reiboot

من المعروف أن أكبر ميزات ساعة أبل متعلقة بالصحة، فتعمل على تتبع نشاطك اليومي، وتحسين التدريبات الخاصة بك، وقياس معدل ضربات القلب، لكن هل تساءلت يومًا كيف تقيس ساعة أبل معدل ضربات قلبك؟ يتم ذلك عن طريق الأضواء الخضراء الوامضة التي تراها بين الحين والآخر، فلا بد أنك قد شاهدتها تومض ببعض الأضواء الخضراء في الجانب السفلي الملاصق ليدك، تعرف ما هذه الأضواء وكيف تستخدمها آبل في قياس معدل ضربات قلبك.


ماذا تعني الأضواء الخضراء على ساعة آبل

يستخدم مستشعر القلب البصري في ساعة أبل شيئًا يسمى التصوير الضوئي، وتعتمد هذه الطريقة على حقيقة أن الدم أحمر، حيث يعكس الدم الضوء الأحمر ويمتص الضوء الأخضر.

لهذا السبب، تستخدم ساعة أبل مجموعة من مصابيح LED الخضراء مع أكثر من دايود ثنائي ضوئي حساس للضوء لاكتشاف كمية الدم المتدفقة عبر الأوردة الموجودة على معصمك، وكلما زادت دقات قلبك، زاد تدفق الدم وامتصاص الضوء الأخضر.

وتومض ساعة أبل الأضواء الخضراء مئات المرات في الثانية لحساب عدد ضربات قلبك في كل دقيقة، وهذا ما يساعد ساعة أبل في تحديد معدل ضربات قلبك.


كيفية إطفاء الأضواء الخضراء على ساعة آبل

لا ضرر من ترك الأضواء الخضراء على ساعة أبل لأداء عملها على أكمل وجه. ولكن، إذا أردت إطفاء هذه الأضواء، ضع في اعتبارك أن هذا يعني أنك لن تكون قادرًا على قياس معدل ضربات قلبك تلقائياً باستخدام الساعة مرة أخرى، إلا قمت بذلك يدوياً كما سيأتي.

كيفية تعطيل معدل ضربات القلب على ساعة آبل

◉ اضغط على التاج الرقمي Digital Crown.

◉ انتقل إلى الإعدادات.

◉ قم بالتمرير لأسفل وانتقل إلى الخصوصية.

◉ قم بالتمرير لأسفل مرة أخرى وحدد الصحة.

◉ اضغط على معدل ضربات القلب، ثم قم بإيقاف تشغيل معدل ضربات القلب.


كيفية تعطيل معدل ضربات القلب على الآي-فون

◉ افتح تطبيق الساعة Watch على الآي-فون.

◉ قم بالتمرير لأسفل وانقر على الخصوصية.

◉ ثم قم بإيقاف تشغيل معدل ضربات القلب.

لاحظ أنه حتى إذا عطلت هذه الميزة، فستظل قادرًا على قياس معدل ضربات قلبك يدويًا، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى Heart Rate أو معدل ضربات القلب، وستبدأ ساعة أبل في قياس معدل ضربات قلبك.


ماذا عن الأضواء الحمراء على ساعة آبل؟

إذا كان لديك ساعة آبل جديدة إلى حد ما، على وجه التحديد ساعة آبل 6 أو 7، فمن المحتمل أنك قد رأيت أيضًا بعض الأضواء الحمراء على الجانب السفلي الملاصق ليديك.

تستخدم ساعة آبل مزيجًا من مصابيح LED باللونين الأحمر والأخضر وأضواء الأشعة تحت الحمراء وتسلطها على معصمك، ثم يقيس أكثر من دايود ضوئي مقدار الضوء الذي ينعكس مرة أخرى.

تقوم ساعة آبل بعد ذلك بحساب البيانات لحساب لون الدم. ويستخدم اللون لتحديد مستوى الأكسجين في الدم، يعني الدم الأحمر الفاتح يعني أنه يحتوي على كمية أكبر من الأكسجين، بينما يحتوي الدم الأحمر الداكن على نسبة أقل من الأكسجين.


كيفية إطفاء الأضواء الحمراء على ساعة آبل

تمامًا مثل أضواء معدل ضربات القلب، ليس هناك سبب وجيه لتعطيل ماسح الأكسجين في الدم، ولكن إذا كانت الأضواء الحمراء تزعجك، فيمكنك إطفاؤها بسهولة.

كيفية تعطيل قياس الأكسجين في الدم على ساعة آبل

◉ اضغط على التاج الرقمي Digital Crown الخاص بك.

◉ انتقل إلى الإعدادات.

◉ قم بالتمرير لأسفل وانتقل إلى Blood Oxygen أو قياسات الأكسجين في الدم ثم قم بتعطيلها.

◉ يمكنك أيضًا التمرير لأسفل وتعطيل قياسات الخلفية إذا كنت ترغب فقط في تعطيلها أثناء وضع التركيز أثناء النوم أو في وضع المسرح.

كيفية تعطيل قياس الأكسجين في الدم على الآي-فون

◉ افتح تطبيق الساعة.

◉ قم بالتمرير لأسفل وحدد قياسات الأكسجين في الدم، ثم قم بتعطيله.

◉ يمكنك أيضًا التمرير لأسفل وتعطيل قياسات الخلفية إذا كنت ترغب فقط في تعطيلها أثناء وضع التركيز أثناء النوم أو في وضع المسرح.

بناءً على ما تختاره، لن تكون قادرًا على قياس نسبة الأكسجين في الدم على الإطلاق، وستحتاج إلى تمكين هذه الميزة إذا كنت تريد استخدامها مرة أخرى.


هل تستخدم ساعة آبل وتستفيد من المعلومات الصحية التي تقدمها لك؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة