reiboot

يبدأ تطبيق رسائل جوجل على أجهزة الأندرويد في إظهار ردود أفعال تطبيق iMessage الخاص بأبل كرموز إيموجي بدلاً من نص مزعج قد يسبب الإحراج، والتي تظهر غالبًا في الدردشات الجماعية المختلطة، وبالفعل تم طرح هذه الميزة وهي تعمل لدى البعض.


في تطبيق الرسائل على أجهزة iOS وماك، يمكن للمستخدمين إضافة رد فعل مثل القلب أو علامة الإعجاب بالإبهام أو الضحك أو علامة الاستفهام أو التعجب، وكلها تظهر كتعليقات توضيحية على تطبيق الرسائل iMessage، ويمكن أيضًا استخدام ردود الفعل هذه على رسائل “الفقاعة الخضراء” من مستخدمي الأندرويد، لكن الأندرويد لا يفسرها بشكل صحيح ويمكن أن تؤدي إلى الإحراج.

مثلا إذا كنت تكتب رسالة على الآي-فون لصديقك الأندرويدي ووضعت قلباً على الرسالة، بالنسبة لمستخدم iOS سيرى قلبًا صغيرًا على الرسالة، أما على نظام الأندرويد، فإنها تعرضها في نص مثلاً “محبوب” ثم بعد ذلك نص الرسالة. ينطبق هذا على جميع ردود أفعال iMessages، حيث تقوم جوجل بتحويلها إلى نص بطريقة تبدو غريبة، خاصةً إذا لم يكن مستخدمو الأندرويد على دراية بردود فعل iMessage.

نظر موقع 9to5Google إلى بعض الأكواد في آخر تحديث تجريبي لرسائل جوجل واكتشفت أنه بدلاً من عرض تفاعلات iMessage كنص، سيتم ترجمتها إلى رموز تعبيرية، وبالطبع ستكون حلاً أفضل بكثير لمستخدمي الأندرويد.

في الوقت الحالي، ليس من الواضح بالضبط كيف سيعمل هذا التعديل، فلم نجربه بعد، ولكن قد يتوقع أن رسائل جوجل ستكتشف ردود الأفعال الواردة مثلاً لو كانت “أعجبني” سيتم الرد عليها بالرمز التعبيري 👍 ربما يكون تحت الرسالة المقصودة وليس فوقها كما في iMessage.

بالتالي سيؤدي عرض رمز تعبيري لرد فعل iMessage إلى تجنب بعض الإحراج في التفاعلات بين مستخدمي iOS وأندرويد من الآن فصاعدًا، إذا قررت جوجل في النهاية تنفيذ هذا التغيير وتحديثه كما ينبغي.

الجدير بالذكر أن بعض المستخدمين قاموا بالإبلاغ أن الميزة ظهرت بالفعل لديهم مما يعني أن جوجل بدأت في تجربتها بشكل موسع وإطلاقها بالفعل.

هل واجهت مثل ردود الأفعال هذه من قبل؟ وكيف شعرت تجاهها؟ وما رأيك في تحديث جوجل لدعم ردود الأفعال هذه؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة