reiboot

مع زيادة اعتمادنا على الآي فون أصبح الكثير منا يقوم بشحن هاتفه بشكل مستمر في أي مكان؛ لكن هل تعلم أن هناك الكثير من الأخطاء التي قد ترتكبها أثناء شحن هاتفك بعيدًا عن المنزل والتي تضر ببطارية جهازك. خبراء متخصصون في مجال أجهزة أبل تحدثوا عن أخطاء كارثية عند شحن الآي-فون ؛ فتعرف على هذه الأخطاء.

أكبر خطأ يمكنك ارتكابه عند شحن الآي-فون، وفقًا لخبراء أبل


قال Mika Kujapelto الرئيس التنفيذي ومؤسس LaptopUnboxed إلى أحد المواقع التقنية بشأن أسوأ خطأ يمكن أن ترتكبه عند استخدام وهو التفكير الزائد في إبقاءه مشحوناً والحفاظ على البطارية ممتلئة طوال الوقت وهذا الأمر قد يكون شيء سيء وله تأثير سلبي على جهازك ويؤدي إلى استنزاف البطارية وقصر عمرها واعتبر ذلك هو أسوء خطأ شحن يمكن أن ترتكبه.

إذا قمت بتوصيل هاتفك بالشاحن في أي فرصة تحصل عليها، فقد تتسبب في إتلاف البطارية.


يقول Nick Drewe، خبير التكنولوجيا والرئيس التنفيذي لشركة Wethrift: “إن أسوأ شيء يمكنك القيام به عند شحن هاتفك هو شحنه باستمرار، في سيارتك، أو توصيله بالشاحن طوال الليل، وما إلى ذلك”. “سيؤدي هذا إلى تقليص بطاريتك وتقليل عمرها بمرور الوقت. بدلاً من ذلك، حاول شحن هاتفك لمدة ساعة أو نحو ذلك في كل مرة، بضع مرات في اليوم إذا لزم الأمر. لست بحاجة إلى أن تكون البطارية عند مستوى 100% لتحقيق أقصى أداء. استهدف نسبة الـ 80% واستمر في يومك “.

تؤيد آنا ليند، رئيسة التحرير في Cryptoradar هذا الكلام وتقول: “يؤدي خطأ الشحن إلى استنزاف بطاريتنا، وكذلك شحنها بنسبة 100٪”. “عندما يكون شحن البطارية بين 30% و 80%، تعمل بطاريات Li-ion بشكل أفضل. يؤدي الجهد العالي الناتج عن التيار الكهربائي إلى إجهاد بطاريتك لأنك “تشحنها بعمق” لتتجاوز 100 في المائة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها وتقليل عمرها “.

لاحظ أننا هنا لا نتحدث عن أن كل اتصال بشاحن هى دورة شحن فالأمر مختلف في أبل ودورة شخن البطارية تقاس بالاستخدام. لكن المقصود أن دائماً تكون البطارية ممتلئة وهذا الأمر مضر للغاية.  من الأفضل شحن هاتفك عندما يقل عن 30% وإيقاف تشغيله عندما يتجاوز 80%.

ومن المهم بنفس القدر ألا ترتكب خطأ الشحن الشائع الثاني: الذي هو استخدام الهاتف أثناء الشحن.

يعمل شاحن الهواتف الذكية بتقنية التيار المباشر (DC)، وفقًا لـ Pranav Dhore مؤسس ومحرر Technicalroar. يوضح Dhore أنه عندما يزود الشاحن هاتفك بالطاقة، يتتبع نظام إدارة الطاقة في الهاتف كيفية استخدام الطاقة. عندما لا تستخدم الهاتف أثناء الشحن، يتم توفير كل الطاقة لبطارية هاتفك فقط. لذلك، يتم شحن هاتفك بشكل أسرع نسبيًا.

“من ناحية أخرى، عندما تستخدم الهاتف أثناء شحنه، وتؤدي الكثير من العمليات عليه، مثل ممارسة الألعاب أو التصفح أو استخدام تطبيقات الوسائط الاجتماعية، فإن الهاتف يقوم باستهلاك الطاقة للعمل وهذا ضرره ليس فقط في إبطاء فترة الشحن لكن الضرر الأساسي هو ان استخدام الهاتف يسبب حرارة تضاف للحرارة الناتجة عن عملية الشحن مما يزيد حرارة الهاتف بشكل ملحوظ وبالتالي تتضرر البطارية حيث تعتبر الحرارة عدو البطاريات الأول.


نصيحة آي-فون إسلام

لتضمن عدم تضرر بطارية هاتفك؛ استخدم شواحن أصلية؛ قم بالشحن قدر الإمكان من 30% إلى 80% ولا تقلقك عند الوصول لـ 100% (الضرر يحدث على المدى الطويل وليس من مرة). ابتعد عد الحرارة أثناء الشحن أي لا تشحن هاتفك في مكان حار (فوق 35 درجة) أو منخفض للغاية (أقل من صفر)؛ وأخيراً قلل استخدامك للهاتف أثناء الشحن فهذا يسبب المزيد من الحرارة.

هل تقوم بشحن الآي-فون طوال الوقت؟ أم تلتزم بشحنه وفق المعايير التي ذكرها الخبراء في المقال؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

shefinds

مقالات ذات صلة