هل جهاز الآي-فون الخاص بك لا يعمل؟ الأمر قد يكون محبطًا وخاصة إذا كان من الصعب عليك معرفة المشكلة أو طريقة إصلاحها ولهذا سوف نتعرف خلال السطور التالية على المشاكل الشائعة في الآي-فون والتي قد تمنع فتح شاشة الجهاز وكيفية حل كل مشكلة حتى تتمكن من تشغيل جهازك مرة أخرى أيا كان السبب.


لماذا لا يفتح جهاز الآي-فون؟

على غير العادة وأثناء محاولة تشغيل جهاز الآيفون الخاص بك تجد أن الجهاز لا يفتح وهنا تشعر بالإنزعاج ولكن عندما تحدث معك تلك المشكلة، يجب أن تكون أول خطوة لك هي محاولة إعادة تشغيل جهازك مرة أخرى، وإذا لم يفلح الأمر، سوف نقوم بتضييق نطاق المشكلة حيث تظهر المشكلة نتيجة أحد الأسباب الثلاث التالية:

  • خطأ في النظام أدى لحدوث مشكلات ويمنع تنشيط شاشة الآي-فون.
  • لم يتم شحن البطارية بسبب مشكلة في الكابل أو الشاحن أو المنفذ.
  • مشكلة في الجهاز وغالبًا ما يكون سببها تلف ناتج عن السقوط أو المياه.

ماذا تفعل إذا تعذر تشغيل الآي-فون؟

سنتعرف بعد قليل على كل مشكلة محتملة قد تمنع تشغيل جهاز الآي-فون مرة أخرى وما هي الإجراءات التي تحتاج للقيام بها من أجل اصلاح المشكلة وتشغيل جهاز الآي-فون الخاص بك من جديد.

إذا كان جهاز الآي-فون تعرض للمياه

تطهير الآي-فون

أحد الأسباب التي تمنعك من تشغيل جهاز الآي-فون، عندما يتعرض للسقوط في الماء، إذا حدث ذلك وتعذر تشغيل الشاشة وكانت سوداء أو متوفقة، لا تحاول تشغيل الجهاز مرة أخرى لأن القيام بذلك بعد إسقاطه في السائل سيؤدي إلى إلحاق المزيد من الضرر به، بدلاً من ذلك، يمكنك معرفة ما يجب فعله إذا أسقطت جهازك في الماء من خلال هذا المقال.


إعادة تشغيل الجهاز

طالما لم يتم إسقاط جهازك في سائل، يجب أن تكون خطوتك الأولى لتحرّي الخلل وإصلاحه هي إعادة التشغيل مرة أخرى. إذا ماتت شاشتك فجأة من العدم أو لا تريد أن تعمل فقد يكون لديك خلل في نظام التشغيل يسبب مشاكل في جهازك. نظرًا لأن خطوات إعادة تشغيل جهازك ستختلف قليلاً حسب الطراز الخاص بك، إليك كيفية القيام بذلك:

على آي-فون 8 والإصدارت الأحدث
(الكثير لا يعرف هذه الطريقة رغم انها مهمة ومختلفة عن غلق الجهاز وفتحه )

  • اضغط على زر رفع مستوى الصوت، ثم حرره بسرعة.
  • اضغط على زر خفض مستوى الصوت، ثم حرره بسرعة.
  • اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي إلى أن يظهر شعار أبل.

على آي-فون 7 أو آي-فون 7 بلس

اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي وزر خفض مستوى الصوت، حتى يظهر شعار الشركة.

على آي-فون  6s والإصدارات الأقدم

اضغط مع الاستمرار على زر الشاشة الرئيسية والزر الجانبي أو الزر العلوي حتى يظهر شعار أبل.

يعمل هذا الإصلاح البسيط على مسح ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بالجهاز ومن المرجح أن تقوم خطوة إعادة التشغيل بحل مشكلة توقف أو عدم استجابة شاشة الآي-فون.


