reiboot

قد تقوم بحذف رسالة مهمة عن طريق الخطأ وتريد أن تستردها بأي شكل ممكن، لكن من المؤسف أنه بمجرد حذف رسالة على نظام iOS، لا توجد طريقة فورية لاستعادتها، حتى ميزة هز الآي-فون للتراجع عن هذا الخطأ لن تجدي نفعاً في هذه الحالة، ولا يوجد مجلد للمحذوف مؤخراً مثل الموجود في التذكيرات والصور، ونتمنى أن توفر أبل هذا الخيار مستقبلاً، لكن بدلاً من ذلك، سيتعين عليك العودة في الوقت المناسب إلى نقطة ما قبل حذف الرسالة. لكن هذا سيعتمد على قيامك بإنشاء نسخة احتياطية، سواء على جهاز كمبيوتر أو في iCloud، إليك كيفية استعادة الرسائل المحذوفة على الآي-فون.


النسخ الاحتياطي على iCloud

يتعين على من يمتلك آي-فون عمل نسخة احتياطية على iCloud بانتظام، وهو أمر يجب عليك القيام به بشكل منتظم. لأنه سيحدث فرقًا كبيرًا في فرصك في استرداد أي بيانات حذفتها عن طريق الخطأ في المستقبل.

◉ قم بتوصيل جهازك بشبكة Wi-Fi، ثم ادخل الإعدادات وانقر فوق اسمك.

◉ ثم قم بالدخول إلى iCloud، ثم قم بتفعيل الرسائل،

◉ انقر فوق iCloud Backup. قد تجد أن هذا قيد التشغيل بالفعل، وفي هذه الحالة، يتم بالفعل إنشاء نسخ احتياطية تلقائية. وإذا لم يكن كذلك، فقم بتشغيله.

◉ تأكد من تشغيل النسخ الاحتياطي على iCloud. وإذا قمت بتشغيله، فانقر فوق النسخ الاحتياطي الآن. يجب عليك أيضًا القيام بذلك إذا ظهر أن الآي-فون الخاص بك لم يتم نسخه احتياطيًا بشكل تلقائي منذ فترة، ولن يفعل ذلك إلا عند توصيله بشبكة Wi-Fi.


كيفية استعادة الرسائل المحذوفة من نسخة احتياطية

إذا حذفت رسالة نصية وأردت استعادتها، فأنت بحاجة إلى التحقق من وقت عمل النسخ الاحتياطية الأخيرة. يتيح لك هذا معرفة ما إذا كانت استعادة نسخة احتياطية ستحدث أي فرق أم لا، حيث أنك يمكنك استعادة الرسائل في النسخ الاحتياطية المكونة قبل تاريخ حذف الرسالة.

◉ مع وضع ما سبق في الاعتبار، قم بالدخول إلى الإعدادات وانقر فوق اسمك. ثم اضغط على iCloud.

◉ في نافذة تخزين iCloud، انقر فوق النسخ الاحتياطية ثم حدد نسخة احتياطية تعتقد أنها ستحتوي على الرسالة التي تريد استردادها.

◉ سترى معلومات حول النسخة الاحتياطية، والأكثر أهمية هو تاريخ نسخها آخر مرة. إذا بدا أنه سيحتوي على الرسالة المحذوفة، فقد حان الوقت لمحاولة استعادتها.

◉ ارجع إلى شاشة الإعدادات الرئيسية وانقر فوق عام، ثم قم بالتمرير إلى أسفل الشاشة وانقر فوق نقل أو إعادة تعيين الآي-فون، ثم مسح كل المحتوى والإعدادات. تأكد قبل هذا بنقل الصور والفيديوهات إلى جهاز كمبيوتر إذا لم تكن على آي-كلاود.

◉ سيتم إغلاق الآي-فون وإعادة تشغيله، ثم تابع عملية الإعداد، وعندما تصل إلى شاشة التطبيقات والبيانات، انقر فوق استعادة من نسخة iCloud الاحتياطية، واختر النسخة الاحتياطية التي حددتها مسبقًا. وستتم استعادة جميع البيانات التي تم نسخها احتياطيًا.


كيفية استعادة الرسائل المحذوفة من نسخة احتياطية لجهاز الكمبيوتر

من الممكن نسخ الآي-فون احتياطيًا على جهاز كمبيوتر باستخدام آي-تيونز على كمبيوتر شخصي أو Finder على جهاز ماك. بعد توصيل الآي-فون بالكمبيوتر ستتم مطالبتك بالنسخ الاحتياطي. على جهاز ماك، ما عليك سوى النقر فوق نسخ احتياطي لجميع البيانات الموجودة على الآي-فون إلى جهاز ماك هذا، ثم النقر فوق النسخ الاحتياطي الآن لبدء العملية.

وفي نظام ويندوز، ستحتاج إلى تشغيل آي-تيونز والنقر فوق الملخص على الجانب الأيسر، بعد ذلك، ضمن النسخ الاحتياطية، حدد هذا الكمبيوتر ثم انقر فوق النسخ الاحتياطي الآن.

هل قمت بحذف رسالة وأردت استعادتها من قبل؟ وماذا فعلت لاستعادتها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

tomsguide

مقالات ذات صلة