شركة آبل أثارت الدهشة بالإعلان الأخير عن ميزة جديدة في iOS 15 لفحص الصور على iCloud، ووفقًا لشركة أبل، تساعد هذه الميزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي السلطات في القضاء على صور الاعتداء الجنسي على الأطفال. الأمر الذي قوبل بالرفض، إذا كيف نسمح لشركة بالنظر إلى صورنا الخاصة وتفحصها، وبتالي آبل استجابت وقررت تأجيل طرح هذه الميزة. لكن بعد هذه الخطوة من آبل قرر الكثير إيجاد بديل لصور iCloud وفي هذا المقال سوف نخبرك كيف تعطل خدمة صور iCloud وما هي البدائل المتاحة.


كيف ستقوم أبل بمسح صورك وفحصها؟

بعد رد فعل عنيف على قرار أبل، أوضحت الشركة أن الصور التي تم تحميلها على خدمة التخزين السحابي، iCloud، هي فقط التي تكون عرضة للفحص. والميزة مقصورة على المستخدمين في الولايات المتحدة فقط، وقد يتم توسيعها لتشمل بلدان أخرى في المستقبل.

وفقًا لشركة أبل، ستقوم أداة الكشف عن مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال (CSAM) بإجراء مسح وفحص للصور التي تم تحميلها على iCloud من خلال مقارنتها مع صور الاعتداء على الأطفال CSAM من المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC).

وإذا تم العثور على تطابق، فسيقوم موظف أبل بفحص الصورة يدويًا لتحديد ما إذا كانت بالفعل صورة اعتداء جنسي على الأطفال أم لا. وأوضحت شركة آبل أن موظفيها لن يراجعوا جميع الصور، وسيتم التركيز فقط على الصور التي يعتقد أن بها تتطابق للصور المعنية من خلال الخوارزمية الخاصة بهم.

إلى جانب مسح فحص iCloud، ستضيف الميزة ضوابط أبوية إضافية على الرسائل و سيري والبحث. باستخدام الرسائل، يمكن للوالدين تشغيل ميزة تنبههم عند إرسال أو استلام صورة يحتمل أنها جنسية صريحة إلى أطفالهم.


كيف تعطل ميزة صور iCloud

◉ انتقل إلى الإعدادات، ثم انقر على صورة ملفك الشخصي في الأعلى، ثم انقر فوق iCloud ثم الصور، ثم قم بتعطيلها. سيؤدي هذا إلى تعطيل التحميل التلقائي لصورك إلى تخزين iCloud الخاص بك.

وقد يتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في تنزيل نسخ من صورك التي تم تحميلها مسبقًا إلى حساب iCloud الخاص بك. وسيقدم لك خيارين، “إزالة من الآي-فون” و “تنزيل الصور والفيديو”.

سيؤدي الخيار الأول إلى إزالة الإصدار المحسن من الصور ومقاطع الفيديو على هاتفك، مع الاحتفاظ بالنسخ الأصلية في السحابة. والخيار الثاني، سيقوم هاتفك بتنزيل النسخ الأصلية من الصور التي تم تحميلها واستخدام التخزين على الجهاز. تأكد من أن الآي-فون الخاص بك به مساحة تخزين كافية قبل اختيار خيار التنزيل.


ما البدائل المتوفرة لصور iCloud؟

هناك الكثير من البدائل لـ iCloud التي يمكنك استخدامها مثل:

صور جوجل

Google Photos
المطور
Google LLC
الحجم199.9 ميجا
الإصدار5.61
التقييم
متاح في متجر البرامج

يمكنك تنزيل صور Google من متجر تطبيقات أبل مجانًا. ويتيح لك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك بأمان على خوادم Google. ,تمنح صور Google للمستخدمين مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 جيجابايت، يمكنك توسيعها إلى 100 أو 200 جيجابايت أو 2 تيرابايت. كما يوفر عددًا من الأدوات المساعدة المفيدة لإنشاء الرسوم المتحركة والصور المجمعة والأفلام جنبًا إلى جنب مع أدوات قوية لمشاركة صورك مع جهات الاتصال والأصدقاء.


صور أمازون

Amazon Photos
المطور
AMZN Mobile LLC
الحجم254.9 ميجا
الإصدار7.14.2
التقييم
متاح في متجر البرامج

يمنح للمستخدمين ضعف مساحة تخزين iCloud بنفس السعر. وللمقارنة فإن 50 جيجابايت لـ iClouds مقابل 0.99 دولارًا في الشهر، فإن 100 جيجابايت لـ Amazon Photos مقابل 11.99 دولارًا في السنة. وللأسف على عكس صور Google، فإنه لا يقدم فئة مجانية إلا إذا كنت عضوًا في Amazon Prime. يمكنك أيضًا شراء نسخ مطبوعة من صورك من خلال موقع أمازون الإلكتروني.


OneDrive من Microsoft

Microsoft OneDrive
المطور
Microsoft Corporation
الحجم244.4 ميجا
الإصدار12.50
التقييم
متاح في متجر البرامج

OneDrive هو رد Microsoft للطلب المتزايد على التخزين السحابي. ومع OneDrive، لديك مساحة مجانية تبلغ 5 جيجابايت. على الرغم من أنه ليس بقدر ما تقدمه Google، إلا أنه يطابق مساحة التخزين المجانية التي تحصل عليها من أبل. لاستخدامه، تحتاج إلى تنزيل OneDrive من متجر التطبيقات ومزامنته مع حساب Microsoft الخاص بك.


صور IDrive

IDrive Online Backup
المطور
IDrive Incorporated
الحجم168.1 ميجا
الإصدار4.9.3
التقييم
متاح في متجر البرامج

IDrive هو حل تخزين سحابي شائع أضاف حلاً مخصصًا للنسخ الاحتياطي للصور في وقت سابق من هذا العام. مقابل 10 دولارات سنويًا، تمنحك صور IDrive نسخًا احتياطيًا غير محدود للصور والفيديو بدقة كاملة من جهاز الآي-فون. إذا كنت من هواة التصوير، فهذه واحدة من خيارات التخزين غير المحدودة وواحدة من أكثر خيارات التخزين المتاحة بأسعار معقولة.

ما رأيك في قرار أبل بفحص الصور؟ وهل ستتخلى عن آي-كلاود وتنتقل إلى سحابة أخرى؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

laptopmag

مقالات ذات صلة