فرض إعادة التشغيل

إذا لم تنجح طريقة إعادة التشغيل العادية، فقد حان الوقت لمحاولة إعادة التشغيل بالقوة. إذا لم تكن معتادًا على وظيفة فرض إعادة التشغيل، فهذه مجرد طريقة مختلفة لقطع الطاقة عن جهاز الآي-فون، تعمل إعادة التشغيل بالقوة على قطع الطاقة من البطارية إلى الجهاز مما يسمح لنا ببدء إعادة التشغيل على مستوى النظام. من المهم أيضًا ملاحظة أنه على الرغم من أنك قد تفقد التغييرات غير المحفوظة على الملفات عند القيام بخطوة فرض إعادة التشغيل إلا أن هذا يختلف تمامًا عن إعادة تعيين إعدادات المصنع والتي تمسح جميع بياناتك عن قصد، ستختلف خطوات فرض إعادة تشغيل جهازك قليلاً بحسب الإصدار وإليك خطوات فرض إعادة تشغيل الآي-فون لكل طراز:

لفرض إعادة تشغيل لآي-فون إكس والإصدارات الأحدث:

  • اضغط على زر رفع مستوى الصوت واتركه سريعًا
  • اضغط على زر خفض مستوى الصوت واتركه سريعًا
  •  ثم اضغط مطولًا على الزر الجانبي
  • وعندما يظهر شعار أبل، اضغط على الزر الجانبي.

فرض إعادة تشغيل لآيفون 8 أو آي-فون  SE (الجيل الثاني):

  • اضغط على زر رفع مستوى الصوت واتركه سريعًا
  • اضغط على زر خفض مستوى الصوت واتركه سريعًا
  • ثم اضغط مطولًا على الزر الجانبي
  • عندما يظهر شعار أبل، اضغط على الزر الجانبي

فرض إعادة تشغيل لآي-فون 7:

  • اضغط مطولاً على زر خفض مستوى الصوت وزر إسبات/تنبيه في الوقت نفسه
  • توقف عن الضغط على كلا الزرين عندما يظهر شعار أبل

فرض إعادة تشغيل آي-فون  6s أو آي-فون  SE (الجيل الأول):

  • اضغط مطولاً على كلاً من زر إسبات/تنبيه وزر الشاشة الرئيسية في الوقت نفسه
  • توقف عن الضغط على كلا الزرين عندما يظهر شعار أبل

مشاكل في الشحن

من المحتمل أن يكون جهازك قد تأثر بسبب مشكلة في الشحن مع الكابل أو الشاحن أو مقبس الحائط، وإذا كان الآي-فون يشحن بشكل بطيء أو لا يشحن على الإطلاق، تحتاج للتأكد من أن الكابل سليم وغير تالف أو يضم سنون مكسورة، أما إذا كان الجهاز لا يكمل الشحن بعد 80%، فربما لأن درجة الحرارة زادت أو البطارية أصبحت ساخنة ولهذا يتوقف الجهاز عند تلك النسبة حتى تنخفض درجة الحرارة، بالإضافة لذلك، ربما يكون منفذ الشحن معطوب أو متسخ أو معيب، افحص الأشياء التي ذكرناها منذ قليل وأيضا اتبع الخطوات الواردة في هذه المقالة لاستكشاف أي مشكلات محتملة تتعلق بالشحن بجهازك وطريقة إصلاحها وإذا كانت المشكلة في الشحن فإن الإجابة في بعض الأحيان تكون بسيطة مثل تنظيف طبقات الغبار الدقيقة من منفذ الشحن الخاص بجهاز الآي-فون أو استبدال كابل الشحن التالف ليعمل مرة أخرى.


اتصل بدعم أبل

إذا جربت الحلول المذكورة أعلاه ولم تفلح ولا تزال هناك مشكلة تمنع الآي-فون من العمل، فقد يكون هناك عطل في الجهاز. في هذه المرحلة، أفضل فرصة لك لتشغيل جهازك هي تحديد موقع أقرب متجر لأبل. يمكن لموظفي الشركة المساعدة في تحديد المشكلة الأساسية وإذا لم يكن لديك متجر تابع لأبل في مكان قريب، يمكنك أيضًا الاتصال بدعم أبل للحصول على المساعدة والإرشادات.

هل تعرف حلول أخرى يمكنها أن تساعد في عمل الآي-فون مرة أخرى، أخبرنا بها في التعليقات

المصدر:

iphonelife

مقالات ذات صلة