reiboot

 تحتوي ساعة آبل الذكية على العديد من الميزات الرائعة والمفيدة وإذا كان هدفك هو مراقبة وزنك، سوف تساعدك الساعة على احتساب السعرات الحرارية في الجسم. والسؤال هنا، كيف تحتسب ساعة آبل السعرات الحرارية المحروقة ومدى دقتها؟


كيف تحسب ساعة آبل السعرات الحرارية

يعتمد تتبع السعرات الحرارية في ساعة أبل على مبدأ علمي يُعرف باسم معدل التمثيل الغذائي أو معدل الأيض ويقصد به معدل الطاقة (السعرات الحرارية) التي يحتاجها الجسم ومع أن كل فرد يتمتع بمعدل استقلاب (كمية السعرات الحرارية المحروقة) فريد إلا أن المتخصصين أصبحوا قادرين على التنبؤ بدقة بمعدل التمثيل الغذائي للفرد بناءً على الجنس والوزن والطول.  

عند إعداد ساعة آبل لأول مرة، سيُطلب منك إدخال عمرك وجنسك ووزنك وطولك. وفي الوقت نفسه، تمتلك الساعة مستشعرات مختلفة لتتبع نشاطك ومعدل ضربات قلبك بفاعلية ومن خلال سلسلة من الخوارزميات، تستخدم أبل هذه البيانات لإنشاء تقدير دقيق نسبيًا لعدد السعرات الحرارية التي تحرقها.

بالإضافة إلى ذلك، تسمح لك ساعة أبل الذكية بتحديد أنشطتك لتحسين الدقة أثناء التدريبات ويتيح اختيار نوع مناسب من التمارين (مثل ركوب الدراجات في الهواء الطلق) استخدام الساعة لمستشعرات ومصادر البيانات المناسبة عند تقدير النتائج وهذا يعمل على حساب السعرات الحرارية لكل نوع من التمارين.


هل ساعة أبل دقيقة في احتساب السعرات؟

بعد أن تعرفت على كيفية قيام ساعة آبل الذكية بحساب السعرات الحرارية المحروقة فإن السؤال التالي الذي يطرح نفسه هو ما مدى دقتها. بصراحة سيكون من الصعب جدًا حساب عدد السعرات الحرارية المحروقة بدقة 100%. ومع ذلك، تعد ساعة آبل أداة قوية وقياساتها موثوق بها.


كيف تحصل على قياسات أكثر دقة باستخدام ساعة آبل؟

كما قلت، فإن القياسات التي توفرها ساعة آبل ليست دقيقة بنسبة 100% ومع ذلك، هناك بعض الطرق التي إذا قمت بها، سوف تتمكن من تحسين دقة قياسات ساعة أبل بشكل أفضل وإليك كيفية تحسين قياسات آبل ووتش:

اكتشاف المعصم: تسمح ميزة اكتشاف المعصم  بأخذ قراءات لمعدل ضربات القلب في الخلفية مثل معدلات المشي والراحة ولتمكين الميزة، افتح تطبيق الساعة على الآي-فون ثم اضغط على علامة التبويب ساعتي ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق رمز المرور وبعدها، تشغيل اكتشاف المعصم.

اختر التمرين: تقوم ساعة أبل الخاصة بك بضبط حسابات حرق السعرات الحرارية اعتمادًا على نوع التمرين الذي تقوم به. اختر التمرين الصحيح قبل البدء في تسجيل نشاطك، بمعنى إذا كنت تركض على جهاز جري، فاختر “الجري بالداخل” أما إذا تستخدم دراجة، فاختر “ركوب الدراجات”، تقوم بتأملات واسترخاء “اختر اليوجا”، كنت بصدد تمرين غير مُدرج، اختر “غير ذلك” وهكذا.

تحديث بياناتك: نظرًا لأن البيانات الخاصة بك مثل الطول والوزن وحتى استخدام الأدوية مهمة جدا وتؤثر بشكل كبير على دقة السعرات الحرارية المقدرة، فاحرص دائما على تحديث المعلومات الشخصية. للقيام بذلك، افتح تطبيق الساعة في الآي-فون واضغط على علامة التبويب ساعتي ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق صحتي ثم انقر فوق تفاصيل الصحة وبعدها اضغط على تحرير ثم انقر فوق العنصر الذي تريد تعديله.

 

ارتداء السوار: تستخدم ساعة ابل البيانات من مستشعر معدل ضربات القلب لتقدير السعرات الحرارية أثناء التدريبات ولهذا تأكد من ارتداء ساعتك بشكل مناسب ووضعها على الجزء العلوي من رسغك، وأثناء القيام بالتمارين، اجعل سوار الساعة مشدودا ثم قم بإرخائه بمجرد الانتهاء وهكذا سوف تعمل المستشعرات بشكل أفضل.

معايرة الساعة: قم بزيادة دقة تقديرات السعرات الحرارية عن طريق معايرة ساعة آبل بالإضافة إلى الضبط الدقيق لبيانات المسافة والسرعة، فإن معايرة ساعتك سوف يساعد أيضًا على معرفة مستوى لياقتك وخطواتك.

 أخيرا، تحتاج معظم النساء من 1600 إلى 2000 سعر حراري يوميًا بينما يحتاج الرجل من 2000 إلى 2400 سعر حراري يوميًا ومع ذلك، فإن احتياجات السعرات الحرارية قد تختلف من شخص لآخر كما أنها تعتمد على عدد من العوامل وتشمل العمر ومستوى النشاط ونوع الجسم وحجمه والأهداف.

هل تستخدم ساعة آبل في قياس السعرات الحرارية لديك،أخبرنا في التعليقات

المصدر:

androidauthority

مقالات ذات صلة