرجح أن تأتي إلى الآي-فون على الأقل في المستقبل القريب. وعلى الرغم من تأجيل أبل للإعلان رسميًا عن الميزة، فقد كشفت ملفات التوثيق الخاصة بالآي فون 12 والتي قدمتها أبل إلى هيئة الاتصالات الأمريكية FCC للحصول على ترخيص لبيع الهاتف أشارت بأن الشريحة الداخلية لديها القدرة على الشحن العكسي. لكن يبدو أن أبل لسبب ما لم تقوم بتفعيل الميزة؛ وهو أمر ليس مستغرب فعلى سبيل المثال يضم الآي فون القديم قبل 6s شريحة راديو أي يمكنه تشغيل FM لكن أبل لم تفعله ولا يعلم السبب الذي جعل أبل قديماً تضيفه ثم تزيله.

في الآونة الأخيرة، ذكر موقع بلومبيرج أن شركة آبل تخطط لدمج إمكانيات الشحن اللاسلكي العكسي للجيل القادم من iPad Pro في عام 2022، بسبب بطاريته الأكبر مقارنة بالآي-فون، وهذا منطقي، لأن الشحن العكسي يؤدي إلى استنزاف بطارية الجهاز بشكل كبير. ومن المعروف أن بطارية الآي فون صغيرة للغاية مما يجعل قدرتها على شحن الهواتف الأخرى أمر أقرب للمستحيل فأكبر بطارية بالآي فون 12 هى لل 12 برو ماكس وتبلغ 3687 مللي أمبير وهى أصغر من أصغر بطارية في أي هاتف فئة عليا أندرويد. لكن تتميز أبل بقدرتها العالية على إدارة الموارد فتجعل الآي فون يستهلك طاقة منخفضة فيستمر الهاتف لساعات ببطارية صغيرة. لكن الشحن يحتاج لبطارية حقيقية. ربما توفر أبل خيار الشحن اللاسلكي في الإصدار برو ماكس فقط لكن من الصعب جداً توفيره للإصدار التقليدي مثل الآي فون 12 لأن بطاريته 2815 مللي أمبير.

الجدير بالذكر أن معظم هواتف الفئة العليا في الأندرويد تضم خاصية الشحن اللاسلكي وخاصة شركة سامسونج التي تدعمه في عائلتي S و Note منذ 2019 أي يوجد في S10 و S20 و S21 وغيرهم.

هل تعتقد أن آي-فون 13 سيدعم الشحن اللاسلكي العكسي؟ ولماذا وضعت أبل ملف شحن كبير مقارنة بالسابق؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة